close
أخبار العالم

صور جديد صاد.مة لطالبي لجـ.ـوء مضـ.ـربين عن الطعام منذ اكثر من 46 يومًا .. في بلد أوروبي .. وضغـ.ـط لإنهاء مآساتهم .. التفاصيل!

نشرت صحيفة “دي مورجن” البلجيكية، صورًا صاد.مة لطالبي لجـ.ـوء مضـ.ـربين عن الطعام منذ نحو 46 يومًا، للمطالبة بتسوية أوضاعهم خاصة وأن معظمهم مقيم منذ عدة سنوات.

وتظهر الصور التي نشرتها الصحيفة، الجمعة 9 من تموز، عددًا من طالبي اللجوء بأجساد نحيلة وبعضهم يفترشون الشارع.

وبلغ عدد طالبي اللجوء المضـ.ـربين عن الطعام في بلجيكا، منذ 23 من أيار الماضي، نحو من 400 شخص، بحسب الصحيفة، ويقيم معظمهم في كنيسة بيجويناج وحرم الجامعات الحرة في بروكـ.ـسل في العاصمة البلجيكية بروكـ.ـسل.

وخاط بعض المهاجرين شفاههم لتأكيد مطالبهم بتسجيلهم والاعتراف بهم.

New Project 9 1 - صور جديد صاد.مة لطالبي لجـ.ـوء مضـ.ـربين عن الطعام منذ اكثر من 46 يومًا .. في بلد أوروبي .. وضغـ.ـط لإنهاء مآساتهم .. التفاصيل!

وأشارت الصحيفة، إلى أن الهدوء في الكنسية كان مخيفًا، خاصة أن أصحاب المهن المتعلقة بالمضربين عن الطعام من الطباخين وسائقي الشاحنات عاطلون عن عملهم.

وزار مقرر الأمم المتحدة، المعني بالفقر وحقوق الإنسان، أوليفيه دي شوتر، الخميس، المضربين عن الطعام في الكنيسة.

وقال دي شوتر بعد زيارته، “أنا لست طبيبًا ويسعدني أن أسمع أن هناك أطباء يراقبون الوضع لكنني خائف للغاية، آمل ألا تتطور حالات المضربين عن الطعام سلبًا،

ولن يكون مقبولًا أن يعرض الناس حياتهم أو صحتهم للخـ.ـطر من أجل قضية نبيلة، من المهم أن تواجه الحكومة هذه المشـ.ـكلة “.

New Project 5 2 - صور جديد صاد.مة لطالبي لجـ.ـوء مضـ.ـربين عن الطعام منذ اكثر من 46 يومًا .. في بلد أوروبي .. وضغـ.ـط لإنهاء مآساتهم .. التفاصيل!

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص كانوا في بلجيكا لفترة طويلة، وساهموا في الاقتصاد البلجيكي لسنوات، ولكن جرى استغلالهم من أرباب العمل، وهم جزء من المجتمع، لكن لا يعترف بهم ولا يمكنهم الشـ.ـكوى، وهذا يثير القـ.ـلق.

ويعيش أكثر من 400 شخص، على الماء والملح طوال فترة الإضـ.ـراب.

سنوات بلا جدوى

ونقلت الصحيفة عن أحد المضربين عن الطعام ويدعى أحمد (52 عامًا) الذي يعيش في بلجيكا منذ تسعة أعوام ويعمل كهربائيًا، “لقد نفذنا بحملات منذ شهور، يتم تجاهل طلباتنا حتى بعد شهر ونصف من الإضـ.ـراب عن الطعام”.

New Project 4 3 - صور جديد صاد.مة لطالبي لجـ.ـوء مضـ.ـربين عن الطعام منذ اكثر من 46 يومًا .. في بلد أوروبي .. وضغـ.ـط لإنهاء مآساتهم .. التفاصيل!

عاش محمد (22 عامًا) في بلجيكا منذ أربع سنوات، ويبدو الشاب المغربي نحيفًا بشكل مثـ.ـير للقـ.ـلق، قال للصحيفة،

“لدي عائلة في بلجيكا، كلهم بلجيكيون، يمكنني أن أحتج كما أريد، فليس هناك ما هو أكثر من الاستمرار في العمل لأيام طويلة بثلاثة يورو في الساعة “.

وتعهد المسؤول الأممي بمناقشة قضية المحتـ.ـجين باتصال رسمي مع الحكومة البلجيكية.

وعندما سُئل عما إذا كانت صورة بلجيكا معـ.ـرضة للخطر كمـ.ـدافع عن حقوق الإنسان، أجاب دي شوتر، “نحن لا نتخذ موقفًا من ذلك.

New Project 3 3 - صور جديد صاد.مة لطالبي لجـ.ـوء مضـ.ـربين عن الطعام منذ اكثر من 46 يومًا .. في بلد أوروبي .. وضغـ.ـط لإنهاء مآساتهم .. التفاصيل!

والصحيح هو أن الدولة التي تشارك في نقاش حول حقوق الإنسان يجب أن تكون هي نفسها لا تشوبها شائبة، وإلا فإن تصويتها سيفقد قيمته”.

وكان وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة سامي مهدي، كان يدعو إلى إنهاء الإضـ.ـراب عن الطعام منذ فترة طويلة، على وجه التحديد بسـ.ـبب المخـ.ـاطر الصحية.

وقالت المتحدثة باسمه، “لقد عقدنا جلسات إعلامية للأشخاص في الكنيسة، وشرحنا لهم أنهم إذا كانوا هنا ويعملون لفترة طويلة، فعليهم تقديم ملف إلى إدارة الهجرة”، “يمكن منح التسوية لنصف هؤلاء الأشخاص”.

وأثار الوزير البلجيكي الغضـ.ـب بسـ.ـبب سياسية وزارته تجاه طالبي اللجوء خاصة أنه مهاجر من أصل عراقي.

وكانت الفدرالية الدولية للحقوق والتنمية (إفرد) دعت إلى إنهاء أز.مة إضـ.ـراب 400 شخصا من طالبي اللجوء بدون وثائق في بلجيكا وتمكينهم من حقوقهم بموجب الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وسبق أن نظّمت جماعة تطلق على نفسها “تنسيقية عديمي الوثائق في بلجيكا”، مـ.ـظاهرة أمام مكتب شؤون الأجانب في بروكـ.ـسل، أواخر شهر آذار الماضي، للمطالبة بمنحهم حق الإقامة في البلاد وتصحيح أوضاعهم القانونية.

المصدر : عنب بلدي

……………………………………………………………..

مقـ.ـتل فتـ.ـاة قـ.ـاصر في الحسـ.ـكة السورية على يـ.ـد عائلتها التي صـ.ـورت الجـ.ـريمة وهي تصـ.ـرخ وتستـ.ـغيث

تعـ.ـرضت فتـ.ـاة قـ.ـاصر تدعى عيـ.ـدة الحمـ.ـودي السعـ.ـيدو، وهي من مدينة الحسـ.ـكة السورية، للقـ.ـتل على يد أشـ.ـقائها ووالدها، بعد رفـ.ـضها الزواج من ابن عمها وهـ.ـروبها مع شاب كانت تحـ.ـبه

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الشاب تقدم أكثر من مرة لخطبة الفـ.ـتاة، لكنه قـ.ـوبلت بالرفـ.ـض من قبل عائلة الضـ.ـحية لأسبـ.ـاب عشـ.ـائرية

وأشارت إلى عائلة الفتـ.ـاة التي هـ.ـربت في وضـ.ـح النـ.ـهار، لاحظت غيابها فلحـ.ـقوا بها وقـ.ـتـ.ـلوها، فيما فـ.ـر الشاب الذي هـ.ـربت معه إلى تركيا

وتداول نشـ.ـطاء على منصّات التواصل الاجتماعي، مقـ.ـاطع فيـ.ـديو تُظـ.ـهر مجموعة رجال وشبان وهم يسـ.ـوقون الفتـ.ـاة إلى بيت مهـ.ـجور، وهي تصـ.ـرخ مستغـ.ـيثة وسط تهـ.ـديدات الشـ.ـباب ووعيـ.ـدهم بغـ.ـسل العـ.ـار بد.مـ.ـها

ووثـ.ـقت عـ.ـائلتها جـ.ـريمـ.ـتهم التي شـ.ـارك فيها بحـ.ـسب ما ظـ.ـهر في التسـ.ـجيلات المصـ.ـورة أكثر من 10 أشخـ.ـاص بالإضـ.ـافة إلى والدها وأخوتها

من جانبه، قال مصـ.ـدر أمـ.ـني إن عمـ.ـليات البحـ.ـث عن الجـ.ـناة ما زالت متـ.ـواصلة، متعـ.ـهدًا بتـ.ـقديمهم للقـ.ـضاء

و قـ.ـتل النفـ.ـس التي حـ.ـرم الله عمـ.ـداً عـ.ـدواناً يعـ.ـد من أكبـ.ـر الكبـ.ـائر، يبين ذلك قول الله تعالى: (وَمَنْ يَقْـ.ـتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَـ.ـزَاؤُهُ جَـ.ـهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِـ.ـبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَـ.ـنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَـ.ـذَاباً عَظِيماً) [النساء:93].

وقوله تعالى: … مَن قَـ.ـتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَـ.ـسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَـ.ـلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا. {المائدة:32}.

وروى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حجة الوداع: “إن د مـ.ـاءكم وأموالكم حـ.ـرام عليكم، كحـ.ـرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا”.

المصدر : وكالات

……………………………………………

القبـ.ـض على شخص تركي قتـ.ـل امرأتين احداهما سورية بالرصـ.ـاص في مدينة اضنة ( فيـ.ـديو)

تم القبـ.ـض على المشتـ.ـبه به الهـ.ـارب الذي يُزعـ.ـم أنه قتـ.ـل امـ.ـرأتين بمسـ.ـدس في منطقة كوزان في أضنة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم القبـ.ـض على م.أ ، الذي فـ.ـر بعد أن قتـ.ـل السيدة التركية Tuğçe Duman (27) والمواطنة السورية Melek Elşemo (24) من قبل فرق قـ.ـيادة الدرك في منطقة كوزان بعد تحـ.ـديد مكان اختـ.ـبائه.

تم نقـ.ـل م.أ. إلى المحـ.ـكمة بعد الإجـ.ـراءات في مركز الدرك ليـ.ـتم ايداعـ.ـه السـ.ـجـ.ـن لحين محـ.ـاكمته .

و عثـ.ـرت في ارض فارغة على سيدتين مقتـ.ـولتين بالرصـ.ـاص احداهما سورية الجنسية في ولاية اضنة جنوب تركيا بتاريخ 24 مايو 2021 .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أبلغ المواطنون في حي “Eskikabasakal” بمنطقة “كوزان ” فرق الدرك بعد اشتـ.ـباههم في سيارة متوقفة وعليها ضربات الرصـ.ـاص بأرض فارغة .

حضرت فرق الدرك والفرق الطبية إلى مكان الحادث وعثرت على سيدة مقتـ.ـولة داخل السيارة مصـ.ـابة بالرصـ.ـاص في رأسها وجـ.ـسمها .

كما عثرت الفرق على سيـ.ـدة اخرى مقتـ.ـولة بنفس الطريقة على بعد 100متر من مكان السيارة .

بعد الفحص ، تم إرسال الجـ.ـثث أولاً إلى مستشفى كوزان الحكومي ثم إلى معهد الطب الشرعي في أضنة لتحديد الأسباب الدقيقة للوفـ.ـاة.

ونتيجة للبحث تبين أن الجـ.ـثة في السيارة تعود للمواطنة التركية توغتشي دومان (27 عاما) والجـ.ـثة في الحقل الفارغ تعود للمواطنة السورية ملك الشيمو (24).

التحـ.ـقيق في الحـ.ـادث مسـ.ـتمر.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى