أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / تركيا تتصدر قائمة أقوى جيوش الشرق الأوسط.. إليكم التصنيف الجديد لأقوى الجيوش في العالم لعام 2021

تركيا تتصدر قائمة أقوى جيوش الشرق الأوسط.. إليكم التصنيف الجديد لأقوى الجيوش في العالم لعام 2021

متابعة : تركيا الخبر

أصدر موقع “غلوبال فاير باور” العالمي المختص بالشؤون العسكرية للدول حول العالم، تصنيفه الدوري السنوي الذي يرصد قوة الدول عسكرياً كل عام.

وبحسب تصنيف الموقع لأقوى الجيوش في العالم لعام 2021، فقد تمكن الجيش التركي من العودة إلى صدارة الترتيب بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، حيث جاء في المرتبة الأولى على المنطقة والمركز الحادي عشر عالمياً.

وتمكنت تركيا من تصدر التصنيف الجديد بعد تفوقها على مصر التي كانت في المركز الأول كأقوى جيش في المنطقة خلال العام الماضي.

وتراجع الجيش المصري إلى المرتبة الثانية في أحدث تصنيف، بينما جاء الجيش الإيراني في المرتبة الثالثة، وتلاه الجيش السعودي في المرتبة الرابعة، ومن ثم الجيش الإسرائيلي خامساً في قائمة أقوى جيوش منطقة الشرق الأوسط.

في حين جاءت الإمارات في المرتبة السادسة من ناحية القوة العسكرية في المنطقة، فيما حلت العراق في المرتبة السابعة، ومن ثم سوريا في المرتبة الثامنة، وبعدها الكويت وسلطنة عمان في المرتبتين التاسعة والعاشرة.

أما المرتبة الحادية عشر في منطقة الشرق الأوسط فكانت من نصيب الجيش الأردني، وبعده الجيش اليمني، ومن ثم جيوش كل من قطر والبحرين ولبنان في ذيل الترتيب.

وأشار التصنيف الجديد الذي صدر مؤخراً عن الموقع أن الجيش السعودي جاء في طليعة جيوش دول مجلس التعاون الخليجي، ومن ثم جيوش كل من الإمارات، فالكويت، ومن ثم سلطنة عُمان وقطر، فالبحرين.

أما بالنسبة لجيوش منطقة دول المغرب العربي، فقد تصدر الجيش الجزائري القائمة، بعد أن حل في المرتبة السابعة عشر عالمياً.

وجاءت المغرب في المرتبة الثانية لدول المغرب العربي، بعد أن جاء جيشها في المرتبة 53 على مستوى العالم.

فيما جاء الجيش الليبي في المرتبة الثالثة بعد أن حل في المركز الـ 70 عالمياً، وتلاه الجيش التونسي الذي جاء في المركز 73 عالمياً، في حين جاءت موريتانيا في آخر ترتيب جيوش منطقة المغرب العربي، حيث جاء جيشها في المرتبة الـ 126 على الصعيد العالمي.

التصنيف الجديد لأقوى الجيوش في العالم

وبالانتقال إلى تصنيف أقوى الجيوش عالمياً، فقد حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على الصدارة كأقوى جيش في العالم لعام 2021.

وجاء الجيش الأمريكي في المرتبة الأولى بعد تفوقه على الجيش الروسي الذي حل في المركز الثاني عالمياً، متبوعاً بكل من الصين ومن ثم الهند واليابان.

بينما جاءت فرنسا في المرتبة السابعة على مستوى العالم متصدرة بذلك قائمة أقوى الجيوش في القارة الأوروبية، حيث تبعتها بريطانية التي حلت في المرتبة الثامنة عالمياً.

أما الجيش الباكستاني فحل في المرتبة العاشرة عالمياً كأقوى جيش بين جيوش الدول الإسلامية، متبوعاً بكل من جيوش تركيا (11 عالمياً)، ثم مصر (13 عالمياً).

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف الموقع يستند إلى العديد من العوامل، من أبرزها قدرات كل دولة من الناحية العسكرية والمالية والجغرافية واللوجستية.

ويعتمد موقع “غلوبال فاير باور” في إصدار تصنيفه على 50 عاملاً لـ 138 دولة حول العالم، حيث أوضح الموقع أن التصنيف الصادر عنه يسمح للدول الأصغر والأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية بأن تنـ.ـافس الدول الأكبر والأقل تطوراً منها.

وأشار أنه يقوم بإحصاء المعدلات الخاصة بكل دولة على شكل عقـ.ـوبات ومكافآت، يتم تطبيقها سنوياً من أجل أن تصبح القائمة أكثر دقة.

المصدر : طيف بوست

شاهد أيضاً

“وزارة الدفـ.ـاع الروسية ” تطالب تركيا بالكشف عن المسؤولين عن قصـ.ـف أحياء تابعة لسيـ.ـطرة النظـ.ـام!..

متابعة : تركيا الخبر طالبت وزارة الدفـ.ـاع الروسية تركيا بالكشف عن المسؤولين عن قصـ.ـف أحياء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *