close
أخبار العالم

برلين.. قـ.ـواعد جديدة يبدأ تطبيقها من اليوم

مع بدء الموجة الرابعة لفـ.ـيروس كـ.ـورونا في ألمانيا ، تزايد عدد المصـ.ـابين بشكل كبير في برلين، حيث بلغ معدل الإصـ.ـابة لمدة سبعة أيام 69.7. إصابة لكل 100 ألف نسمة في 6 يوليو ، بينما كان قبل حوالي ستة أسابيع ، 4.9. .

ونتيجة هذا الارتفاع المفـ.ـاجئ، عدل مجلس الشيوخ في برلين قواعد كـ.ـورونا لتتلاءم مع الوضـ.ـع الحالي ، بناءً على القـ.ـرارت التي تم اتخاذها في مؤتمر كورونا الأخير للمسـ.ـتشارة أنجيلا ميركل قبل عشرة أيام.

ووفقاً للقواعد الجديدة، يجب على الأشخاص غير الملـ.ـقحين ضـ.ـد كـ.ـورونا الخـ.ـضوع للفحـ.ـص عندما يستلزم الأمر، كما سيتعين عليهم دفع تكـ.ـاليف هذه الاخـ.ـتبارات بأنفسهم و ذلك اعتباراً من 12 أكتوبر 2021.

أما بالنسبة للمشاركة في الفعاليات الداخلية، فابتداءً من اليوم ، يجب على الأشخاص المشـ.ـاركين الحصول على التطـ.ـعيم الكامل أو تقديم دليل على الشـ.ـفاء من كـ.ـورونا أو تقديم نتيـ.ـجة اخـ.ـتبار كـ.ـورونا سلبية.

و تصلح الاختبـ.ـارات الرسمية السريعة لمدة 24 ساعة ، بينما تبلغ مدة اختبارات PCR لمدة 48 ساعة.

وبالنسبة للفعـ.ـاليات الداخلية التي تشمل أكثر من 50 مشارك، سيتم تطبيق نفس القاعدة. كذلك بالنسبة للأفراد الذين يزورون المستشفيات أو زوار صالونات تصفيف الشعر أو عيادات التدليك أو الأماكن المماثلة.

كما شددت برلين قواعد المشاركة في الفعاليات الخارجية في الهواء الطلق، ووفقاً للقانون الجديد إذا بلغ عدد المشاركين أكثر من 100 شخص وتعذر الحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم ، فيجب عندها تقديم دليل على التطـ.ـعيم أو الشـ.ـفاء أو نتيجة اختبار سلبية.

بينما في الفعاليات الخارجية الصغيرة ، يجب ارتداء الأقنـ.ـعة ما لم يقدم دليل على التطـ.ـعيم أو الشـ.ـفاء من كـ.ـورونا أو نتيجة اخـ.ـتبار سلـ.ـبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى