أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / تعرف على كيفية طلب المساعدة كلاجئ أو طالب للجوء في تركيا

تعرف على كيفية طلب المساعدة كلاجئ أو طالب للجوء في تركيا

الخطوة الأولى: حدد نوع المساعدة التي تبحث عنها

اذا كنت لاجئ او طالب للجوء وتبحث عن المساعدات أدناه:

الاستشارة المتعلقة بالأنشطة التعليمية،

الاستشارة والمساعدة القانونیة،

استشارة ومساعدة من اخصائي نفسي وطبيب نفسي،

استشارة ومساعدة اجتماعية-نفسية،

تقديم الاستشارة بشأن الحصول على الخدمات والاستفسار عن الحقوق للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة لها أيضا أن تقدم لك الخدمات التالية، بعد مراجعة طلبك للحصول على المساعدة:

خدمة الترجمة في إجراءاتك الطبية والقانونية،

زيارة منزلية للمساعدات الاجتماعية والمالية،

المساعدة في كتابة العرائض نيابة عنك، بما في ذلك طلباتك إلى الهيئات الحكومية مثل صندوق المساعدات الاجتماعية، والتضامنSASF، مديرية ادارة الهجرة في المحافظة، المديرية العامة لادارة الهجرة والمحاكم ونقابات المحامين.

الخطوة الثانية : اتصل بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للحصول على المساعدة

للتواصل مع المفوضية من أجل الحصول على الدعم والمساعدة الفرديين، يرجى الاتصال بخط استشارات المفوضية للاجئين وطالبي اللجوء في تركيا. يتم تدريب مستشارينا على تقديم المشورة لك بشأن الإجراءات والحقوق والالتزامات المتعلقة بإقامتك في تركيا وتفاصيل الخدمات المتاحة في منطقتك والمشورة والمعلومات المتعلقة بوضعك الفردي.

يمكن الوصول إلى الخط الاستشاري للمفوضية على الرقم 4444868 . وهو متاح من الساعة 9:00 إلى الساعة 17:00 من الاثنين إلى الخميس، ومن الساعة 9:00 إلى الساعة 16:00 يوم الجمعة. يمكنك الحصول على المشورة باللغات العربية والفارسية والتركية والإنجليزية. يتم توفير مستشارون باللغة الفرنسية والأردية والكردية والصومالية عند الطلب.

بدلاً من ذلك، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى مفوضية شؤون اللاجئين على العنوان التالي: [email protected]

الخطوة الثالثة: اتصل بالمنظمات الشريكة للحصول على المساعدة

تقدم المنظمات الشريكة للمفوضية العديد من الخدمات. للاتصال وطلب المساعدة مباشرة من شركائنا العاملين في المحافظة، يرجى مراجعة التفاصيل المذكورة أدناه.

جمعية التضامن مع طالبي اللجوء والمهاجرين (أسام)

تأسست أسام في عام 1995، وتقوم بتنفيذ مشاريع لطالبي اللجوء واللاجئين في تركيا. تغطي أسام المجالات التالية: الإستشارة النفسية والاجتماعية، والاستشارة القانونية، والاستشارة الصحية والإنجابية، والأنشطة التعليمية، والأنشطة الاجتماعية.

أسام لديها 72 مكتبا في 46 مقاطعة في جميع أنحاء تركيا.

زر الموقع الالكتروني لمنظمة أسام (جمعية التضامن مع طالبي اللجوء والمهاجرين) للعثور على تفاصيل الاتصال وموقع مكتب أو مركز أسام الأقرب إليك.

مؤسسة تنمية الموارد البشرية (HRDF)
تعمل مؤسسة تنمية الموارد البشرية على إنشاء وتعزيز نظام الاستقبال القائم على الحقوق لدعم اللاجئين. ويعمل الأخصائيون الاجتماعيون في سبع محافظات عن كثب مع السلطات المحلية ويدافعون عن اللاجئين لاجل حصولهم على حقوقهم.

المصدر: UNHCR

………………………………………………………………..

قضية الحجاب … من أهم ما صرح به الرئيس أردوغان اليوم بعد صلاة الجمعة

متابعة : تركيا الخبر

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن عام 2020 عامًا حافلًا ليس فقط بالنسبة لتركيا ولكن للبشرية جمعاء، حيث كان عامًا مليئًا بالألـ.ـم للبشرية جمعاء.

جاء ذلك خلال إجابة الرئيس أردوغان على أسئلة الصحفيين بعد صلاة الجمعة التي أداها في مسجد آيا صوفيا الكبير، اليوم الجمعة،

وقال: “بلغ عدد الوفـ.ـيات حتى يوم أمس مليون و819 ألف في العالم، على أي حال نأمل أن يكون عام 2021 أفضل، بفضل الإجـ.ـراءات المتخذة، ويكون عام تراجع في هذه المرحلة من وباء فيروس كورونا”.

وأشار الرئيس إلى أن الوضع الآن أفضل نسبيًا بفضل وجود اللقاحات التي بدأت تخرج للنور، وأكد على وصول 3 ملايين من اللقاح من أصل 50 مليون ستصل تركيا قريبًا، بالإضافة إلى لقاحات أخرى.

وتابع: “آمل أن يؤدي اتساق مواطنينا ضد اللقاح ضمن التقويم إلى تقليل عدد الحالات بشكل أكبر، وآمل أن تقلل عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد”، وفق ما ترجمته نيو ترك بوست.

وفيما يتعلق الإجراءات المتخذة أكد الرئيس على أنها تأتي ضمن المصلحة العامة للشعب والدولة، وسيتم تقييمها بشكل متتالي وفقًا للدراسات والنتائج القائمة.

وحول تصريح فكري صاجلار حول الحجاب، قال: “بالطبع، يجب أن يُسأل هذا الشخص نفسه. هذا الشخص لم يعد يعيش في هذا العصر، وكان متخلفًا كثيرًا، ولسوء الحظ، إنه انعكاس للفهم الفاشـ.ـي لعقلية حزب الشعب الجمهوري اليوم،

هذا الفهم الفاشـ.ـي لا يزال قائمًا، بمعنى آخر هؤلاء الفتيات المحجبات تم إبعـ.ـادهن عن أبواب الجامعات لسنوات، أما إذا درست في الجامعة فالحجاب ممنـ.ـوع”.

وفي سياق الموضوع ذاته تساءل أردوغان عن حرية المعـ.ـتقد الذي يؤمن به أصحاب هذا الفكر، مستـ.ـغربًا من تدخلهم في مسألة الحجاب، وتابع: “ما زلنا لا نريد رؤية الناس يتدخلون في حياتهم، يجب على السيد كمال أن يتوقف عن خداع الأمة”.

وحول رفض العديد من أن يكون هناك قاضية محجبة أو شرطية محجبة أكد أردوغان على أنه لا يوجد شيء يمنع ذلك منددًا بتلك التصريحات الرافضة وقال الرئيس: “هل يوجد شيء من هذا القبيل؟”.

المصدر : نيوترك بوست

………………………………………………

شاهد أيضاً

“وزارة الدفـ.ـاع الروسية ” تطالب تركيا بالكشف عن المسؤولين عن قصـ.ـف أحياء تابعة لسيـ.ـطرة النظـ.ـام!..

متابعة : تركيا الخبر طالبت وزارة الدفـ.ـاع الروسية تركيا بالكشف عن المسؤولين عن قصـ.ـف أحياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *