أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تحث مفوضية شؤون اللاجـ.ـئين المانيا على تسهيل امور اللاجـ.ـئين والد.فاع عنهم

تحث مفوضية شؤون اللاجـ.ـئين المانيا على تسهيل امور اللاجـ.ـئين والد.فاع عنهم

“إجراءات لمّ الشمل الطويلة والمعقدة ليست مفيدة”هذا ماقالته كاتارينا لومب مفوضة اللاجـ.ـئين في ألمانيا. وطالبت بتسهيل قدوم أسر اللاجـ.ـئين الأساسية.

حثت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجـ.ـئين الأطراف المشاركة في الحملة الانتخابية للبرلمان الألماني (البوندستاغ) على الد.فاع عن حماية اللاجـ.ـئين.

وطالبت المفوضية في بيان نُشر اليوم الأربعاء (03 آذار/مارس) بالسماح بقدوم الأسرة النواة للاجئـ.ـين المعترف بهم على الأقل.

وقالت ممثلة المفوضية في ألمانيا، كاتارينا لومب: “عندما تضـ.ـطر عائلات اللاجئـ.ـين الانفصـ.ـال لسنوات عن بعضهم البعض والشعور بالخـ.ـوف في كثير من الأحيان على أحبائهم، لن ينجح الاندماج بشكل جيد… إجراءات لم الشمل الطويلة والمعـ.ـقدة ليست مفيدة لأحد”.

وفي الوقت نفسه، أشادت لومب بألمانيا باعتبارها “رائدة في الحماية العالمية للاجـ.ـئين”، مشيرة إلى أنه بصفتها دولة مضيفة وأحد أهم الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية، تتمتع ألمانيا بمصداقية دولية كبيرة.

وأشادت المفوضية على وجه الخـ.ـصوص باستقبال ألمانيا للعديد من الأشخاص من بلدان الأز.مات مثل سورية وأفغانستان والعراق منذ عام 2015 وفيما يتعلق بالانتخـ.ـابات التشـ.ـريعية،

كتبت المفوضية في بيانها: “الأمر متروك للأحـ.ـزاب السـ.ـياسية والمرشحين لصياغة سـ.ـياسة أفضل للاجـ.ـئين في ألمانيا وأوروبا وخارجها”.

وتُلزم اتفاقية جنيف للاجئـ.ـين، التي تم التوقيع عليها قبل 70 عاما، الدول الموقعة مثل ألمانيا بحـ.ـماية اللاجئـ.ـين.

وجاء في البيان :”في السنوات الأخيرة، غالبا ما هيمـ.ـنت إدارة حركات الهجرة على سـ.ـياسة اللاجـ.ـئين في النقاش العام وتمت مناقشتها وفهمها في المقام الأول من منظور مكافـ.ـحة إسـ.ـاءة المعاملة ومنـ.ـع التهـ.ـديدات”.

وأكد البيان ضرورة التأكيد على النجاحات التي تحققت في حمـ.ـاية اللاجئـ.ـين بقوة أكبر في النقاش الدائر في ألمانيا، مثل مساهمات المتطوعين والمساعدين.

وأضاف البيان: “تقع على عاتق الاحـ.ـزاب هنا مسؤولية خاصة في حملاتها الانتـ.ـخابية”.

كما دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئـ.ـين إلى إحراز تقدم في إصلاح نـ.ـظام اللجـ.ـوء الأوروبي الذي تعـ.ـثر منذ سنوات.

المصدر : مهاجر نيوز

………………………………………

ألمانيا : فتاة سورية تخـ.ـدع الشباب وتنـ.ـصب عليهم بهذه الطريقة !

توهمهم بالسفر و لم الشمل!!

شابة سورية مقيمة بألمانيا خـ.ـدعت العديد من الشباب ونصـ.ـبت عليهم بمبالغ كبيرة !!

وصلت الى صفحات الفيسبوك من أحد الشباب المقيمين في سوريا جاء فيها :في إحدى المجموعات على الفيسبوك تعرفت على إحدى الفتيات المدعوة ( نسرين. أ ) المقيمة في ألمانيا.

بعد أن توددت الي و تواصلت معي و أوهمتني بحبها لي و رغبتها الز.واج مني و بعد التواصل معها و قبولي الإرتباط بها طلبت مهراً وقدره ٥ ملايين ليرة.

و تقدمت لها لإحدى الأشخاص الذي يدعي أنه والدها و تم تسليمه المهر قبل عقد القران بعد إصرارها على ذلك و بعد أن وثقت بها أمنت المبلغ المطلوب وسلمته لوالدها على أساس سيتم عقد القران في اليوم التالي و لكن في اليوم التالي هرب الرجل و أكتشفت أنه قد نصـ.ـب عليي .

بعد التحري عنها إكتشفت أن المدعوة كانت قد نصـ.ـبت على العديد من الشباب غيري بنفس الطريقة من خلال نشـ.ـاطها على العديد من المجـ.ـموعات على فيس بوك .

قمت مع العديد من الضحايا بتوكيل محامي بألمانيا بمساعدة الأقارب هناك و سيتم مقاضـ.ـاتها و من المحتمل بأن يتم تجـ.ـر.يمها و سحب الإقامة منها و تسفيرها في أقرب فرصة.

يرجى توخـ.ـي الحـ.ـذر و عدم الوقوع في نفس الفـ.ـخ. إقتضى التنبيه.

المصدر: مجلة العرب في ألمانيا

…………………………………………………………

المرشحين الألمان بعد “ميركل” وموقفهم تجاه نـ.ـظام الأسـ.ـد

سلطت تقارير صحفية ألمانية، الضوء على ملامح استراتيجية المرشحين لخلافة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، بشأن نظـ.ـام الأسـ.ـد وروسيا.

وأشار موقع ” دوتش فيله” الألماني، إلى مرشح الحزب الديمقراطي المـ.ـسيحي، آرمين لاشيت، يدعم سـ.ـياسات بشار الأسد في سوريا.

مواقف “آرمين لاشيت” من النظـ.ـام

في أيلول 2014، صرح “لاشيت”: ” نعتبر سوريا تحت حـ.ـكم الأسد دولة استبـ.ـدادية، لكنها سمحت بالتنوع الدينـ.ي لدرجة أن المـ.ـسيحيين والشـ.ـيعة والعـ.لويين واليـ.هود لديهم متنفس هناك.

وتابع: “لو أطـ.يح لبشار الأسد، كما كانت تنوي بعض الدول الغربية في بعض الأحيان، لكان تنـ.ـظيم داعـ.ـش في دمشق اليوم، ليس بعيدًا عن الحدود مع إسرائيل”.

في نيسان 2018، شارك في حسابه على “تويتر” رواية النـ.ـظام التي تحمل “داعـ.ـش” مسؤولية الهجــ.وم بالأسلــ.حة الكيــ.ميائية على الغوطة الشرقية والتي كانت تحت سيـ.ـطرة المعـ.ـارضة.

خلال أيلول 2018، صرح حول الضــ.ربات الروسية لمناطق المـ.ـعارضة بأنها: “الحل الوحيد في سوريا” معرباً عن استغرابه من اعتبار الانتشار الروسي مقلقاً، بينما يعتبر العالم الضــ.ربات الجوية الغربية على سوريا غير مفيدة”.

وتسـ.ـببت تصريحات “لاشيت” الداعمة لنـ.ـظام الأسد في انتقادات واسعة في ألمانيا، وحتى داخل دوائر الاتحاد المـ.ـسيحي.

لكن لاشيت قال لاحقا، إنه قصد بتصريحاته أن سوريا كانت في وضع يمكن لتنـ.ظيم”داعـ.ش” من خلاله السيطرة على سوريا كلها، لكن هذا لاينفي أن الأـ.ـسد مجـ.رم حـ.رب”.

السياسة تجاه روسيا

أماا بالنسبة للسياسة تجاه روسيا، يعـ.ـارض كل من آرمين لاشيت”؛ وماركوس زودر، مطالبة الولايات المتحدة الأميركية بوقف بناء خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 من روسيا إلى ألمانيا.

ويرى لاشيت، أنه لابد من الفصل بين دعم المعـ.ـارضة الروسية، وصفقات الغاز.

ووقف بوجه انتقاد روسيا لاحتـ.ـلالها شبه جزيرة القرم، رافضا الحملة في أوربا ضد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

.من جانبه، فإن المرشح ماركوس زودر، يواصل تقليد وزراء حكومة بافاريا السابقين، باستمرار التواصل التجاري مع روسيا، بصرف النظر عن الخـ.ـلافات السـ.ـياسية.

ومن المتوقع أن تجري الانتخابات الألمانية في شهر أيلول المقبل.

المصدر: مدونة هادي العبدلله

……………………………………………..

بشرى سارة تفصح عنها إيرلندا للاجئين السوريين في هذه البلدان

أطـ.ـلقت منظمة إيرلندية ناشطة في مجال حقوق الإنسان مبادرة لاستقطاب عائلات سورية لاجئة من عدة مناطق حول العالم، أبرزها لبنان والأردن.

ووفقًا لموقع “tipperarylive” الإيرلندي، فقد أطـ.ـلقت منظمة “دعم المهاجرين وحقوق الإنسان” “دوراس” مبادرة لجلب المهجرين السوريين إلى ثلاث مقاطعات إيرلندية، وهي “كلير” و”ليمريك” و”تيبيراري”.

وأضافت أنها ستبدأ خلال الفترة المقبلة العمل التمهيد لاستقبال اللاجئين من دول مثل الأردن ولبنان، عبر تهيئة الجو المناسب من مسكن وخدمات ومترجمين وما إلى ذلك.

وتعتمد المنظمة المذكورة على مبدأ الرعاية المجتمعية، عبر إشراك ودعم السكان المحليين للترحيب باللاجئين في مناطقهم.

وتأتي تلك المبادرة في وقت يعاني فيه اللاجئون السوريون في لبنان من أوضاع مزرية، نتيجة المعاملة السـ.ـيئة لهم من قبل التيارات المحسوبة على نظـ.ـام الأسد وميليـ.ـشيا “حز.ب الله” اللبناني.

كما يعانون من أعمال خطـ.ـف وقتل وتـ.ـرويع من قبل بعض الفئات اللبنانية، والتي كان آخرها إحـ.ـراق مخيم لهم في منطقة المنية شمال البلاد، قبل ما يقارب الشهرين، عدا عن العوامل الجوية السـ.ـيئة.

ورغم كون اللاجئين السوريين في الأردن أحسن حالًا من نظرائهم في لبنان،

إلا أن سـ.ـوء الرعاية الصحية والنقص الكبير في الخدمات يعمقان من مأسـ.ـاتهم في ذلك البلد الذي يفتقر إلى الثروات، ويعيش معظم سكانه على المساعدات القادمة من الخارج.

المصدر : الدرر الشامية

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *