الرئيسية / أخبار تركيا / تعميم من وزارة الداخلية بشأن يوم عيد الحب إلى كافة الولايات
hgyhg 660x330 - تعميم من وزارة الداخلية بشأن يوم عيد الحب إلى كافة الولايات

تعميم من وزارة الداخلية بشأن يوم عيد الحب إلى كافة الولايات

متابعة : تركيا الخبر

أرسلت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، تعميمًا إلى جميع المحافظات يتعلق بالقيود المفروض في أيام 12-13-14 فبراير/شباط، والتي تشمل “عيد الحب”.

ووفق ما نقلته الوكالات الإخبارية، أرسلت وزارة الداخلية تعميمًا إضافيًا إلى الـ 81 محافظة بشأن القيود، بما في ذلك 14 شباط/فبراير، وبناء عليه، فإن الشركات التي تبيع الزهور ستتمكن من خدمة الإرسال إلى المنازل في 12 فبراير في خلال الساعات ما بين 20.00-00.00.

كما وستتم خدمة البيع من الشركات أو نقاط البيع أو التوصيل إلى المنازل يومي 13-14 فبراير بين الساعات 10.00-17.00، وفي الساعات 17.00-00.00 فقط بشكل خدمة منزلية.

وأقر في التعميم المرسل استمرار حظر التجول لمدة 56 ساعة دون توقف، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع.

المصدر : نيوترك بوست

…………………………………………………………………………………………………

بلدية إسطنبول تعيين أول دفعة من الإطفائيات الإناث

اتخذت بلدية إسطنبول خطوة جديدة في مجال توظيف النساء بتعيينها أول دفعة من عناصر الإطفاء من الإناث في مسابقات التوظيف التي أجراها قسم الإطفاء بالمدينة والتي تنافست فيها 50 إمرأة مقابل 200 رجل.

وقامت المرشحات بدحرجة خراطيم المياه وتنصيب السلالم وحمل الدمى التي تمثل ضحايا الحرائق في عرض أظهر قدرتهن على إنقاذ العالقين المحتملين، وأبدت المتقدمات للوظيفة مهاراتهن أثناء العرض لكسب الوظيفة بجدارة.

وحضر العرض رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو وقال: “هذا تطور مثير للغاية بالنسبة لنا. سنقوم بتعيين 50 متقدمة من الإناث لوظيفة عناصر الإطفاء، ونخطط لتوظيف 500 موظفة إضافية هذا العام”.

وحول أعداد عناصر الإطفاء في مدينة إسطنبول قال “إمام أوغلو”: “كنا بحاجة إلى حملة التوظيف هذه لأنه مضى وقت طويل منذ أن وظفت إدارة الإطفاء عناصر جدد.

لا تزال إسطنبول بحاجة إلى المزيد من عناصر الإطفاء بسبب تزايد عدد سكانها واحتياجها إلى استجابة أسرع للحرائق والكوارث المحتملة”.

مضيفاً أنهم سيعملون على تنويع فرص العمل للإناث في البلدية وتوظيف المزيد من النساء في المستقبل.

وأوضح: “إذا لم تتساوَ فرص عمل الرجال مع النساء، لا يمكننا التحدث عن مجتمع غني أخلاقياً. كانت المساواة بين الجنسين في الماضي محصورةً في المناطق الريفية حيث كان الرجال والنساء يعملون في الحقول معاً.

لكن التحضر أفسد هذه المساواة. وصار الآن جزء أكبر من السكان يعيش في المدن، فتناقصت للأسف حظوظ النساء في العمل وفرصهن في الحصول على الوظائف”.

المصدر : تركيا الآن

……………………………………………………………..

“هذه الحـ.ـرب يجب أن تنتـ.ـهي” قرارات هامة من إدارة بايدن خاصة بالوطن العربي

متابعة : تركيا الخبر

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس إلى “إنهاء” الحـ.ـرب في اليمن، معلنا وضع حـ.ـد لـ”الدعم” ولـ”مبيعات الأسلـ.ـحة” الأميركية للتحـ.ـالف العسـ.ـكري الذي تقوده السعودية في هذا البلد، كما أعلن تعيـ.ـيين مبعوث خاص لحل الأزمة اليمنية.

وقال بايدن في خطاب في مقر وزارة الخارجية، هو الأول له حول السـ.ـياسة الخارجية لإدارته، “نعزز جهودنا الدبلوماسية لإنهاء الحـ.ـرب في اليمن، وهي حـ.ـرب أنشأت كـ.ـارثة إنسانية واستراتيجية”.

ومنذ عام 2015، تقود الرياض بدعم من أبوظبي تحـ.ـالفا عسـ.ـكريا مع الحكومة اليمنية في الصـ.ـراع بينها وبين المتـ.ـمردين الحـ.ـوثيين المدعومين من إيران، والذين يسيطرون على إجزاء واسعة من اليمن.

ومنذ بدء الحـ.ـرب قتـ.ـل عشرات الآلاف من الأشـ.ـخاص في ذلك البلد، غالبيتهم مدنيون، فيما نـ.ـزح ملايين آخرون، ما تسبب في أسـ.ـوأ أزمـ.ـة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

وشـ.ـدد الرئيس الأميركي على أن “هذه الحـ.ـرب يجب أن تنتـ.ـهي”، وأضاف “تأكيدا على تصميمنا، فإننا ننهي كل الدعـ.ـم الأميركي للعمليات الهجـ.ـومية في الحـ.ـرب في اليمن، بما في ذلك مبيـ.ـعات الأسـ.ـلحة”.

وكشف بايـ.ـدن عن تعيين وزير الخـ.ـارجية تيم ليندركينغ مبعوثا أميـ.ـركيا خاصا إلى اليمن للدفع باتجاه حل دبلوماسي وقال “يجب أن نستـ.ـعيد المعنويات في مؤسساتنا الدبلوماسية”.

وأكد بايـ.ـدن، في الوقت ذاته، أن السعـ.ـودية حليف للولايات المتحدة. وقال في خطابه “السعودية تواجه تهـ.ـديدات وسنواصل دعمـ.ـها لحماية أراضـ.ـيها من هجـ.ـمات مجموعات تدعمـ.ـها إيران”.

وتأتي قـ.ـرارات بايدن بخـ.ـصوص اليمن ضمن رغبة واشنطن في إحداث تغيير شـ.ـامل للسياسة الأميركية في الشرق الأوسط.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب صنفت المتمـ.ـردين الحـ.ـوثيين اليمنيين المدعومين من إيـ.ـران منظمة إرهـ.ـابية قبل يوم واحد فقط من تنصـ.ـيب بايدن، وهي خطـ.ـوة أثارت مخـ.ـاوف من أنها قد تعـ.ـرض عمليات الإغـ.ـاثة للخـ.ـطر.

وجـ.ـمدت إدارة بايدن القرار، الاثنين، لمدة شهر واحد، بينما قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين إن إحدى أولوياته القصوى هي التعامل مع الحـ.ـرب في اليمن.

……………………………………………………………………………………………………….

شاهد أيضاً

maxresdefault 5 310x165 - تركيا تعتـ.ـقل الفنان الشعبي السوري "عمر سليمان" في شانلي أورفا لهـ.ـذا السـ.ـبب ؟

تركيا تعتـ.ـقل الفنان الشعبي السوري “عمر سليمان” في شانلي أورفا لهـ.ـذا السـ.ـبب ؟

اعتقـ.ـلـ.ـت الشـ.ـرطة التركية الفنان السوري، عمر سليـ.ـمان، صباح اليوم الأربعاء بتهـ.ـمة الانتـ.ـماء لجـ.ـماعة ارهـ.ـابية PKK …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *