الرئيسية / أخبار سوريا / بعد التصـ.ـعيد الأخير في إدلب.. أول تعليق من أردوغان عن المنطقة
photo 2020 05 18 19 46 20 660x330 - بعد التصـ.ـعيد الأخير في إدلب.. أول تعليق من أردوغان عن المنطقة

بعد التصـ.ـعيد الأخير في إدلب.. أول تعليق من أردوغان عن المنطقة

أدلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بتصريحات جديدة حول وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب، خلال لقاء مع قناة “TRT” الرسمية، حول ملفات مختلفة.

وقال “أردوغان” في معرض جوابه بخصوص الملف السوري: “يمكننا القول إن الاتفـ.ـاق بشأن إدلب مستـ.ـمر كما توصلنا إليه مع الجانب الروسي”.

وأشار إلى أن وزير الداخلية “سليمان صويلو” زار مناطق إغاثة اللاجئين في إدلب وأكد صعـ.ـوبة أوضـ.ـاع الناس، مضيفاً أن بلاده تعمل على إسـ.ـكانهم في ظروف مناسبة.

وكانت “غرفة عمليات وحَـ.ـرِّض الـمؤمنـ.ـين” التي يشكل تنظيم “حُـ.ـرَّاس الديـ.ـن” نواتها قد نفَّـ.ـذت عملية “إغـ.ـارة” صباح يوم أمس على مواقع الميليشـ.ـيات الروسية والإيرانية في بلدة “المنارة” غرب حماة، حيث جرت اشتـ.ـباكات بين الطرفين قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها بعد ساعات.

وفي ذات السياق استـ.ـهدف الطيران الحربي الروسي منازل المدنيين في بلدات “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي؛ ما أدى لوقـ.ـوع 3 ضـ.ـحايا وجـ.ـرحى.

يُذكر أن وقف إطلاق النـ.ـار أُبرم بين الرئيسين التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين” في شهر آذار/ مارس الماضي، بعد اجتماعهما في موسكو، وقرر الجانبان حينها تسيير دوريـ.ـات مشتركة على طريق “M4” بإدلب بَدْءاً من منتصف الشهر ذاته.
المصدر: نداء سوريا

شاهد أيضاً

thumbs b c 5319b79783f97b01a3d97f992966e7f8 310x165 - الجيـ.ـش التركي يحتفل بعيد ميلاد طفلة سورية ماقصـ.ـتها ؟

الجيـ.ـش التركي يحتفل بعيد ميلاد طفلة سورية ماقصـ.ـتها ؟

احتفل الجيش التركي، السبت، بعيد ميلاد الطفلة السورية “بينار” الثاني، بعد أن أسـ.ـعـ.ـفـ.ـت القوات الـ.ـمـ.ـسـ.ـلـ.ـحـ.ـة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *