close
هجرة ولجوء

جمعية كويتية تحقق أمنية طفـ.ـلة سورية ظهرت على قناة الجزيرة وأبكت الجميع (فيديو)

حققت جمعية خيرية في الكويت، أمنية الطفـ.ـلة السورية شهد التي ظهرت على قناة الجزيرة وتعاطف معها الكثيرين حول العالم.

وذكرت صحيفة المجلس الكويتية أن أحد الجمعيات الخيرية تكفلت ببناء منزل للطفـ.ـلة السورية شهد وعائلتها وذلك بعد أن ظهرت في لقاء على قناة الجزيرة قبل أيام من داخل مخيـ.ـمات الناـ.ـزحين في شمال إدلب وكـ.ـشفت عن أمنيتها في العام الجديد.

وكانت شهد التي تبلغ من العمر عشر سنوات فاجأت مراسل قناة “الجزيرة”حينما سأل عن أمنيتها في العام 2022، فأجابت: أنها تتمنى أن يمنحوها وعائلتها “خيمةً” بدل خيمتهم المهترئة .

وأصابت أمنية الطفلة السورية المراسل بالذهول والصدمة وعاد ليسألها ويتأكد من إجابتها “هل تتمنين فقط خيمة في عام 2022″، لترد بالإيجا ب.

وأشاد مغردون بموقف الجمعية الخيرية بالكويت مطالبين بحشد الجهود الخليجية لتوفير سكن لكل اللاجئين السوريين .

وفي هذا السياق كتب “ماجد السابع”: “جزاهم الله خير والكويت بلد العطاء والإنسانيه ولكن الموضوع أكبر من أسره واحده وهو بحاجه لفزعه خليجيه – عربيه لتوفير سكن لائق لكل اللاجئين السوريين ساكني الخيام” .

فيما علقت سارة ” الجمعيات الخيرية ممكن تبني مجمعات سكنيه لجميع اللاجئين بتبرعات المحسنين لو وزعت بعدالة.. دولة الكويت دولة رحمة وخير وبركة” .

وكانت مخيـ.ـمات النـ.ـازحين السوريين في شمال إدلب، تعـ.ـرضت خلال الأيام القليلة الماضية، لأضـ.ـرار كبيرة نتيجة الأمطار الغزيرة، تمثلث بتمـ.ـزق المئات من الخيام، وانقـ.ـطاع الكثير من الطرق نتيجة تجمع مياه الأمطار .

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى