الرئيسية / منوعات / تحذير عاجل من علامات موجوده في الجسم تظن أنها عاديه وهي مؤشر خطير لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم .. تعرف عليها قبل فوات الاوان ؟
photo ٢٠٢٢ ٠٤ ٢٢ ٢٠ ٤٢ ٢٠ 616x330 - تحذير عاجل من علامات موجوده في الجسم تظن أنها عاديه وهي مؤشر خطير لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم .. تعرف عليها قبل فوات الاوان ؟

تحذير عاجل من علامات موجوده في الجسم تظن أنها عاديه وهي مؤشر خطير لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم .. تعرف عليها قبل فوات الاوان ؟

تحذير عاجل من علامات موجوده في الجسم تظن أنها عاديه وهي مؤشر خطير لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم .. تعرف عليها قبل فوات الاوان ؟

photo ٢٠٢٢ ٠٤ ٢٢ ٢٠ ٤٢ ٢٠ 300x171 - تحذير عاجل من علامات موجوده في الجسم تظن أنها عاديه وهي مؤشر خطير لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم .. تعرف عليها قبل فوات الاوان ؟

الكولسترول هو مركب موجود في كل خلية من خلايا الجسم ويقوم ببناء خلايا جديدة لكن إذا كان مستوى الكولسترول في الدم مرتفعا فمعنى هذا أن ترسبات دهنية ستتكون داخل جدران الأوعية الدموية وستعيق هذه الترسبات في النهاية تدفق الدم في الشرايين

ما ينتج عنة العديد من المشاكل الصحية الخطيرة جدا والتي قد تؤدي الي الوفاة حيث قد ينتج عن ارتفاع الكوليسترول في الدم مشاكل القلب والشرايين المختلفة

ولكن لحسن الحظ هناك بعض العلامات التي تظهر علي الجسم في حالة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وهذا ما سنتعرف علية من خلال السطور التالية.

الطريقة الوحيدة لكي تعرف ما إذا كان مستوى الكوليسترول مرتفعا جدا أم لا هو اختبار الدم أو ما يسمي تحليل CBC، وهو ما يعني أن المستوى الكلي للكوليسترول في الدم أعلى من نسبة 240 ملليغرام لكل ديسيلتر (ملجم / ديسيلتر)

إلا أن هناك بعض أعراض ارتفاع الكوليسترول الأكثر شيوعا والتي تتداخل مع أعراض أمراض أخرى مثل الذبحة الصدرية وآلام الصدر غثيان التعب الشديد ضيق في التنفس ألم في الرقبة أو الفك أو الجزء العلوي من البطن أو الظهر خدر أو برودة في أطرافك.

بالإمكان الوقاية من ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم بل وتقليله من خلال عدة طرق:

نظام غذائي صحي ومفيد للقلب

تقليل الدهون المشبعة الموجودة أساسا في اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم والتي تؤدي الي رفع الكوليسترول الكلي في الدم.

يجب أن تتخلص من الدهون المتحولة، التي تُدرج أحيانا على ملصقات الأطعمة على أنها “زيت نباتي مهدرج جزئيا”، في السمن النباتي والكعك والمقرمشات التي نقوم بشرائها من المحلات والسوبر ماركت. هذه الدهون ترفع الدهون المتحولة مستويات الكوليسترول الكلية.

وحظرت إدارة الغذاء والدواء استخدام الزيوت النباتية المهدرجة جزئيا بحلول الأول من يناير الماضي 2021 لما تسبب من ارتفاع الكوليسترول.

شاهد أيضاً

maxresdefault 2 1 1 310x165 - تعرف على أغنى العائلات على وجه الأرض من بينها عائلة عربية

تعرف على أغنى العائلات على وجه الأرض من بينها عائلة عربية

تعرف على أغنى العائلات على وجه الأرض من بينها عائلة عربية سجلت قيمة ثروات أغنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.