close
أخبار تركياهجرة ولجوء

بنفس التفـ.ـاصيل ونفس اليوم وفي دولتين مختلفتين .. مقتـ.ـل لاجئتين سوريتين طـ.ـعـ.ـنا بعد رفضهما الزواج

لـ.ـقيـ.ـت سيدتين سوريتين مصـ.ـرعـ.ـهـ.ـما طـ.ـعـ.ـنا في منتـ.ـصـ.ـف الشـ.ـارع احـ.ـداهـ.ـما في الاردن والأخـ.ـرى في تركيا بعد رفـ.ـضـ.ـهـ.ـما طـ.ـلـ.ـب الزواج من شخـ.ـصـ.ـين.

الحـ.ـادثـ.ـة الأولى في تركيا :

عـ.ـُـ.ـثـ.ـرت على المواطنة السورية سلوى الهنيدي ، 22 عاما مـ.ـقـ.ـتـ.ـولـ.ـة وسط الشارع ، طـ.ـعـ.ـنـ.ـا في صـ.ـدرهـ.ـا وظـ.ـهـ.ـرهـ.ـا في ولاية شانلي أورفا التركية .

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر” خلصت الـ.ـفـ.ـرق إلى أن سلوى الهنيدي قـ.ـُـ.ـتـ.ـلـ.ـت على يـ.ـد المواطن السوري إياد الحسن ، الذي رفـ.ـضـ.ـت طلب الزواج منه.

وقع الـ.ـحـ.ـادث في منطقة يشيلديرك صباح الأمس ويُزعم أنه عندما رأى جامعو الأوراق المرأة مـ.ـسـ.ـتـ.ـلـ.ـقـ.ـيـ.ـة في الشارع بلا حـ.ـراك ، أبـ.ـلـ.ـغـ.ـوا الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة والفرق الطبية بالوضع.

ونـ.ـقـ.ـل جـ.ـثـ.ـمـ.ـان سلوى إلى مـ.ـشـ.ـرحـ.ـة مؤسسة الطب الـ.ـعـ.ـدلـ.ـي لـ.ـتـ.ـشـ.ـريـ.ـح الـ.ـجـ.ـثـ.ـة بعد الـ.ـتـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـق في مـ.ـسـ.ـرح الـ.ـجـ.ـريـ.ـمـ.ـة.

قررت فرق الـ.ـأمـ.ـن العام أن سلوى الهنيدي تـ.ـعـ.ـرضـ.ـت لـ.ـلـ.ـهـ.ـجـ.ـوم بـ.ـسـ.ـكـ.ـيـ.ـن وهي في طريقها إلى المستشفى حيث كانت تعمل في الصباح.

حددت الـ.ـفـ.ـرق أن سلوى الهنيدي ، التي تـ.ـوفـ.ـي زوجها و تعيش مع ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات ، قـ.ـُـ.ـتـ.ـلـ.ـت على يـ.ـد المواطن السوري إياد الحسن الذي رفض عرض زواجه.

وتـ.ـواصـ.ـل الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة العمل على اعـ.ـتـ.ـقـ.ـال الـ.ـمـ.ـشـ.ـتـ.ـبـ.ـه به الذي فـ.ـر بعد الـ.ـحـ.ـادث.

الحـ.ـادثة الثانية في الاردن

وفي حادثة شبيهة قـ.ـتـ.ـلـ.ـت لاجئة سورية شابة بـ.ـشـ.ـكـ.ـل فـ.ـظـ.ـيـ.ـع وبـ.ـمـ.ـشـ.ـهـ.ـد صـ.ـادم طـ.ـعـ.ـنـ.ـا على يـ.ـد شخص مـ.ـجـ.ـرم في الاردن لأنها رفضت الزواج منه .

وبحسب موقع “رام الله الاخباري ” فأن الشابة السورية مريم محمد 20 عاما كانت تنتظر السرفيس في موقف الباصات في منطقة الاشرفية لتعود إلى منزلها حتى تقدم منها الـ.ـمـ.ـجـ.ـرم 34 عاما وطـ.ـعـ.ـنـ.ـهـ.ـا 15 مرة .

أصـ.ـيـ.ـبـ.ـت مريم بـ.ـجـ.ـروح خـ.ـطـ.ـيـ.ـرة وتـ.ـوفـ.ـيـ.ـت في مكان الـ.ـحـ.ـادث وعلم ان سـ.ـبـ.ـب قيام الـ.ـمـ.ـجـ.ـرم بـ.ـفـ.ـعـ.ـلـ.ـتـ.ـه هو رفض الفتاة بالزواج منه كونه من اصـ.ـحـ.ـاب الـ.ـاسـ.ـبـ.ـقـ.ـيـ.ـات .

ويذكر ان من ريف حلب تسكن في حي نزال بالعاصمة الاردنية عمان وتعمل كوافيرة لدى احد الصالونات النسائية وفقا للمرصد السوري لـ.ـحـ.ـقـ.ـوق الـ.ـأنـ.ـسـ.ـان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى