close
أخبار تركيا

تركيا : إجراءات جديدة فيما يخص الكملك ..

متابعة : تركيا الخبر

أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية إجراءات جديدة بشأن السوريين من حاملي بطاقة الحـ.ـماية المؤقتة “الكملك”.

وتضمنت الإجراءات الجديدة تحديثات على موقع حجز مواعيد تحديث البيانات، وفقا لإدارة الهجـ.ـرة، حيث لم يعد بإمكانية أي شخص تحديد موعد الحجز إلا بعد وصول الرقم السري “الكود” إلى هاتفه الشخصي.

وأكدت المديرية أنه في السابق كان السـ.ـماسرة يغيرون الرقم “الكود” ولكن الآن بناء على التعديلات التي ستكون سارية المفعول في جميع الولايات التركية، فإنه لا يمكن تغيير الرقم بعد وصول “الكود”.

وذكر “أحمد جميل نبهان” المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، لراديو “رزونة”، بأنه ستصل رسالة إلى كل شخص حجز موعدا بإلغاء الحجز إذا كانت عليه مخـ.ـالفة، حيث لن يستطيع الحجز مرة أخرى ما لم يقم بدفع الضـ.ـريبة.

وأوضح أنه يجب أن يتحـ.ـرى الشخص الراغب في استخراج ورقة عازب، أو الموافقة على طلب الزواج، فيجب أن يحجز موعداً، ويكون لديه عنوان باسمه في مديرية النفوس.

ووضح أن كل شخص يريد الانتقال من ولايته الأصلية لولاية أخرى عليه أن يكون لديه عنوان ثابت في ولايته الأساسية وذلك ينطبق على الشخص الذي يقدم طلب إذن النقل عبر “إي دولت” أو شعبة الأجانب بشكل مباشر.

وأكد على أن كل شخص عليه مخـ.ـالفة أو كود مـ.ـنع، وتقدم إلى إذن نقل أو إذن سفر عن طريق “إي دولت”، فسيتم رفـ.ـضه حتى يدفع المخـ.ـالفة أو يزال عنه الكود، وفق قوله.

المصدر : بلدي نيوز

………………………………………..

بهذه الطريقة النـ.ـظام يتـ.وسل المال من المكلفين بالخـ.ـد.مة في الخارج

متابعة : تركيا الخبر

عرضت مديرية التجـ.ـنيد العامة في نظام الأسد على المكلف وفق قانون خدمة العلم، دفع بدل نقدي 8 آلاف دولار لتسـ.ـوية وضعه خلال دقيقتين.

وقال العقيد في مديرية التجـ.ـنيد، “خالد ديري”، إن المكلف الذي تجاوز سن الـ 42 عاما ولم يؤدي الخدمة العسـ.ـكرية لغير أسباب التأجيل يترتب بحقه بدل نقدي قدره 8 آلاف دولار.

عودة للحديث على حـ.جز أموال المكلف

وأشار إلى انه في حال امتـ.ـناع المكلف من السن ذاتها عن دفع البدل النقدي يحال ملفه إلى القضاء العسـ.ـكري.

وتحيل المديرية، ملفا آخرا إلى وزارة المالية لتطبيق قانون جباية الأموال العامة بحق المكلف.

وبرر ذلك بأن قانون جباية الأموال هو أقدم قانون بتاريخ القطر .

وذكر أن عند تسديد المكلف للمبلغ في أي مرحلة توقف الملاحقة القضـ.ـائية لدى القضاء العـ.سكري بحقه.

ولفت إلى أنه في حال صدر حـ.ـكم بحقه يسقـ.ط عند الدفع خلال دقيقتين فقط.

وكان ظهر مسـ.ـؤول في وزارة دفـ.ـاع الأسـ.ـد في تسجيل مصور، ذكر فيه أن من يتجاوز سن التكليف، لن يعفى من دفع البدل النقدي، الأمر الذي نفته وزارة الخارجية.

حجة وزارة دفـ.ـاع الأسـ.ـد في الحجـ.ز

لم يذكر القانون 30 لعام 2019، الذي تستند عليه وزارة دفاع الأسد في إلقاء الحجـ.ز على أملاك ذوي المكلف، إلا أنها تستند لنسخة غير معلنة بهذا الصدد.

واستندت وزارة دفاع الأسد للنسخة غير المنـ.ـشورة، والتي وافق عليها مجلس الشعب في 2019، وتجاهلت النسخة التي لاتشير للحجز الاحتياطي.

وتنص النسخة غير المنشـ.ـورة، على القاء الحـ.جز الاحتياطي على أموال ذوي المكلف في حال كانت أمواله غير كافية للتسديد.

ويعاني نـ.ظام الأسـ.ـد من عجــ.ز في الخزينة العامة، ما يدفعه لابتـ.زاز الشعب السوري وامتــ.صاص عـ.ـرق جبينه ولقمة عيشه سواءً أكان في الداخل أم الخارج.

المصدر: مدونة هادي العبدلله

………………………………………………………..

إلتهـ.ـمت النيـ.ـران أجسـ.ـادهم الصغيرة ..إثر حـ.ـريق اندلـ.ـع بمنزلهم في سوريا

متابعة: تركيا الخبر

وفـ.ـاة 3 أطفال في مدينة اللاذقية السورية بعد نشـ.ـوب حريـ.ـق في منزلهم في الوقت الذي كان به الأبوين خارج المنزل.

عثر عناصـ.ـر فـ.ـوج إطـ.ـفاء مدينة اللاذقية في شمال غرب سوريا على جثـ.ـث 3 أطفال، أثناء إخماد حـ.ـريق اندلـ.ـع بأحد المنازل في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة.


وقال مصدر في فـ.ـوج إطـ.ـفاء اللاذقية: “تم إبـ.ـلاغنا مساء السبت بحـ.ـريق في أحد المنازل (قيد الإكـ.ـساء) ضمن بناء في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة، فتوجه عناصـ.ـر فـ.ـوج الإطـ.ـفاء باتجاه المكان، على الفـ.ـور”.

وأكد أنه بعد عمـ.ـلية إخمـ.ـاد الحـ.ـريق، عثر على جـ.ـثث 3 أطفال، نتيجة النـ.ـيران التي التهـ.ـمت المنزل، مشيرا إلى أن والديهم كانا خارج المنزل أثناء انـ.ـدلاع الحـ.ـريق.

وبحسب المعـ.ـاينة الأولية للمنزل، يعتقد أن تماسا كهربائيا تسبب في انـ.ـدلاع الحـ.ـريق ووصوله إلى أثاث المنزل، قبل أن يمـ.ـتد إلى الغرف الأخرى، ما تسبب بوفـ.ـاة الأطـ.ـفال الثلاثة، واحتـ.ـراق المنزل بشكل كامل.

وأضاف المصـ.ـدر، أنه “فور إطـ.ـفاء الحـ.ـريق، وصل اختصـ.ـاصيو هيـ.ـئة الطـ.ـبابة الشـ.ـرعية والقضـ.ـائية وعناصـ.ـر من قـ.ـسم الأدلـ.ـة الجـ.ـنائية الى المكان، ولا تزال التحـ.ـقيقات مسـ.ـتمرة في الحـ.ـادثة”

المصدر :نيوترك بوست

…………………………………….

لإنعاش اقتصاده ووقف انهـ.ـيار الليرة نظـ.ـام الأسـ.ـد يقوم بهذا الإجراء الكـ.ـارثي !.

متابعة : تركيا الخبر

تشـ.ـهد الليرة السورية انهـ.ـيارًا غير مسبوق هذا الأمر دفع بنظـ.ـام الأسـ.ـد إلى اتخاذ عدة إجـ.ـراءات لوقف هذا الانهـ.ـيار المتسارع أو حتى تبطئته ولو على حساب التجار في مناطق سيطـ.ـرته.

ونشر موقع قناة “الحرة” الأمريكي ،اليوم الأربعاء، تقريرا مطولا سلط فيه الضوء على الحلول التي يتبعها نظـ.ـام الأسـ.ـد في مناطق سيطـ.ـرته لإيقاف انهيـ.ـار الليرة.

وقال الموقع نقلا عن مصادر محلية من حمص ودمشق وحلب، إن السلـ.ـطات الأمـ.ـنية التابعة لنـ.ـظام الأسـ.ـد اتجهت، ومنذ خمسة أيام لعمـ.ـليات أمـ.ـنية تسـ.ـتهدف شركات الصرافة والحوالات، وفي ذات الوقت أقدمت على اعتـ.ـقال عدد من مسـ.ـؤولي هذه الشركات وصـ.ـادرت معظم المبالغ المالية الموجودة لديهم.

وأضاف أن نظـ.ـام الأسـ.ـد شـ.ـن حمـ.ـلة أمـ.ـنية في الأيام الماضية بمدينة حمص استهـ.ـدفت مكاتب 6 شركات صرافة وحوالات، بينها شركة فرعون وشامنا والحافظ، لافتا إلى أنه تم مصـ.ـادرة المبالغ المالية الموجودة فيها لكن لم تغلق بشكل كامل حتى الآن.

وذكر الموقع أن أهالي مدينة حمص باتوا متخـ.ـوفين من التردد على مكاتب الحوالات خشـ.ـية اعتـ.ـقالهم مشيرا إلى أن نظـ.ـام الأسـ.ـد يحاول من خلال هذه السـ.ـياسة الأمـ.ـنية حصر الحوالات المالية القادمة من الخارج بيده، ومـ.ـنع تحويلها عبر السوق السوداء، وذلك منعا لخـ.ـسارته كتلة مادية كبيرة.

وأشار الموقع إلى أن صحيفة “الوطن” المقربة من النـ.ـظام كشفت في شهر مايو 2017، أن قيمة الحوالات من خارج سوريا قد تصل إلى خمسة ملايين دولار يوميا.

ونقل الموقع عن محمد السيد وهو تاجر سوري متواجد في اسطنبول وينشـ.ـط في عمـ.ـلية تحويل الأموال إلى سوريا قوله إن سيـ.ـاسة النظـ.ـام السوري الأمـ.ـنية لضبط سعر الليرة السورية تعتبر محاولة فاشـ.ـلة وذلك لأن وعمـ.ـليات التحويل التي تتم بشكل يومي لا تنحصر في الشركات المعروفة التي استهـ.ـدفها.

يذكر أن مناطق سيـ.ـطرة نظـ.ـام الأسـ.ـد تشهـ.ـد ترد في الأوضـ.ـاع المعيشية والخدمية بالتزامن مع انهـ.ـيار الليرة السورية وارتفاع أسعار كافة السلع بشكل جـ.ـنوني، هذا الأمر ولد حالة من الغضـ.ـب والاحتـ.ـقان في صفوف الأهالي هناك.

المصدر :الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى