أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / جـ .ـندوا ما يقارب 71 طفلاً سورياً في نشاطات مشـ .ـبوهة داخل تركيا ومطالب جدية بمحـ .ـاكمتهم

جـ .ـندوا ما يقارب 71 طفلاً سورياً في نشاطات مشـ .ـبوهة داخل تركيا ومطالب جدية بمحـ .ـاكمتهم


متابعة : تركيا الخبر

طالب مكتب المدعي العام في إسطنبول بسجـ .ـن أشخاص جـ .ـندوا أطفالاً سوريين وأجبروهم على التسول داخل تركيا.

وبحسب الصحف التركية فإن التحقيق، حول قضية استـ .ـغلال الأطفال السوريين وإجبارهم على التـ .ـسول في إسطنبول، اكتمل .

وأعدت لائحة الاتـ .ـهام ضد 15 شخصاً بتهمة تـو.رطهم بجـ .ـر.ائم “الإتجار بالبشرو إنشاء منظـ .ـمة لارتـ .ـكاب الجـ .ـر.يمة” و “الانتماء إلى منظـ .ـمة إجـ .ـر.امية”.

وكانت فرق مديرية الأطفال في إسطنبول نفـ .ـذت مد.اهمات العام الماضي لـ 9 عناوين في سلطان غازي ضـ .ـد المنظـ .ـمة التي أجـ .ـبرت أطفالاً تم إحضارهم من سوريا على التسـ .ـول قـ .ـسراً في إسطنبول، وتم إنقاذ 71 طفلا سوريا.

وبحسب التقرير الذي صدر حينها، تقرر أن المـ .ـشتبه بهم “استأجروا” الأطفال من عائلاتهم وأحضروهم بشكل غير قانـ .ـوني إلى إسطنبول من مناطق مختلفة من سوريا،

واحتـ.ـجزوهم قـ .ـسرا في بعض العناوين وأجبـ.ـروهم على التـ .ـسول في أنحاء المدينة. 

وطالب مكتب المدعي العام، اليوم الثلاثاء، بسجـ .ـن أربعة أشخاص مشـ .ـتبه بهم بـ 570 إلى 858 عاماً، باعتبارهم رؤساء المنـ .ـظمة الإجـ .ـرامية،

بينما طالب بمدة سجـ .ـن تتراوح بين 569 إلى 855 عاماً لـ 11 مشـ .ـتبهاً بتـ .ـهمة عضـ .ـويتهم في المنـ .ـظمة.

وفي لائحة الاتـ .ـهام التي قدمها مكتب المدعي العام والمكونة من 35 صفحة، قال فيها “إنه بعد عام 2011 وبعد الحـ .ـرب في سوريا، توافد اللاجئون السوريون إلى تركيا بشكل جمـ .ـاعي، وأصبح  الأطفال السوريون  أهدافاً وضـ .ـحايا لمجـ .ـرمي الإتجار بالبشر”.

وورد في اللائحة “أن شبـ .ـكات التـ .ـسول التي شكلتها المنـ .ـظمات الإجـ .ـر.امية، من خلال استغـ .ـلالهم لأطفال العائلات التي تعيش ظروفاً صعبة بسـ .ـبب الحـ .ـرب في سوريا، تصنف ضمن جـ .ـر.ائم الإتجار بالبشر”.

وأضافت أنهم “حصلوا على دخل غير عادل من خلال جلب الأطفال إلى تركيا وإجبـ .ـارهم على التـ .ـسول، خاصة في مدينة إسطنبول وبالتالي، فهم أضـ .ـروا باقتصاد البلاد واقتصاد المواطنين”.

كما استـ .ـهدفت المنـ .ـظمة الأطفال السوريين الموجودين في دور الأيتام، إذ ورد في لائحة الاتهام أن أحد أعضـ .ـاء المنـ .ـظمة، قدم طلباً لأخذ طفل من دار رعاية بادعاء “أنه أحد الأقرباء”،

وكما ورد في اللائحة معلومات تفيد بأن بعض أعضـ .ـاء المنـ .ـظمة أجبـ .ـروا أطفالهم أيضاً على التـ .ـسول.

وتم قبول لائحة الاتـ .ـهام التي أرسلت إلى المحـ .ـكمة الجنائية العليا الأولى في إسطنبول، وستعقد جلسة الاستماع الأولى يوم 21 مايو/ أيار.

المصدر: اورينت نيوز

………………………………………………

وعود امريكية مفرحة بما يخص المعـ .ـتقلين لدى نظـ .ـام الأسد !

متابعة : تركيا الخبر

أمريكا تعِد بالإقدام على خطوة إيجابية بشأن المعـ .ـتقلين لدى نظـ .ـام الأسد

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على إطـ .ـلاق سراح جميع السوريين المعـ .ـتقلين تعسـ .ـفيًا لدى نظـ .ـام الأسد، الذين تم اعتقـ .ـالهم خلال الأحداث الجارية في البلاد.

جاء ذلك خلال تغريدة للسفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة “ليندا غرينفيلد”، على حسابها في “تويتر”، أكدت خلالها أن بلادها ستواصل الضـ .ـغط حتى يتم إطـ .ـلاق سراح المعتـ .ـقلين من سجـ .ـون النـ .ـظام.

وأضافت أن الولايات المتحدة ستبذل ما بوسعها لإطـ .ـلاق سراح المعتـ .ـقلين تعسفـ .ـياً وفق القرار الدولي “2254”، وأن المساءلة عن انتـ .ـهاكات حقوق الإنسان ستكون من أولوياتها.

وتأتي تصريحات المسؤولة الأمريكية بعد صدور تقرير من لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا،

الذي سلط الضوء على الجـ .ـرائم التي ارتكـ .ـبها نظـ .ـام الأسد على مدار سنوات الحراك الثـ .ـوري في سوريا، خلال العقد الماضي.

وأوضح التقرير أن مصير عشرات الآلاف من المعـ .ـتقلين السوريين لدى النـ .ـظام السوري لا زال مجهولًا،

في وقت يعتقد فيه ذووهم أن معظمهم قضى تحت التعـ .ـذيب، وأن من بقي حياً يتعرض لكافة أنواع التعـ .ـذيب الجسدي والنفـ .ـسي. وكان “باولو بينيرو”، رئيس اللجنة المكلفة بالتحقيق.

أكد أن من حق آلاف الأسر السورية معرفة مصير أبنائهم داخل سـ .ـجون الأسد، داعياً الأخير للكشف عن مصيرهم.

ويقـ .ـبع مئات الآلاف من السوريين في معتـ .ـقلات الأسد، منذ بدء الحراك الـ .ـثوري في سوريا، يتعـ .ـرضون لكافة أساليب التعـ .ـذيب،

وقد تم الكشف -بالصور- عن مقتل أحد عشر ألفًا منهم تحت التعـ .ـذيب في بضعة سجـ .ـون فقط، في فترة ما قبل العام 2013، من خلال أكثر من 55 ألف صورة سربها المنشـ .ـق عن النـ .ـظام الذي عرف باسم “قيصر”.

المصدر : الدرر الشامية

……………………………………………………….

بشرى سارة تفصح عنها إيرلندا للاجئين السوريين في هذه البلدان

متابعة :تركيا الخبر

أطـ.ـلقت منظمة إيرلندية ناشطة في مجال حقوق الإنسان مبادرة لاستقطاب عائلات سورية لاجئة من عدة مناطق حول العالم، أبرزها لبنان والأردن.

ووفقًا لموقع “tipperarylive” الإيرلندي، فقد أطـ.ـلقت منظمة “دعم المهاجرين وحقوق الإنسان” “دوراس” مبادرة لجلب المهجرين السوريين إلى ثلاث مقاطعات إيرلندية، وهي “كلير” و”ليمريك” و”تيبيراري”.

وأضافت أنها ستبدأ خلال الفترة المقبلة العمل التمهيد لاستقبال اللاجئين من دول مثل الأردن ولبنان، عبر تهيئة الجو المناسب من مسكن وخدمات ومترجمين وما إلى ذلك.

وتعتمد المنظمة المذكورة على مبدأ الرعاية المجتمعية، عبر إشراك ودعم السكان المحليين للترحيب باللاجئين في مناطقهم.

وتأتي تلك المبادرة في وقت يعاني فيه اللاجئون السوريون في لبنان من أوضاع مزرية، نتيجة المعاملة السـ.ـيئة لهم من قبل التيارات المحسوبة على نظـ.ـام الأسد وميليـ.ـشيا “حز.ب الله” اللبناني.

كما يعانون من أعمال خطـ.ـف وقتل وتـ.ـرويع من قبل بعض الفئات اللبنانية، والتي كان آخرها إحـ.ـراق مخيم لهم في منطقة المنية شمال البلاد، قبل ما يقارب الشهرين، عدا عن العوامل الجوية السـ.ـيئة.

ورغم كون اللاجئين السوريين في الأردن أحسن حالًا من نظرائهم في لبنان،

إلا أن سـ.ـوء الرعاية الصحية والنقص الكبير في الخدمات يعمقان من مأسـ.ـاتهم في ذلك البلد الذي يفتقر إلى الثروات، ويعيش معظم سكانه على المساعدات القادمة من الخارج.

المصدر : الدرر الشامية

……………………………………………………

ألمانيا… مشروع في مراكز استقبال اللاجئين

في خطوة تهدف إلى الحد من انتـ.ـشار التطـ.ـرف السـ.ـلـ.ـفي تسعى حكومة ولاية شمال الراين ويستـ.ـفاليا،

وهي أكبر ولاية من حيث عدد المهـ.ـاجرين، إلى إطلاق مشـ.ـروع فريد من نوعه. وسيتم تطـ.ـبيق هذا المشروع في مراكز استقـ.ـبال المهـ.ـاجرين.

وزير الاندامـ.ـج يؤكد على أهمية هذا المشروع “لحماية الأمن الداخـ.ـلي في ألمانيا”.

مشروع فريد من نوعه هو ما تسعى ولاية شمال الراين ويستفاليا إلى إطلاقه.

ويتعلق المشروع بمكـ.ـافحة حالات التطـ.ـرف السـ.ـلفي في مراكز استـ.ـقبال اللاجئين.

تهدف سلطات الولاية وبالتعاون مع المكتب الاتحادي للهجـ.ـرة واللاجئين إلى إطلاع الموظفين واللاجئين في المركز على مخاطـ.ـر السـ.ـلفية،

فضلا عن تقديم الدعم لبعض الحالات الفردية، حسبما أعلنت وزارة الاندماج في دوسلدورف يوم الجمعة (26 فبراير/شباط). وبحسب وزارة الاندماج،

فإن المشروع يتضمن الكثير من برامج الاستشارية والتدريبية، لمساعدة الأشخاص الذين يريدون حماية معارفهم من التطـ.ـرف.

وزير الاندماج يواخيم شتامب أكد، “أن كل شخص متـ.ـطرف يشكل تهـ.ـديدا للأمن الداخلي لبلـ.ـدنا” مشيرا إلى ضرورة متابعة الأمر “في مراكز استقبال اللاجئين التابعة للدولة وتقديم الدعم اللازم”.

وسيتم تمويل المشروع من قبل الحكومة الفيدرالية، وسيتولى تنفيذ المشروع شبكة “غرينزغيغنر” الألمانية.

ومن المقرر أن يضم المشروع وحدات مختلفة تعمل على مواضيع مختلفة منها “الكفاءة بين الثقافات” و” اللإسلام والإسلاموية” و”العمل الإرشادي” و”الوقاية النفسية”.

المصدر : مهاجر نيوز

شاهد أيضاً

بالفيديو .. سوريون يهـ.ـاجـ.ـمون سيارة اسعـ.ـاف في ولاية تركية ويصـ.ـيبون كـ.ـادرها الطبي فما السبب !!

بالفيديو .. سوريون يهـ.ـاجـ.ـمون سيارة اسعـ.ـاف في ولاية تركية ويصـ.ـيبون كـ.ـادرها الطبي فما السبب !! …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *