أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / نانسي عجرم تخرج عن صمتها وتعلق على حـ.ـكم زوجها في قضـ.ـية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

نانسي عجرم تخرج عن صمتها وتعلق على حـ.ـكم زوجها في قضـ.ـية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

علـ.ـقت نانسي عجرم  على الحـ.ـكم الصادر أخيرا بحق زوجها طبيب الأسنان فادي الهاشم في قضية قتـ.ـيل منزلهما السوري الجنسية.

وبحسب تصريحاتها لموقع “الفن” اللبناني فقد نفـ.ـت عجرم ما تم تداوله عن صدور القرار الظني بسجـ.ـن زوجها الدكتور فادي الهاشم بين 15 و20 عاما في قضية حـ.ـادثة السرقة التي وقعت في منزلهما وأشارت الى أن هذا الخبر عار من الصحة.

حيث قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بشأن قضـ.ـية السوري “محمد الموسى”.

وأوضح موقع صوت بيروت اللبناني، أن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان “نقولا منصور” أصدر قراره الظني بحـ.ـق زوج الفنانة نانسي عجرم الدكتور فادي الهاشم.

وينص القرار على إدـ.ـانة الهاشم في جنـ.اية القـ.تل وفق (المادة 547) معطوفة على (المادة 228) من القانون اللبناني والتي تتراوح عقـ.وبـ.تها ما بين 15 و20 عامًا، وأحـ.يـ.ل الملف إلى محكمة الجـ.نـ.ايات.

تفاصيل القرار

وتنص المادة (547) من القانون اللبناني أنّه “من قـ.تـ.ل إنساناً قـ.صـ.داً عـ.وقـ.ب بالأشغال الشـ.اقة من خمس عشرة إلى عشرين عاماً، وتكون العـ.قـ.وبة من عشرين إلى خمسة وعشرين عاماً إذا ارتـ.كـ.ب فعل القـ.تل أحد الزوجين ضـ.د الآخر”.

وكان قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان “نقولا منصور” قد استمع سابقاً إلى فادي الهاشم زوج المغنية اللبنانية نانسي عجرم المدعى عليه فيما قالت محامية أهل القتـ.يـ.ل إن الهاشم والموسى أجريا عدة اتصالات ببعضهما البعض قبل الواقـ.عـ.ة.

وكتبت محامية أهل محمد الموسى “رهاب بيطار” قالت في صفحتها على فيسبوك: “إن الهاشم خـ.ضـ.ع لجلسة مطولة أمام قاضي التحقيق، وتبين من خلال داتا الاتصالات وجود عدة اتصالات بين رقم القـ.تـ.يل محمد موسى ورقم الهاتف الثابت بعيادة الدكتور فادي منها مكالمة مدتها 4:32 دقيقة”.

كاميرات المراقبة

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا في منتصف يوليو الماضي، مقطع فيديو مأخوذ عن كاميرات المراقبة داخل فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، ‏يُظهر الفنانة إلى جوار زوجها فادي الهاشم لحظة أن أطـ.ـلق النـ.ـار على الشاب السوري محمد الموسى.‏

ويُظهر المقطع المتداول الفنانة نانسي عجرم بملابس النوم تركض بجوار زوجها فادي الهاشم، لحظة إطـ.ـلاق النـ.ـار على الموسى، ‏ثم ظهورها مرة أخرى وهي تتحدث إلى الشرطة، وتقول: “هذا أصعب يوم.. ما بعرف كيف مر علينا.. دقائق كأنها سنة”.‏

وكان آخر ما نُشر عن القضية تقرير الطبيب الشرعي الذي يشير إلى إصـ.ـابة القتـ.ـيل محمد الموسى بـ 17 طلـ.قة في أماكن متفرقة ‏في ‏الجسم وبالأخص الطلـ.ـقات التي أصيبت المجنـ.ـي عليه في الصـ.ـدر.

و أدى ذلك إلي انفـ.ـجار الغشاء البلوري وانكماش الرئتين ‏وانسياح القلب ‏وهذا يثبت أن إطـ.ـلاق النار كان عـ.ـمدًا وليس دفاعًا عن النفس بحسب خبراء.‏

القصة من البداية

حـ.ادثـ.ة منزل نانسي عجرم هي واقـ.عـ.ة قـ.تـ.ل جرت في منزلها الواقع في قرية سهيلة في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان.

وتم ذلك بعدما دخل منزلها شخص يُدعى محمد حسن الموسى حاملًا مسـ.دسًـ.ا صوتيًا يوم الأحد 5 يناير 2020 ما بين الساعة (23:44 وحتى 2:06) نتج عنها مصـ.رعه على يد فادي الهاشم زوج نانسي عجرم.

استخدم فادي مسـ.دسًا استـ.هـ.دف فيه الموسى الذي فارق الحياة على إثره، وقد نُشِر هذا الخبر لأول مرة عن الوكالة الوطنية للإعلام، ثم بُثّ من قبل الإعلام المرئي عبر قناة إم تي في اللبنانية وقناة الجديد.

وصدر في هذه الواقعة أكثر من رواية سواءً من الرواية الإعلامية اللبنانية الأولية، أو من عائلة الهاشم وصولًا إلى رواية عائلة الموسى وروايات أخرى ظهرت تباعًا مع تطور أحداث القضية.

 

شاهد أيضاً

سوري آخر يُصـ.ـاب “بالجـ.ـلطة” بعد تلقّـ.ـيه خبر ترحـ.ـيله من الدنمارك

أصـ.ـيب اللاجئ السوري عمر الناطور بجلطة دماغية أدّت إلى شـ.ـلل يده اليسرى وذلك بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *