أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بمراسم سلطانية عثمانية كبيرة ..أردوغان يستقبل أمير قطر “تميم بن حمد آل ثاني “.. وتوقيع 10 اتفاقيات

بمراسم سلطانية عثمانية كبيرة ..أردوغان يستقبل أمير قطر “تميم بن حمد آل ثاني “.. وتوقيع 10 اتفاقيات

أظهرت مقاطع وصور متداولة الاستقبال التركي الحافل والمميز لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عقب وصوله تركيا اليوم، الخميس، لحضور الاجتماع الـ6 للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية،

وكان باستقباله الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان. ونشرت وسائل إعلام مقطع فيديو من مراسم الاستقبال لافتة إلى أن هذه القمة “ستكون الـ28 بين الرئيس أردوغان ( مقطع الأستقبال في نهاية المقال )

وبعد هذا الأستقبال وقعت تركيا وقطر الخميس 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة في مراسم حضرها الرئيس رجب طيب أردوغان والشيخ تميم بن حمد آل ثاني

وعقد الزعيمان اجتماعا ثنائيا وآخر موسعا على مستوى الوفود، ثم شاركا في مراسم توقيع الاتفاقيات العشر.

ووقع مسؤولون من الجانبين الاتفاقيات في مجالات مختلفة أبرزها : الاستثمار المشترك في مشروع “القرن الذهبي” بمدينة إسطنبول، والبورصة، وأنشطة الترويج المشترك في المناطق الحرة.

وتضمنت الاتفاقيات إنشاء لجنة اقتصادية وتجارية مشتركة، والتعاون في مجال إدارة المياه، وتعزيز التعاون الاقتصادي والمالي، والتعاون في مجالات الأسرة والمرأة والخدمات الاجتماعية.

كما وقع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، البيان الختامي لاجتماع الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين.

وظهر الخميس، وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العاصمة التركية أنقرة، للمشاركة في اجتماع الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا.

وتأتي زيارة أمير قطر لأنقرة، في ظل ما تشهده العلاقات التركية القطرية من تطور متنام وتعاون متواصل على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير بين البلدين واتفاق في وجهات النظر تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما بمنطقة الشرق الأوسط.

وتُعد تركيا وقطر شريكين استراتيجيين يتعاونان في العديد من القضايا على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية، وشهدت العلاقات الثنائية تقدما ملحوظا في السنوات الأخيرة بكافة المجالات.

فيديو الأستقبال :

شاهد أيضاً

ألمانيا- برلمانيون ومنظمات تطالب بضمان وتسهيل لم شمل عائلات اللاجئين

بمناسبة اليوم العالمي للعائلة، وجه نواب من أكبر كتلتين في البرلمان الألماني نداء إلى الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *