أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / بوادر عمـ.لية عسـ.كرية جديدة للجـ.يش التركي في سوريا تلوح في الأفق ..

بوادر عمـ.لية عسـ.كرية جديدة للجـ.يش التركي في سوريا تلوح في الأفق ..

متابعة : تركيا الخبر

لوّح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” باتخاذ قـ.وات بلاده إجـ.ـراءات عسـ.كرية ضـ.ـد ميليـ.شيا “قسد” في سوريا.

جاء ذلك في كلمة له،أول أمس الاثنين، أثناء مشاركته بمؤتمر عن الهـ.جرة في ولاية إزمير.

لن نسمح باستمـ.ـرار الاعتد.اءات

وقال “أردوغان” إن: “تنـ.ظيم PKK\PYD (العماد الأساسي لـ”قسد”) صعـ.ـد في الآونة الأخيرة اعــ.تداءاته الإرهـ.ـابية التي تستهدف المناطق الآمنة شمالي سوريا”.

مشيراً إلى أن اعــ.تداءات التنظـ.يم أدت إلى سقــ.وط عشرات المدنيين الأبـ.رياء، من ضمنهم أطفال، خلال شهر، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأكد أن أنقرة لن تسمح إطلاقاً بزعـ.زعة أجواء الأمان والطمأنينة التي أرستها بمناطق في شمالي سوريا.

وأوضح: “مثلما د.مرنا أوكار الإرهـ.ـابيين دون الاكتراث لما يقوله الآخرون، سنتخذ خطوات في مناطق أخرى حال استمرت الاعــ.تداءات”.

الوجود التركي في سوريا

وشـ.ـدد “أردوغان” على أن الوجود العسـ.كري لتركيا في الشمال السوري، يعد الحـ.ـائل الوحيد أمام ارتـ.ـكاب مـ.جـ.ـازر محتملة في المنطقة.

ولفت إلى عودة 420 ألف لاجئ من تركيا وحدها إلى المناطق التي حررتها من الإرهـ.ـاب شمالي سوريا.

كما عبّر عن ثقته بازدياد عمـ.ـليات العودة مع كل تقدم في جهـ.ـود الحل السـ.ـياسي في سوريا، وتعـ.ـزيز أجواء الاستقرار في البلاد.

وكان “أردوغان” ذكر، يوم 15 من الشهر الجاري، أنه لم يعد بإمكان أي دولة مساءلة تركيا عن عمـ.ـلياتها في العراق وسوريا بعد مقتـ.ل مواطنين أتراك في منطقة “غارا” شمالي العراق على يد تنــ.ظيم “PKK”.

المصدر: مدونة هادي العبدلله

…………………………………………………………..

تحـ.ـذيرات من أساليب جديدة يتبعها الإرهـ.ـابيون لإحداث تفـ.ـجيرات في المناطق المحـ.ـررة ..

متابعة :تركيا الخبر

أطلـ.ـقت السلـ.ـطات الأمـ.ـنية التابعة للحـ.ـكومة السورية المـ.ـؤقتة شمالي سوريا، الثلاثاء، تحـ.ـذيراً من أسـ.ـاليب جديدة قد يلجأ إليها الإرهـ.ـابيون لتـ.ـنفيذ التفـ.ـجيرات في المناطق المحـ.ـررة.

وذكرت الشـ.ـرطة في بيان لها، أن هناك محـ.ـاولات من بعض الجـ.ـهات لزعـ.ـزعة الأمـ.ـن في المنـ.ـطقة عبر وسائـ.ـل جديدة تتمثل بوضـ.ـع عبـ.ـوات ناسـ.ـفة في حقائب النساء أو داخل أكياس الخضار أو الآليـ.ـات.

وأشارت إلى أنها حصلت مؤخراً على معلومات تفيد بعـ.ـزم تلك الجـ.ـهات الإرهـ.ـابية على إدخال عبـ.ـوات ناسـ.ـفة ضمن الأجهزة الكهربائية وغيرها من الأدوات الإلكترونية للمـ.ـناطق المـ.ـحررة.

وحـ.ـثت المدنيين على ضرورة الإبـ.ـلاغ عن أي شخص أو جسـ.ـم مشـ.ـتبه به، وتفقد آلياتـ.ـهم وعدم السماح لأحد بوضع كيس أو جهاز إلكتروني ضمن المنازل أو المحال التجارية.

يذكر أن شاحن بطارية قد انفـ.ـجر في أحد الشبان أمس الاثنين، داخل مدينة أعزاز شمال حلب، ما تسبب بمقـ.ـتله على الفور.

وشهـ.ـدت مناطق سيـ.ـطرة الحـ.ـكومة السورية المـ.ـؤقتة خلال الفترة الماضية تفـ.ـجيرات إرهـ.ـابية، أدت لمقـ.ـتل وجـ.ـرح العشرات من المدنيين، حيث تتـ.ـجه أصابع الاتـ.ـهام إلى ميليـ.ـشيات نـ.ـظام الأسـ.ـد و”قسـ.ـد”.

المصدر:شبكة آرام الإعلامية

…………………………………………………………………………….

ماهية الصفـ.ـقات التي تدور بين حز.ب الله وماهر الأسد

متابعة :تركيا الخبر

“اسـ.ـرقوا وأنا بتصرّف”‏ … ماهر الأسد لـ “حز.ب الله”

لا يترك حز.ب الله وسيلة الا ويقوم بها من اجل الالتفاف على العقـ.ـوبات الأميركية المـ.ـفروضة عليه من اجل تحسين وضعه المادي الذي ‏يعاني شحا بالأموال خصوصا ان إيران الداعم الأساسي له ترزح بدورها تحت عقـ.ـوبات خـ.ـانقة أطـ.ـاحت باقتصادها.‏

من تهـ.ـريب الأسلـ.ـحة إلى الاتـ.ـجار بالمـ.ـخدرات على كافة أنواعها، وصولا إلى تهـ.ـريب السيارات المسـ.ـروقة في لبنان إلى داخل الأراضي ‏السورية عبر المعابر غير الشـ.ـرعية التي يسيطر عليها حز.ب الله ويعتبرها المصدر الأساسي للتمويل في الوقت الراهن.‏

كل شيء مبـ.ـاح لدى حز.ب الله، حتى القتـ.ـل، فكيف بالتهـ.ـريب الذي يدر اموالا طائلة؟

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن ارتفاع معدل سـ.ـرقة السيارات في لبنان، وفي مقاربة بسيطة، نجد انه منذ فرض العقـ.ـوبات الأميركية ‏على الحز.ب، ارتفع معدل السـ.ـرقة، وهذا يعود على ان حز.ب الله نشط كثيرا في هذا المجال.‏

مهمة حز.ب الله هي تهريـ.ـب المسـ.ـروقات، لا سـ.ـرقتها، ليقوم بتسهيل إدخـ.ـالها إلى داخل سوريا وتسليمها إلى عصـ.ـابات الفـ.ـرقة الرابعة ‏التابعة لشقيق رئيـ.ـس النظام السوري ماهر الأسد.‏

ارتفاع معدل السـ.ـرقة ارتفع بشكل ملحوظ بعدما احتـ.ـد.م الصـ.ـراع بين قيادة حز.ب الله وماهر الأسد على خلفية خسارة أموال طائلة جـ.ـراء ‏الغـ.ـارات الإـ.ـسرائيلية على شاحنات الأموال التابعة لحز.ب الله والتي كان يتسلمها ماهر الأسد من ايران.‏

وكانت مهمة حز.ب الله حماية تلك الشاحنات، لكنه فشل بحجبها عن انظار الطائرات الإسـ.ـرائيلية الامر الذي أزعج ماهر الأسد وحجـ.ـز ‏الكثير من الأموال التي تعتبر من حصة حز.ب الله.‏

تقول مصـ.ـادر خـ.ـاصة من داخل الأراضي السورية لموقع “صوت بيروت انترناشيونال”، ان ماهر الأسد جـ.ـند مئات من الشبان وانشأ ‏عصـ.ـابات سـ.ـرقة وتهـ.ـريب، وهؤلاء افراد العصـ.ـابات يعملون بشكل ممنـ.ـهج في لبنان ويقومون بسـ.ـرقة السيارات وتسليمها إلى تجار يعملون ‏لمصلحة حز.ب الله الذي بدوره يتولى عمـ.ـلية توزيعها على العصـ.ـابات التي ستقوم بتهـ.ـريبها على داخل الأراضي السورية.‏

وتشير المـ.ـصادر إلى ان نوع السيارات بات معروفاً، وهو النوع المرغوب داخل سوريا، أي “كيا” وهيونداي” ذات الدفع الرباعي.‏

وتضيف ان ماهر الأسد لم يعد يهتم للحـ.ـرب الدائرة في سوريا، بل اصبح يتجه نحو التنسـ.ـيق مع حز.ب الله في عمـ.ـليات تهـ.ـريب ‏المخـ.ـدرات والسـ.ـرقة على قاعـ.ـدة “اسـ.ـرقوا وابعتولي ع سوريا وانا بتصرف”.

المصدر:تركيا عاجل

شاهد أيضاً

قصة عجـ.يبة.. بحار سوري يعيش منفرداً على متن سفينة في البحر ويناشد العالم لمساعدته منذ سنوات (فيديو)

ناشد البحار السوري “محمد عائشة” العالم لمساعدته، حيث يعيش وحيداً منذ أربعة أعوام على متن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *