close
أخبار سوريا

هجـ.ـوم جديد يرفع حصـ.ـيلة قتـ.ـلى “الفـ.ـرقة الرابعة” في درعا.. بعد أقل من 24 ساعة من مقـ.ـتل 37 عنصراً…

متابعة : تركيا الخبر

قتـ.ـل عدد من عنـ.ـاصر ميليـ.ـشيا أسد بينهم قائد كتـ.ـيبة في “الفرقة الرابعة” التي يقودها ماهر أسد شقيق بشار، اليوم الخميس، بهجـ.ـوم شـ.ـنه مجهـ.ـولون على سيارة كانوا يستـ.ـقلونها في ريف درعا الغربي.

ووفقاً لمصادر مطّلعة، فإن الهجـ.ـوم استهدف سيارة عسكـ.ـرية على الطريق الواصل بين بلدتي سحـ.ـم الجولان وتسيل غرب درعا، ما أدى لمقـ.ـتل المـ.ـقدّم “فداء محفوظ” قائـ.ـد الكتـ.ـيبة 641 التابعة للفـ.ـرقة الرابعة،

والتي تضم بعضاً من مجموعات التسـ.ـوية والمصـ.ـالحة في بلدات سحم الجولان وتسيل وحِيط وجلين غرب درعا.

شبكة “درعا 24” أشارت إلى أن الضـ.ـابط “محفوظ” لقي مصـ.ـرعه إلى جانب أربعة آخرين، جميعهم من أبناء المنطـ.ـقة من المنخـ.ـرطين في صـ.ـفوف فصـ.ـائل التسـ.ـويات” التابعة للفـ.ـرقة الرابعة، عُرف منهم باسل محمد القرفان من بلدة تسيل وزكريا الجهـ.ـماني من مدينة نوى.

ويأتي الهجـ.ـوم بعد أقل من 24 ساعة من مقـ.ـتل 37 عنصراً من “الفـ.ـرقة الرابعة” وإصـ.ـابة آخرين بهجـ.ـوم شـ.ـنه مجهـ.ـولون على حافـ.ـلة كانت تقلـ.ـهم في منطقة كباجب في ريف دير الزور الغربي على الطريق بين تدمر ودير الزور.

وكانت ميليـ.ـشيا “الحرس الجمهوري” خسـ.ـرت العشـ.ـرات من عناصـ.ـرها بينهم ضـ.ـابط برتبة عمـ.ـيد خلال هجـ.ـوم على حافلة عسـ.ـكرية تقلـ.ـهم في ريف دير الزور الجنوبي، في خسـ.ـائر جديدة تتكـ.ـبدها الميليـ.ـشيا بهجمـ.ـات وعمليات يتبـ.ـناها تنظـ.ـيم داعـ.ـش في المنطقة الصحراوية.

وذكرت شبكات محلية منها “البادية24” و”دير الزور24″، أن 30 عنصراً من الحـ.ـرس الجمـ.ـهوري قتـ.ـلوا وجـ.ـرحوا باستـ.ـهداف حافلة كانت تقلـ.ـهم على طريق منطقة الشولا جنوب دير الزور، من خلال قذيفة “آر بي جي”، الأمر الذي أدى لاحتـ.ـراق الحافلة ومقـ.ـتل وإصـ.ـابة من فيها من عناصر.

المصدر : أورينت

………………………………………………………………………………………………..

شاهد بالصور … تفاصيل مقـ.ـتل العشرات من عنـ.ـاصرالنظام خلال عودتهم بالحـ.ـافلات لقضاء عطلة رأس السنة

متابعة : تركيا الخبر

قال المـ.ـرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الأربعاء، إن 30 عنصـ.ـراً من قـ.ـوات النظام قتـ.ـلوا جراء كمـ.ـين استهـ.ـدف حافلات عسـ.ـكرية في البادية السورية، أثناء عـ.ـودتهم لقضـ.ـاء عطلة رأس السنة.

وذكر المرصد أن هناك 15 جـ.ـريحاً إلى جانب القتـ.ـلى، جـ.ـراء الكمـ.ـين الذي قام به تنظـ.ـيم داعـ.ـش واستهـ.ـدف من خلاله 3 حافـ.ـلات عسـ.ـكرية على طريق حمص دير الزور.

ولفت إلى أن الحـ.ـافلات كانت تقل جنـ.ـوداً كانوا ذاهبين لقضـ.ـاء عطلة رأس السنة في منازلهم، في حين اكتـ.ـفت وكالة أنباء النـ.ـظام بالقول إنهم “مواطنون”.

أسماء الهـ.ـلكى الموثـ.ـقين حتى الآن، في كمـ.ـين دير الزور:

الجندي يوشع العلي المساعد شعبان عبد العزيز

الجندي محمد شعبان عبد العزيز الجندي منير الطويل

الرقيب عادل طيبا الجندي سلمو الغيدق

الجندي حافظ يونس الجندي يزن خليل

الرقيب حسام معلا الجندي نور الحسن

الرقيب علي برابو الجندي يوسف الأحمد

من جـ.ـرحى الكـ.ـمين

ناصر ناصيف عدنان رامز الحوراني

أحمد الطويل آصف وجيه

باسل العبدالله عمار الحوراني

علي عبد العزيز

شاهد الصور :

……………………………………………………………………………………………………………………………….

مجدداً..قصـ.ـف إسـ.ـرائيلي على مواقـ.ـع للنظام و لحـ.ـزب الله في ريف دمشق

متابعة : تركيا الخبر

أفادت مصادر إعلام محلية باستهـ.ـداف الطيران الإسـ.ـرائيلي لعدة نقـ.ـاط عسـ.ـكرية قرب الحدود السورية اللبنانية في ريف دمشق، الليلة الماضية، ما تسبب بخسـ.ـائر بشـ.ـرية وأضـ.ـرار مادية كبيرة في المناطق المستهدفة

وأوضحت المصادر أنّ القصـ.ـف استهـ.ـدف بشكل مباشر منطقة “قمة النبي هابيل” قرب مدينة الزبداني في ريف دمشق الغربي، حيث تتمركز قـ.ـوات تابعة لميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” اللبنانية في المنطقة، وتشـ.ـرف على أعمال استراتيجية بين سوريا ولبنان

وأضافت المصـ.ـادر أنّ القصـ.ـف تسبب بخسـ.ـائر بشرية لم يتم التأكد من عددها، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف في المناطق القريبة

كما تم نقل بعض المصـ.ـابين إلى داخل لبنان لتلقي العلاج، في حين تم تدمـ.ـير النقطة المستـ.ـهدفة بشكل مباشر، واشتـ.ـعال النيـ.ـران في نقاط عسـ.ـكرية قريبة منها

وأشارت المصادر إلى أنّ قـ.ـوات النظام فرضـ.ـت طـ.ـوقاً أمنـ.ـياً في المنطقة، كما قطـ.ـعت التيار الكهـ.ـربائي عن أهم المدن فيها، بعد تشغـ.ـيل صفـ.ـارات الإنـ.ـذار لمدة تزيد عن نصف ساعة.

والجدير ذكره، أنّ الطـ.ـيران الإسـ.ـرائيلي استهـ.ـدف قبل أيام نقاط عسـ.ـكرية تابعة للنظـ.ـام في منطقة “مصياف” بريف اللاذقية، ولم تذكر قوات النـ.ـظام أي تفاصيل عن الهـ.ـجوم الذي قالت وسائل إعلامها أنّها تصـ.ـدت له وتعاملت معه بشكل مباشر

…………………………………………….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى