close
منوعات

بشري كبري لمرضي السكري.. تناول واحدة من هذه الفاكهة اللذيذة تقفز بهرمون الأنسولين وتخفض نسبة السكر في الدم تعرف عليها

يعتبر مرض أو داء السكري، هو متلازمة تتصف بارتفاع غير منتظم في تركيز سكر الدم الناتج عن عجز في افراز هرمون الأنسولين، أو انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين، أو كلا الأمرين ، من خطورة مرض السكري أنه يؤدي إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة ،

وهذا يكون نتيجة لعدم استخدام الجسم لسكر الجلوكوز ، ومن المعروف أن الجلوكوز ينتقل في الجسم عبر تيار الدم من الكبد أو المعي إلى خلايا الجسد، وهو مصدر الطاقة الرئيسي لخلايا الجسد.

وتشير الأبحاث أن هناك فاكهة تعمل على تقليل نسبة السكر في الجسم، من المهم العناية بالنظام الغذائي لمرضى السكري، التغذية السليمة هي بداية العلاج ، ونجد ان هناك فاكهة تساعد الجسم علي انتظام مستوى السكر في الدم ، وهي ايضا تساعد علي خفض مستوي ضغط الدم .

افضل فاكهة تخفض السكر وهي الكيوي :
يتميز الكيوي بأنه قليل السعرات ولا يحتوي على الكولسترول، وبهذا يكون الكيوي أحد الفواكه الرائعة والمناسبة لمرضى السكري ، ويحتوي علي ألياف تمتص السكريات من الجهاز الهضمي.

ويعمل علي زيادة قدرة الخلايا علي احراق الجلوكوز في الجسم ويزيد قدرة الخلايا علي انتاج الطاقة ، ويساعد ايضا في تقليل ارتفاع ضغط الدم ويزيد من ليونة جدران الأوعية الدموية.

من فوائد الكيوي أنه يعزز صحة الجهاز الهضمي، وذلك بسبب غناه بالألياف الغذائية التي لها دور مهم في تنظيم عمليه الهضم عن طريق تنظيم حركة المعدة وتزيد من قدرة الجهاز الهضمي علي امتصاص الغذاء من الطعام .

من فوائد الكيوي أنه يساهم في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، وتناوله قد يقلل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويعود السبب في قدرة الكيوي على ذلك هو احتوائه على الآتي:

-الألياف الغذائية: حيث تساهم في خفض مستوى الكولسترول الضار، ورفع الكولسترول الجيد في الجسم وايضا البوتاسيوم: حيث ينظم عمل القلب ويساعد في ضبط ضغط الدم في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى