أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تصريحات هامة من مسؤول ألماني تخص اللاجـ.ـئين السوريين في ألمانيا

تصريحات هامة من مسؤول ألماني تخص اللاجـ.ـئين السوريين في ألمانيا

في حوار مع DW قال نائب وزير الداخلية الألماني شتيفان ماير بأن قرار رفع الحـ.ـظر عن ترحـ.ـيل سوريين “ضروري لتأمين المواطنين”،

مؤكدا بأن الأشخاص الذين ارتكـ.ـبوا جـ.ـرائم ليـ.ـس لهم “الحق في البقاء في ألمانيا” و” عليهم الرحـ.ـيل عن بلادنا”.

قررت ألمانيا في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي رفع الحـ.ـظر العام الذي كان مفـ.ـروضا على ترحـ.ـيل السوريين من ألمانيا إلى بلادهم. وفي حوار حصري أجرته DW،

اعتبر نائب وزير الداخلية وعضو البرلمان عن حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي المحافظ، شتيفان ماير، القرار “ضروريا لتأمين سلامة من يعيشون في ألمانيا”.

وقال ماير أن “الحـ.ـظر العام على الترحـ.ـيل إلى سوريا أدى إلى احتمال قيام جـ.ـناة وجـ.ـهادين متطـ.ـرفين وإسـ.ـلاميين بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم في ألمانيا دون الخوف من الترحـ.ـيل إلى سوريا”.

وأضاف بأن كل من أرتكـ.ـب جـ.ـرائم سيتم محـ.ـاكمته وتطبيق العقـ.ـوبة في ألمانيا. إلا أن ما سيحدث بعد ذلك، وفقا لماير، هو أن “يكون من الممكن على الأقل ترحـ.ـيل الجـ.ـناة المحتملين أو الأشخـ.ـاص التي ارتكـ.ـبوا جـ.ـرائم خطـ.ـيرة”.

وقال نائب وزير الداخلية لـ DW إنه “لا يوجد تفـ.ـهم لدى الألمان لأن يكون لأشخاص ارتـ.ـكبوا جـ.ـرائم في غاية الخطـ.ـورة، الحـ.ـق في البقـ.ـاء في ألمانيا كما يريدون”، مضـ.ـيفا “أن عليهم الرحـ.ـيل عن بلادنا، لأن ليـ.ـس لهم حقا قانونيا في البقاء”.

نص الحوار:

دويتشه فيله: اعادة أشخاص لبلد ما، حتى وإن كانوا مجـ.ـرمين، هل هذا ضروري؟

شتيفان ماير: علي أن أوضح أن ما تم اتخاذ القرار بشأنه في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي هو عـ.ـدم استمرار الحـ.ـظر العام على الترحـ.ـيل لسوريا.

لم يتم اتخاذ قرار بترحـ.ـيل الآن، أو في الأيام آو الأسابيع أو الشهور القادمة، مواطنين سوريين إلى سوريا،

ولكن تكونت لدينا خبرة بأن الحـ.ـظر العام على الترحـ.ـيل إلى سوريا أدى إلى احتمال قيام جـ.ـناة وجـ.ـهادين متطـ.ـرفين وإسـ.ـلاميين بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم في ألمانيا دون الخـ.ـوف من الترحـ.ـيل إلى سوريا.

وأنا مقـ.ـتنع للغاية بأن رفع الحـ.ـظر الآن يعني تقدم هام للغاية من أجل تأمين مواطنينا في ألمانيا، ولتحسين معايير الأمن في بلادنا.

حسنا، لنفترض بأن هؤلاء مجـ.ـرمون أو جـ.ـناة، كما قلت للت، فلماذا نرسلهم لحريتهم بدلا من محاكـ.ـمتهم هنا في ألمانيا أمام محـ.ـاكم ألمانيا أو محـ.ـاكم دولية؟

بالتأكيد عندما يرتكـ.ـبون جـ.ـريمة في ألمانيا، يجب وضـ.ـعهم في السجـ.ـن في ألمانيا. ولكن بعد فترة يجب أن يكون من الممكن على الأقل ترحـ.ـيل الجـ.ـناة المحـ.ـتملين أو الأشخاص الذين ارتكـ.ـبوا جـ.ـرائم خطـ.ـيرة في ألمانيا.

نقوم بهذا آخذين في الاعتبار الدول الأخرى أيضا. اعتقد أنه لا يوجد تفهما في ألمانيا بأن جـ.ـناة محتملون يمـ.ـثلون تهـ.ـديدا خطـ.ـيرا لبلدنا ولمواطـ.ـنينا،

أو أن أشخاصا ارتكـ.ـبوا جـ.ـرائم خطـ.ـيرة للغاية، على سبيل المثال، من قام بقـ.ـتل شخص آخر في دريسدن بولاية في ساكسونيا بالرابع من شهر أكتوبر الماضي..

لا يوجد تفهم لأن هؤلاء الأشخاص يكون لهم حق البقاء في ألمانيا كما يريدون. أيضا هم ملزمون بالرحـ.ـيل عن بلادنا، لأن ليس لديهم حق قانوني في البقاء.

ليس لديهم الحق قانونا في البقاء، ولكن إن ارتـ.ـكبوا جـ.ـريمة في ألمانيا، بالتالي بالتأكيد سيتم سجـ.ـنهم في ألمانيا. لكن إرسالهم إلى سوريا سيعد ذلك إرسالا لهم إلى حريتهم، أليس كذلك؟

لا، لأن في كل قضية، يجب التحقق مما إذا كان هناك تهـ.ـديد شخصي لحياة أو صحة الشخص في سوريا.

ولهذا توقعاتنا الآن أن يقوم وزير الخارجية بإعادة تقييم الوضع في سوريا، لأني لست متأكدا ما إذا كانت معايير الأمان واحدة في مكان في سوريا.

بالتأكيد ليس من السهل العيش في سوريا، ولكني متأكد أيضا من أنه من الضروري تقييم الوضع في سوريا في كثير من الأحيان. والآن تلك مهمة وزارة الخارجية.

هل يمكن أن يتسع هذا القرار ليشمل المواطنين السوريين العاديين؟

لا، لن يشمل هذا المواطنين السوريين. هو يركز فقط على الجـ.ـناة المحتملين الذين يشكلون تهـ.ـديدا خطـ.ـيرا على أمن بلادنا، والأشخاص الذين ارتكـ.ـبوا جـ.ـرائم خطـ.ـيرة مثل القـ.ـتل في ألمانيا.

أجرت الحوار: ربيكا ريتيرس

ترجمة: دينا البسنلي

……………………………………………………………………………..

سكان حي ألماني يستيقظون على صوت انـ.ـفـ.ـجار مـ.ـروع

هدـ.ـم جهاز صراف آلي في لادنبورغ في راين نيكار

كما أعلن مقر الشـ.ـرطة في مانهايم صباح يوم السبت ، ضـ.ـرب اثنان من الجـ.ـناة في وقت مبكر من الصباح حوالي الساعة 4 صباحًا جهاز صـ.ـراف آلي في كورنيل سير بلاتز.

لقد فـ.ـجروا جهاز الصراف الآلي بطريقة غير مبررة حتى الآن ، مما أدى إلى فتح الجهاز وتدمـ.ـير زجاج الغرفة تمامًا.

وشاهد السكان الذين سمـ.ـعوا الانفـ.ـجار الجـ.ـناة يفـ.ـرون في سيارة بسرعة عالية نحو Hinterer Rindweg.

ولم تنجـ.ـح حتى الآن عملية مطـ.ـاردة التي بدأت على الفور ، والتي استخدمت فيها مروحـ.ـية تابعة للشرطة.

وبحسب أحد الشـ.ـهود ، كان أحد الجـ.ـناة ملـ.ـثماً ويرتـ.ـدي ملابس سـ.ـوداء

تولت الشـ.ـرطة الجـ.ـنائية مهمة تأمين الأدلة تبلغ قيمة الأضـ.ـرار التي لحقت بالممتـ.ـلكات حوالي 50000 يورو. لم يتم تحديد مقـ.ـدار الغنـ.ـائم التي قام بها الجـ.ـناة.

يُطلب من الشـ.ـهود الآخرين الذين يمكنهم تقديم معلومات حول الجـ.ـريمة والجـ.ـناة و / أو السيارات المشـ.ـبوهة الاتصـ.ـال بالشرطة الجـ.ـنائية على الرقم 4444 / 174-621 .

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *