أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / برنامج لتوظيف السوريين من حاملي الكملك والمجنسين في إسطنبول….. هام جداً

برنامج لتوظيف السوريين من حاملي الكملك والمجنسين في إسطنبول….. هام جداً

أعلن المركز الشبابي المستقبلي في ولاية اسطنبول عن بدأ برنامج دعم توظيف الشباب لديها من خلال دورة أونلاين تستمر 5 أيام .

وأضاف المركز بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” بأنه بعد الانتهاء من الدورة سيقوم بصلة وصل بين المتدرب وصاحب العمل ودعمه بتقديم جزء من الراتب خلال 3 أشهر .

وأشار إلى أنه سيغطي رسوم تصريح العمل للأشخاص الخاضعين للحماية المؤقتة ( السوريين ) .

و يتم تنفيذ هذا المشروع من قبل جمعية دعم اللاجئين و بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بدعم من منظمة إنقاذ الطفولة بالتعاون مع بلدية شيشلي.

العدد محدود

شروط المشاركة في البرنامج :

أن يكون العمر مابين 18-25 سنة ،

أن يكون سوريا أو تركيا

أن يكون الكملك صادر من اسطنبول

أن يكون مقيما في اسطنبول ،

أن يكون قادرا على تطوير المهارات المتعلقة بالوظيفة ومعرفة الحياة العملية والظروف في تركيا .

للانضمام إلى البرنامج يتم ملئ النموذج في الرابط التالي:

أضغط هنا

المصدر : بلادي نيوز

…………………………………………………………………..

ثلاث أصدقاء …جثـ .ـث هامـ .ـدة في ليلة واحدة بولاية قونيا

ذكرت وسائل إعلام تركية إن جـ .ـثث ثلاث أصدقاء عُثر عليهم في منزل أحدهم بولاية قونية.

وحسب ما ترجمه تركيا بالعربي أن “جـ .ـثث 3 أصدقاء عُثر عليها في منزل أحدهم في منطقة كوشوك دوغان بولاية قونية حيث دعى أحدهم أصدقائه إلى منزله في المساء، وعندما استيقظ والد أحدهم في صباح اليوم الثاني ووجد ان إبنه لم يعد الى المنزل بعد”.

وبعدها ذهب هذا الرجل ليبحث عن إبنه، فوجد إبنه وأصدقائه بلا حراك مستلقين على الأرض ظن أنهم نائمين وعند الإقتراب منهم تبين أنهم في حالة خطـ .ـرة، وقد اتصل بالفرق الطبية والشرطة”

وبعد الفحص الطبي علم أنهم فارقوا الحياة إثر تسـ .ـرب غـ .ـاز ثنائي أوكسـ .ـيد الكـ .ـربون من المـ .ـوقد مما أدى إلى تسـ .ـممهم”

…………………………………………………..

ولاية غازي عنتاب تعلن فتح لم الشمل لفئة معينة من السوريين من هم ؟؟

قالت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، إنه تم عقد اجتماع بين لجنة التواصل الخاصة بالجالية السورية في ولاية غازي عينتاب وبين مديرية الهجرة في الولاية.

وذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، أنه “بتاريخ يوم الخميس 03/12/2020 اجتمعت لجنة التواصل في الجالية السورية في ولاية غازي عنتاب مع مدير الهجرة عبر برنامج الزوم (الفيديو عن بعد)،

وتم طرح بعض المواضيع التي تواجه السوريين في الولاية وإيجاد الحلول المقترحة والمناسبة”.

وأضاف: “أكد السيد مدير الهجرة بعض النقاط الهامة والتي كانت كما يلي:

يمكن لمن يحمل كمليك عينتاب ( الزوج أو الزوجة او الأطفال القاصرين) طلب لم شمل لأسباب إنسانية لباقي أفراد العائلة من الدرجة الأولى ( الزوج أو الزوجة أو الأطفال القاصرين تحت سن 18) الموجودين في سوريا من خلال تقديم طلب عبر الرابط الإلكتروني للمديرية ويتم دراسة الطلب وفق كل حالة على حدة.

بالنسبة لتثبيت العنوان أو تغييره في ( النفوس ) يجب أن يحمل المراجع فاتورة باسمه ( ماء أو كهرباء أو غاز ) ثم يقوم بحجز موعد عبر الموقع المخصص ولا يجوز المراجعة بدون موعد مسبق – مثل الشهر الماضي – بسبب تزايد أعداد العدوى بفايروس كورنا ومن لا يستطيع الحصول على فاتورة باسمه ( في الأستوديوهات التي يوجد فيها عدادات مشتركة ) يجب أن يحصل على عقد إيجار من المالك مصدق من النوتر ثم يقوم بحجز موعد أيضاً.

كل من لا يستطيع حجز موعد على الموقع المخصص ( بسبب ضغط المواعيد ) ويوجد لديه حالة مستعجلة لأسباب إنسانية يمكن أن يقدم طلب على رابط الشكاوى و المقترحات الإلكتروني للمديرية وسوف يبت بالطلب بأسرع وقت ممكن.

سيكون دوام مركز تحديث العنوان في ( الجمهوريات ) و تحديث البيانات في ( دوز تبة ) من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً وحتى اشعار آخر.

أما دوام مبنى مديرية الهجرة في ( غازي مختار باشا ) و مبنى ( المشفى الأمريكي ) سيكون من العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، وفي كل الأحوال لا يجوز المراجعة إلا بموجب موعد مسبق مع المحافظة على قواعد السلامة الصحية المتعلقة بارتداء الكمامات و المسافة الاجتماعية.

سيتم نقل مبنى تحديث العنوان في ( الجمهوريات ) اعتباراً من 01/01/2021 إلى مبنى ( المشفى الأميركي ) .

الإقامة الإنسانية متاحة في ولاية غازي عينتاب – لمن انتهت صلاحية الجواز الخاص به ولا يرغب بتجديده بشرط أن يكون حاصل سابقاً على إقامة سياحية في عينتاب – تخول صاحبها التنقل داخل تركيا دون إذن سفر والحصول على إذن عمل.

كل من يتم تنظيم مخالفة عدم ارتداء الكمامة أو خرق الحظر اليومي بحقه سيتم تقييد حصوله على الخدمات من مديرية الهجرة مستقبلاً (إذن السفر، الاقامة…).

وتابع النبهان: ” في حال وجود أي حالة إنسانية أو مشكلة عامة حصراً يمكن تزويد لجنة التواصل بها مع الوثائق على الرقم التالي لمعالجتها:
05316239488″.

المصدر : تركيا بالعربي

………………………………………………

شاهد أيضاً

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو)

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو) ضجـ.ـت وسائل الإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *