الرئيسية / منوعات / بهذه الطريقة ..الإمارات تحاول إشعال الحرب مجدداً في ليبيا

بهذه الطريقة ..الإمارات تحاول إشعال الحرب مجدداً في ليبيا

لن يهدأ ولي عهد أبوظبي بن زايد قبل أن يشعل فتيل الحرب من جديد في ليبيا فهو  لن يشعر براحة قبل أن يرى الدماء في كل مكان

فبعد فشله في إشعال الحرب مجددا بين أذربيجان و أرمينيا عندما حاول إقناع رئيس أرمينيا التراجع من الإتفاق ورفض الإنسحاب من الأراضي الأذرية.

ها هو من جديد يشعل الحرب في ليبيا عن طريق دعم مليشيات حفتر  فبعد مرور شهر على الاتفاق العسكري الليبي الذي تضمن إخلاء خطوط المواجهة في محور سرت-الجفرة من المرتزقة. لا تبدي ميليشيات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر ما يثبت استعدادها لتنفيذ هذا الشرط.

بل على العكس من ذلك عاد حفتر لحشد ميليشياته والمرتزقة الأجانب على الجبهتين الغربية والجنوبية بمدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس).

في الوقت الذي تجتمع فيه لجنة (5+5) العسكرية في مقرها الدائم للإشراف على تنفيذ اتفاق جنيف لوقف إطلاق النار.

هذا ما أكده قائد غرفة عمليات سرت الجفرة العميد إبراهيم بيت المال عندما تحدث عن رصد تحركات كبيرة ل مليشيات حفتر في جنوب وغرب سرت وتحشيد للمرتزقة والأسلحة.

ووضح بيت المال  في تصريح صحفي للأناضول أن “هناك أرتالاً قادمة من الشرق باتجاه الغرب وهذا يدل على احتمالية نقض المتمرد للعهد والإخلال باتفاق 5+5”. وإقدام مليشيات حفتر على عدوان جديد.

والجدير بالذكر إن أهم بنود اتفاق 5+5 العسكري الذي تم توقيعه في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بجنيف إيقاف تام لإطلاق النار ورجوع القوات المرابطة في سرت والجفرة إلى معسكراتها وإخراج “المرتزقة” من البلاد خلال 90 يوماً.

شاهد أيضاً

فاجـ.ـعة في دولة عربية مقـ.ـتل العشـ.ـرات من العمال

متابعة : تركيا الخبر قـ.ـتل 24 شخصا على الأقل عقـ.ـب إغـ.ـراق أمطار غزيرة مصنعا غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *