close
أخبار سوريا

تصـ.ـعيد بين قـ.ـسد والميليـ.ـشيات الإيرانية وقـ.ـسد تسـ.ـتهدف معبرنهري لميليـ.ـشيات إيران !

متابعة : تركيا الخبر

اسـ.ـتهدفت قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قـ.ـسد”، اول أمس الأحد، معبرا على نهر الفرات يصل بين المناطق الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرتها ومناطق سيـ.ـطرة والنـ.ـظام والميليـ.ـشيات الإيرانية في ديرالزور.

وقالت شبكة “عين الفرات”  الإخبارية المحلية، إنّ قـ.ـوات “قـ.ـسد” استـ.ـهدفت اول أمس الأحد معبر “البريد” النهري التابع للميليـ.ـشيات الإيرانية في منطقة الحوايج بريف ديرالزور الشرقي، بواسـ.ـطة الرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة.

وأشارت إلى أن الاشـ.ـتباكات بين الطرفين تجددت لليوم الثالث على التوالي،

بسـ.ـبب محاولة الميليـ.ـشيات الإيرانية إرسال أشخاص نحو الحوايج من معبر البريد على متن طرَّادة صغيرة، تم رصـ.ـدها من قبل عناصـ.ـر “قـ.ـسد” ما أدى لإطـ.ـلاق النـ.ـار عليها.

وقالت إن النـ.ـظام والميليـ.ـشيات الإيرانية يحاولان إرسال خـ.ـلايا تسعى إلى تفـ.ـخيخ وتفـ.ـجير مواقـ.ـع في المناطق التي تسـ.ـيطر قـ.ـوات “قـ.ـسد”.

ولفتت أنّ كافة المعابر النهرية التي تربط مناطق سيـ.ـطرة “قـ.ـسد” شمال الفرات، ومناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام والميليـ.ـشيا الإيرانية جنوب النهر مغلقة بالوقت الحالي،

باستثناء معبر الحوايج الذي يسمح بعبور الأشخاص عبره خلال ساعات معينة.

المصدر : بلدي نيوز

……………………………………………………..

إلتهـ.ـمت النيـ.ـران أجسـ.ـادهم الصغيرة ..إثر حـ.ـريق اندلـ.ـع بمنزلهم في سوريا

متابعة: تركيا الخبر

وفـ.ـاة 3 أطفال في مدينة اللاذقية السورية بعد نشـ.ـوب حريـ.ـق في منزلهم في الوقت الذي كان به الأبوين خارج المنزل.

عثر عناصـ.ـر فـ.ـوج إطـ.ـفاء مدينة اللاذقية في شمال غرب سوريا على جثـ.ـث 3 أطفال، أثناء إخماد حـ.ـريق اندلـ.ـع بأحد المنازل في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة.


وقال مصدر في فـ.ـوج إطـ.ـفاء اللاذقية: “تم إبـ.ـلاغنا مساء السبت بحـ.ـريق في أحد المنازل (قيد الإكـ.ـساء) ضمن بناء في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة، فتوجه عناصـ.ـر فـ.ـوج الإطـ.ـفاء باتجاه المكان، على الفـ.ـور”.

وأكد أنه بعد عمـ.ـلية إخمـ.ـاد الحـ.ـريق، عثر على جـ.ـثث 3 أطفال، نتيجة النـ.ـيران التي التهـ.ـمت المنزل، مشيرا إلى أن والديهم كانا خارج المنزل أثناء انـ.ـدلاع الحـ.ـريق.

وبحسب المعـ.ـاينة الأولية للمنزل، يعتقد أن تماسا كهربائيا تسبب في انـ.ـدلاع الحـ.ـريق ووصوله إلى أثاث المنزل، قبل أن يمـ.ـتد إلى الغرف الأخرى، ما تسبب بوفـ.ـاة الأطـ.ـفال الثلاثة، واحتـ.ـراق المنزل بشكل كامل.

وأضاف المصـ.ـدر، أنه “فور إطـ.ـفاء الحـ.ـريق، وصل اختصـ.ـاصيو هيـ.ـئة الطـ.ـبابة الشـ.ـرعية والقضـ.ـائية وعناصـ.ـر من قـ.ـسم الأدلـ.ـة الجـ.ـنائية الى المكان، ولا تزال التحـ.ـقيقات مسـ.ـتمرة في الحـ.ـادثة”

المصدر :نيوترك بوست

…………………………………………………………………….

متابعة : تركيا الخبر

علق قيـ.ـادي في الجيـ.ـش الوطني على الأنباء المـ.ـتداولة بشأن احتمال قيـ.ـام قـ.ـوات نظـ.ـام الأسد بالتقـ.ـدم نحو مناطق سيـ.ـطرة المعارضة السورية في مدينة “الباب” بريف حلب الشمالي الشرقي خلال الفترة المقبلة بدعـ.ـم مباشر من قبل روسـ.ـيا.

ونقل راديو “روزنة” عن القـ.ـيادي الذي فـ.ـضل عدم ذكر اسمه نفـ.ـيه وجود تحضـ.ـيرات يقوم بها النـ.ـظام من أجل القـ.ـيام بعملية عسـ.ـكرية في المنطقة بهدف السيـ.ـطرة على مدينة الباب بضوء أخضر روسـ.ـي.

وحول التعـ.ـزيزات العسـ.ـكرية التي أرسلها النظـ.ـام السوري مؤخـ.ـراً إلى أطرف مدينة الباب، يرى القـ.ـيادي أن وصول قوات جديدة تابعة للفـ.ـيلق الخـ.ـامس المدعوم من قبل روسيا إلى المنطقة يدل على أنها أصـ.ـبحت منطقة تحت سيطـ.ـرة الروس بعد أن كانت تحت سيـ.ـطرة جماعات مـ.ـوالية لإيران.

وأوضح أن التعـ.ـزيزات الأخـ.ـيرة وصلت إلى قرية “العويشـ.ـة” جنوب مدينة “الباب”، لافتاً أن تلك المنطقة كان ينتشر فيها عناصر تابعين للحـ.ـرس الجمـ.ـهوري والفـ.ـرقة الرابعة قبل أن يدخلها عنـ.ـاصر الفـ.ـيلق الخامس المـ.ـوالين لروسيا قبل عدة أيام.

ونوه القيادي أن ما حصل مؤخراً في محيط مدينة “الباب” هو مجـ.ـرد تبديل للعـ.ـناصر والمعـ.ـدات، مضيفاً أن عملية التبـ.ـديل تأتي في إطار إجـ.ـراءات النـ.ـظام للحد من عمليات تهـ.ـريب البشر من مناطـ.ـقه إلى مناطق المعارضة.

ولفـ.ـت أن نظام الأسد يحاول أن لا يخرج الناس من مناطق سيطـ.ـرته، خاصةَ مع اقتـ.ـراب موعد انتخابات الرئاسة التي يسعى النظام لإجـ.ـرائها قبل منتصف العام الجاري.

وكانت عدة تقـ.ـارير إعلامية قد تحدثت مؤخراً عن ارتفاع عمـ.ـليات تهـ.ـريب المدنيين من مناطق نظام الأسد باتجاه مناطق سيـ.ـطرة المعـ.ـارضة عبر منـ.ـطقة الباب بشكل غير مسـ.ـبوق في الآونة الأخيرة.

وأشارت إلى أن أعداد كبيرة من الناس يودون الخـ.ـروج من مناطق النظام بسبب تـ.ـردي الواقع الاقتصادي والأمـ.ـني في تلك المناطق خلال الفترة الماضية.

وقد جاء حديث القيـ.ـادي في الجـ.ـيش الوطني التابع للمعـ.ـارضة السورية عن عدم وضـ.ـع روسيا لمدينة الباب ضـ.ـمن قائمة العمليات العسـ.ـكرية المحتملة في الفترة القادمة تزامناً مع وصـ.ـول تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى محيط منطقة عمـ.ـليات “درع الفـ.ـرات” خلال الـ 72 ساعة الماضية.

ويتخـ.ـوف سكان مدينة “البـ.ـاب” والمناطق المجاورة من أن التحـ.ـركات العـ.ـسكرية للنظام قد تكون تحـ.ـضيراً للقيام بعمل عسكري من أجل السيـ.ـطرة على المنطقة التي يسيطر عليها الجـ.ـيش الوطني وتشرف تركيا على إدارتها.

تجدر الإشارة إلى أن القـ.ـيادي في الجيـ.ـش الوطني “مصطفى سيجري” كان قد صـ.ـرح مطلع العام الجاري بأن روسيا تعتبر مدينة “الباب” شرق حلب خارج أي تفاهمات مع تركيا.

وأشار “سيجري” حينها أن الروس يضـ.ـعون تلك المدينة ضمن قائمة عملياتهم العسـ.ـكرية خلال الفترة المقبلة، داعياً المجتـ.ـمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ودعم موقـ.ـف تركيا التي تسعى لإرساء الأمـ.ـن والاسـ.ـتقرار في المنطقة.

المصدر : طيف بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى