أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / تحـ.ـذيـ.ـر أمريكي شـ.ـديد اللهجة لميليـ.ـشيا قسـ.ـد … إفعل وإلا …..

تحـ.ـذيـ.ـر أمريكي شـ.ـديد اللهجة لميليـ.ـشيا قسـ.ـد … إفعل وإلا …..

متابعة : تركيا الخبر

أطـ.ـلق المبـ.ـعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جيمـ.ـس جيفري أربعة تحذيـ.ـرات إلى ميليشـ.ـيا “قسـ.ـد” في حال أرادت البـ.ـقاء وعدم تعرضها لمزيد من الضـ.ـربات والخسـ.ـائر.

وقال جيفري خلال مقابلته مع مركز “ويلسون” للأبحاث بواشنطن أمس الأربعاء إن “قسـ.ـد تحتاج إلى تجنـ.ـب اتخاذ أي من الخطوات الأربع

وهي قـ.ـطع جميع شحنات النفـ.ـط إلى دمشق، وإعلان الحـ.ـكم الذاـ.ـتي أو الاستـ.ـقلال عن سوريا على غرار الاستـ.ـفتاء الكـ.ـارثي الذي أجرته حكومة إقلـ.ـيم كردسـ.ـتان العراق في عام 2017، وتعزيز العـ.ـلاقات مع حـ.ـزب العمـ.ـال الكردسـ.ـتاني الذي يعتبر جمـ.ـاعة إرهـ.ـابية في تركيا، أو مهـ.ـاجمة تركيا من شمال شرق سوريا”.

وأضاف جيفري أنه يجب على “قسـ.ـد” تجنب استـ.ـفزاز تركيا والحـ.ـفاظ على الاتصال مع حكـ.ـومة أسد أو روسيا دون الاستـ.ـسلام لهما في حال أرادت البقاء على قـ.ـيد الحياة، مؤكداً أن قيام “قسـ.ـد” بأي من هذه الإجراءات يمكن أن يؤدي إلى “ضـ.ـربات مضـ.ـادة عليها على المـ.ـدى الطويل”.

ويعتبر تصـ.ـريح جيفري أول اعتـ.ـراف رسمي من قبل مسؤول أمريكي حول توريد “قسـ.ـد” المحـ.ـروقات إلى مناطق نظـ.ـام أسد ومساعدته رغم العقـ.ـوبات الأمريكية التي تحـ.ـظر على أي جهة مده بالنفط.

وتعلن الولايات المتـ.ـحدة الأمريكية مراراً معـ.ـاقبـ.ـتها لشـ.ـركات وشخصـ.ـيات اقتصـ.ـادية بسبب مساعداتها لحكومة أسـ.ـد بتأمين المحـ.ـروقات، في حين تغـ.ـض الطرف عن توريـ.ـدات “قسـ.ـد” المدعـ.ـومة من قبل واشنـ.ـطن في مناطق شمال شرق سوريا.

ويعتمد نظام أسد بشكل كبير على التـ.ـوريدات النفـ.ـطية التي تصله من مناطق “قسـ.ـد”، وأكد جيفري أن “إنتاج آبار النفـ.ـط في شرق سوريا يبلغ ما يقارب من 100 ألف برميل يومياً، يتم استهلاك جزء منها في شمال شرق سوريا، ويتم بيع بعضها بأسعار منافسة تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات، يتدفق معظـ.ـمها إلى “قسـ.ـد” والأجهزة الإدارية المحلية المرتبطة بها.

وتأتي تحـ.ـذيـ.ـرات المبعوث الأمريكي في ظل استـ.ـعداد الجيش الوطني المدعوم من قبل تركيا لشـ.ـن عملية عسـ.ـكرية ضد ميليشـ.ـيا “قسـ.ـد” في عين عيـ.ـسى بريف الرقة.

وكان ما يسمى “مجلس سوريا الديمقراطي” (مسـ.ـد) استنـ.ـجد في بيان له أمس الولايات المتحدة الأمريكية بإيقـ.ـاف التحـ.ـركات التركية في عين عيـ.ـسى.

وجاء في بيان “مـ.ـسد” “نطالب كلاً من الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية بوقـ.ـف فوري لهذه الهجمـ.ـات العـ.ـدوانية التركية ووضع حد لانتـ.ـهاكاتـ.ـها المستمرة للقانـ.ـون الدولي”

…………………………………………………………………..

مقـ.ـتل وإصـ.ـابة 4 عنـ.ـاصر للنظـ.ـام السوري في كمـ.ـين بمحافظة القنيطرة

قتـ.ـل عنصـ.ـران في قـ.ـوات النظام بإطـ.ـلاق مجهـ.ـولين النـ.ـار عـ.ـليهم بريف محافظة القنيطرة الأوسط، مساء أمس، الثلاثاء 22 من كانون الأول .

وذكرت إذاعة “شام إف إم” المقربة من النظـ.ـام، عبر “تلغرام”، أن شابين قتـ.ـلا وأصيـ.ـب اثنـ.ـان آخـ.ـران بجـ.ـروح، بكـ.ـمين نفـ.ـذه مسلـ.ـحون مجهولون قرب “سـ.ـد العجرف” بريف القنيطرة الأوسط.

ونعـ.ـت صفحة “القنيطرة اليوم” المحلية عبر “فيس بوك”، رائـ.ـد حـ.ـربا من مرتبات فـ.ـرع “أمـ.ـن الدوـ.ـلة” في قـ.ـوات النظـ.ـام، ومحمد غصاب الدعاس، بنيـ.ـران مسـ.ـلحين مجهـ.ـولين في قرية العجرف بريف القنيطرة، كما أصـ.ـيب محمود السيد من أبناء بلدة خان أرنية بإطـ.ـلاق نـ.ـار في قـ.ـرية العجـ.ـرف أيضًا.

ويتـ.ـهم رائد حـ.ـربا ومحمـ.ـد الدعـ.ـاس بتعاملهما لصالح “حـ.ـزب الله” اللبـ.ـناني .

وتعـ.ـرض عنـ.ـاصر تابعـ.ـين للنظـ.ـام ومراكز أمنـ.ـية لهجـ.ـمات سابقة في القنيطرة مـ.ـن قبل مجهـ.ـولين.

إذ هـ.ـاجم مسـ.ـلحون مجـ.ـهولون حـ.ـاجزًا لـ “أمـ.ـن الدوـ.ـلة” في قرية القحطانية بريف محافظة القنيطرة الجنوبي، بأسـ.ـلحة خفـ.ـيفة (كلاشـ.ـنكـ.ـوف)، ما أدى إلى مقـ.ـتل رقـ.ـيب وأصـ.ـيب آخر، في 31 آب الماضي.

سبقه بعشرة أيام، هـ.ـجوم نفـ.ـذه مجهـ.ـولون على مفـ.ـرزة “أمـ.ـن الدـ.ـولة” التـ.ـابعة لقـ.ـوات النظام السوري في بلدة جبا بريف القنيطرة الأوسط، في 20 آب الحالي.

وتمكن المهـ.ـاجمون، حينها، من السيطـ.ـرة على بنـ.ـاء المفـ.ـرزة، والاستيـ.ـلاء على أسـ.ـلحة وذخـ.ـائر كانت بحـ.ـوزة العنـ.ـاصر، ويبلغ عددهم 15 عنصـ.ـرًا.

كما أسـ.ـر المهـ.ـاجمون أحد عنـ.ـاصر المفـ.ـرزة، بينما لـ.ـاذ الآخرون بالفـ.ـرار باتجـ.ـاه منازل المدنيين القريبة من المفـ.ـرزة، وانسحـ.ـب المهـ.ـاجمون بصحبة العنـ.ـصر الذي ألقـ.ـي القبـ.ـض عليه، قبل وصـ.ـول تعـ.ـزيزات من القطـ.ـع العسـ.ـكرية المحيـ.ـطة بالبلدة.

………………………..

بشـ.ـكل فظـ.ـيع … ثـ.ـلاث عمال يفقـ.ـدون حيـ.ـاتهم بريف إدلب أثناء عملهم

متابعة : تركيا الخبر

أعلنت وسائل إعلام محلية أن ثلاثة أشـ.ـخاص لـ.ـقوا حتـ.ـفهم نتيجة سقـ.ـوطهم في خزان للوقود في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي اليوم الأربعاء

وذكرت الوسائل إن ثلاثة عمال نـ.ـازحين تـ.ـوفوا ظهر اليوم نتيجة سقـ.ـوطهم داخل خـ.ـزان وقـ.ـود في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي

وأشار المراسل إلى أن الشاب الأول “عقبة الإبراهيم العمر” البالغ من العمر 30 عاما، من مواليد محافطة حمص، تـ.ـوفي نتيجة سقـ.ـوطه داخل الخـ.ـزان عقـ.ـب فقـ.ـدانه الوعي نتيجة انعـ.ـدام الأكسجين،

فتـ.ـبعه الشاب “أحمد جمعة” البالغ من العمر 44 عاما من قرية بشـ.ـقاتين بريف حلب لإنقـ.ـاذه ولكنه تـ.ـوفى لنفـ.ـس السبـ.ـب .

ثم تبـ.ـعهم الشاب الثالث “محمد حمود العمر” البالغ من العمر 35 من بلدة معصران بريف إدلب الجنوبي ليلـ.ـقى نفـ.ـس المصـ.ـير، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني عملت عـ.ـلى إنقـ.ـاذهم، لكنهم فـ.ـارقوا الحياة

من جانبها سارعت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحـ.ـادث حيث قام الفريق بانتشـ.ـال جـ.ـثث الضـ.ـحايا وتسلـ.ـيمها إلى المشفى

واوضحت المصادر أن العمال الثلاثة يعملون بشركة ” وتد للمحروقات ” بأجر يومي زهـ.ـيد، وتعتبر الشركة أحد أهم الأذرع الاقتصادية لهيـ.ـئة تحـ . ـرير الشـ .ام والتي تحـ . ـتكر تجارة المحـ.ـروقات في مناطق نفـ.ـوذها شمال سوريا.

المصدر : قاسيون

…………………………………

شاهد أيضاً

“زيارة في وقت دقيق” وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق حاملاً في جعبته تطورات هامة!

وصل وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” إلى العاصمة السورية دمشق، اليوم الأربعاء 12 أيار/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *