أخبار عاجلة
الرئيسية / هجرة ولجوء / تعرف على سبب تسمية العاصفة القادمة باسم ” أحمد ” في ألمانيا

تعرف على سبب تسمية العاصفة القادمة باسم ” أحمد ” في ألمانيا

أطلقت جمعية تعمل على تعزيز التنوع في وسائل الإعلام الألمانية حملة لإطلاق أسماء من أصول أجنبية على الظواهر المناخية المقبلة، منها مثلاً إسم “أحمد” بدلاً من “كلاوس” على عاصفة متوقعة.

ولاحظت جمعية الصحافيين “إن دي إم” NdM أن أسماء ألمانية تُعطى لكل هذه الظواهر تقريباً في نشرات الأحوال الجوية، فقررت شراء 14 اسماً من معهد الأرصاد الجوية بجامعة برلين سعياً إلى تسميات تعكس بشكل أفضل تنوع المجتمع.

ومن بين الأسماء المختارة للمنخفضات أو المرتفعات الجوية في الأشهر المقبلة “أحمد وغوران ويوسف وفلافيو وديميتريوس ودراجيكا وتشانا”.

وقالت رئيسة الجمعية فردا أتامان إن “جعل الطقس أكثر تنوعاً هو مجرد خطوة رمزية”، آملةً في أن تكون وسائل الإعلام الألمانية أكثر انعكاساً لتعددية المجتمع.

ونشرت الجمعية على حسابها بتويتر نموذجا لخريطة رصد الأحوال الجوية وظواهر مثل المنخفضات الجوية وعليها أسماء من أصول مهاجرة مثل “أحمد” إلى جانب اسم “ليزا” الألماني.

وأشارت الجمعية إلى أن نسبة الصحافيين المنتمين إلى فئة المهاجرين، أي الذين لا يحملون الجنسية الألمانية أو ليس أحد والديهم على الأقل ألمانياً، لا تتجاوز 5 إلى 10 في المائة، في حين أن هذه الفئة تشكّل نحو 26 في المائة من مجمل سكّان ألمانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن شراء أسماءالمنخفضات أو الضغوط الجوية المرتفعة في معهد الأرصاد الجويةبجامعة برلين متاح لجميع الراغبين، مقابل بضع مئات من اليوروهات التي تُستخدم لتمويل مشاريع طلابية.

وأثار طغيان أسماء الإناث على العواصف في تسعينات القرن العشرين جدلاً انتهى إلى تعزيز التنوع. (AFP – DW)

المصدر : عكس السير

……………………………………………………………………..

بالفيديو والصور: إسـ.ـرائـ.ـيل تكشـ.ـف للمرة الأولى عن خسـ.ـائر صـ.ـواريخ صـ.ـدام حسين التي استهـ.ـدفتها عام 1991

متابعة : تركيا الخبر

نشـ.ـر أرشيف الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي في وزارة الدفـ.ـاع للمرة الأولى صوراً ومقاطع فيديو ووثائق سـ.ـرية بمناسبة مرور ثـ.ـلاثة عقـ.ـود على الحـ.ـرب التي أطـ.ـلق فيها العراق العشرات من صـ.ـواريخ السـ.ـكود على إسـ.ـرائيل.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت التي أعادت نشر الصـ.ـور نقلـ.ـاً عن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي، إنه من ليل 18 كانون الثاني (يناير) إلى 25 شباط (فبراير) 1991، أثار الإنـ.ـذار المتصـ.ـاعد قـ.ـلق دولة إسـ.ـرائيل بأكملها، بعد اكتـ.ـشاف إطلاق صـ.ـاروخ من العـ.ـراق، حيث كان القـ.ـلق الأكبر هو أن نظام صـ.ـدام حسين سيطلق صـ.ـواريخ برأس حـ.ـربي كيـ.ـماوي.

ونتيجة لذلك، تم تـ.ـوزيع الأقنـ.ـعة في إسـ.ـرائيل و دعوة السـ.ـكان للدخول إلى الغـ.ـرفة المغـ.ـلقة التي أعـ.ـدوها مسبقا وعدم النـ.ـزول إلى المـ.ـلجأ.

كانت جميع الهجـ.ـمات الصـ.ـاروخية تقريبا في الليل، باستثناء رشـ.ـقة واحدة صباح يوم السبت 18 كانون الثاني (يناير)، وهي أول وابـ.ـل من الصـ.ـواريخ يسقـ.ـط على إسـ.ـرائيل، حيث انفـ.ـجرت ثمانية صـ.ـواريخ أطلـ.ـقها العراق (خمسة في منطقة تـ.ـل أبيب وثلاثة في حـ.ـيفا) وفي صباح اليوم التالي، أطلـ.ـقت أربعة صـ.ـواريخ أخرى باتجاه منـ.ـطقة تل أبـ.ـيب.

وفي إطلاق النـ.ـار الثالث من العراق، أطـ.ـلق صـ.ـاروخ وحـ.ـيد على تـ.ـل أبـ.ـيب، في حين أطـ.ـلقت إسـ.ـرائيل صـ.ـاروخين باتـ.ـريوت لأول مرة لاعتـ.ـراضه، وبعد ذلك بيـ.ـوم أطلـ.ـق العـ.ـراق صـ.ـاروخا وحيدا باتجاه حيـ.ـفا تصـ.ـدت له نحو أربعة صـ.ـواريخ باتـ.ـريوت.

وكان أعـ.ـنف إطـ.ـلاق في 25 يناير، عندما أطـ.ـلقت تسعة صـ.ـواريخ (سبعة على منـ.ـطقة تل أبيـ.ـب واثنان على حيـ.ـفا) وبحسب المؤسسة الدفـ.ـاعية فقد تم إطـ.ـلاق 27 صـ.ـاروخ باتـ.ـريوت على تلك الصـ.ـواريخ في الفترة من 28 كانون الثاني (يناير) إلى 3 شباط (فبراير)، علاوة عن انفـ.ـجار أربعة صـ.ـواريخ أخرى في منطـ.ـقة سامراء العراقية، على ما يبدو بسبب خطأ في منصـ.ـات الإطـ.ـلاق.

لاحقًا، في 16 فبراير/ شباط، كان هنـ.ـاك وابـ.ـل من ثلاثة صـ.ـواريخ على ديمـ.ـونة (المفـ.ـاعل الإسـ.ـرائيلي النـ.ـووي) وواحد على منطـ.ـقة حيـ.ـفا، بينما كان آخـ.ـر إطـ.ـلاق نـ.ـار في 25 شباط / فبراير في منطـ.ـقة ديمـ.ـونة أيضاً.

بالإجمال ووفقا لمؤسـ.ـسة الدفاع تم إطـ.ـلاق 43 صـ.ـاروخ سـ.ـكود على إسـ.ـرائيل من العـ.ـراق – 26 منها إلى منطقة تـ.ـل أبيـ.ـب، وثمـ.ـانية على منـ.ـطقة حيـ.ـفا، وخمسة على منـ.ـطقة ديمـ.ـونة وأربعة سقـ.ـطت في منـ.ـطقة سـ.ـامراء العـ.ـراقية.

وبالنسبة للخسـ.ـائر، كان هنـ.ـاك ضحـ.ـايا في إسـ.ـرائيل، قـ.ـلة منهم نتيـ.ـجة سقـ.ـوط الصـ.ـواريخ والباقي بسبب القـ.ـلق أو السقـ.ـوط في الطـ.ـريق أثناء التـ.ـوجه إلى الغـ.ـرفة المغـ.ـلقة أو ارتـ.ـداء القنـ.ـاع بشكـ.ـل غير صحـ.ـيح، ما تسبب في الاختـ.ـناق، ومن بين الأمور الأخرى عـ.ـدم إزالة الفـ.ـلين من الفـ.ـلتر.

ووفقـ.ـاً للمعلومات تمت معـ.ـالجة 229 إسـ.ـرائيليا أصـ.ـيبوا بقصـ.ـف صـ.ـاروخي مباشـ.ـر 85 منهم في 22 فبراير و67 في 25 يناير، بالإضـ.ـافة إلى ذلك تم عـ.ـلاج 540 إسـ.ـرائيليا يعانـ.ـون من حالات الهـ.ـلع و222 حقـ.ـن الأتـ.ـروبين.

وذكر تقرير وزارة الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلية أن هنـ.ـاك 14 قتـ.ـيلاً في إسـ.ـرائيل، لكن بحـ.ـسب موقع النصـ.ـب التذكـ.ـاري لضـ.ـحايا الأعمال العـ.ـدائية فالرقم أعلى من ذلك بكـ.ـثير.

بالإضافة إلى ذلك تم السـ.ـماح بنـ.ـشر العديد من اليومـ.ـيات الخـ.ـاصة بعمـ.ـليات القيـ.ـادة المركـ.ـزية، وكان الأمر يتعـ.ـلق بمعـ.ـاملة كل صـ.ـاروخ على أنه صـ.ـاروخ كيمـ.ـيائي حتى إشـ.ـعار آخر، لذلك ارتـ.ـدت فرق الإنـ.ـقاذ ملابـ.ـس واقـ.ـية عندما الذهـ.ـاب إلى الأماكن التي سقـ.ـطت فيها الصـ.ـواريخ.

بالأقـ.ـنعة في الكنـ.ـيست: منطقة يـ.ـافا أثناء إنـ.ـذار (الصورة: عساف توباز، مايكـ.ـل تسـ.ـارفاتي، نعوم ويند – أرشيف الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي في وزارة الدفـ.ـاع )

الجـ.ـنرال يتسـ.ـحاق مردخاي في بيـ.ـت داني الذي أصـ.ـيب بصـ.ـواريخ سـ.ـكود

اللواء إيهود باراك يتلـ.ـقى تقريراً من رئيس البلدية تسـ.ـفي بار بعد سـ.ـقوط الصـ.ـواريخ على مدينة رمات غان

أسرة تجلس بأقنـ.ـعة في الغـ.ـرفة المغـ.ـلقة

خريطة توضـ.ـح مناطق سقـ.ـوط الصـ.ـواريخ

الدمـ.ـار الذي سبـ.ـبه أحد الصـ.ـواريخ العـ.ـراقية

تدميـ.ـر بناية بصـ.ـاروخ عـ.ـراقي

في أعقـ.ـاب الدمـ.ـار: قـ.ـوات الأمـ.ـن والإنقـ.ـاذ في أحد المواقع المتضـ.ـررة

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

تسهيلات جديدة للسوريين في تركيا

متابعات ذكرت مصادر اعلامية أن الإدارة العامة للهجرة التركية أجرت تعديلا على موقع حجز المواعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *