close
rezn

عاجل : قرار عاجل من القضاء التركي بحق مدير ومذيع أورينت بعد توقيفهما واجراء صادم من دائرة الهجرة .. اليك التفاصيل

نبدأ بتفاصيل الخبر 👈 :عاجل | القضاء التركي يرفض الدعوى المقدمة من المحلل التركي يلماظ ويأمر بالإفراج عن كادر أورينت.

عاجل | أورينت: إحالة الزميلين علاء فرحات وأحمد ريحاوي إلى شعبة الأجانب بدائرة الهجرة بعد قرار القضاء رفض الشكوى بحقهما

شيرُ أورينت إلى أنَّ عمليةَ التوقيفِ تمتْ بعدَ تصويرِ الحلقةِ مباشرةً، وقبلَ بثّها بساعةٍ كاملةٍ، على منصاتِ ومعرفاتِ أورينت الرسمية.

وتؤكدُ أورينت أنّ مضمونَ الحلقةِ المتوفرةِ كاملةً دونَ أيّ اجتزاءٍ على كافةِ مواقعِ التواصلِ والمنصاتِ، تُظهِرُ أنَ ما وردَ فيها، راعى كلّ جوانبِ العملِ الصحفي المهني، وغطّى موضوعَ النقاشِ من قبلِ المقدّمِ أحمد الريحاوي، والضيوفِ المشاركين في الحلقة، من كافة الزوايا ودونَ أيِ تحيزٍ أو توجيهِ اتهاماتٍ أو افتراءاتٍ أو نشرِ أخبارٍ مضلّلة.

في بداية الحلقة، وبعدَ قراءةِ المقدمة، هاجم “أوكتاي يلماز” الزميلَ الريحاوي، ووجَّهَ له وللسوريين عباراتٍ عنصرية، مستخدماً عباراتٍ فوقيةً ومستهجنةً من الجمهورَينِ السوري والتركي.

إننا في أورينت، نثقُ بعدالةِ القضاء التركي ونزاهتِه، وننتظرُ الإفراجَ عن الزميلين فرحات والريحاوي في أسرعِ وقتٍ ممكن، ونطالبُ بمحاسبةِ الضيفِ التركي على ما وجَّهَهُ بحقِ الشعب السوري من عباراتٍ عنصريةٍ مُهينة، وتهجُّمِهِ اللفظيِّ والجسدي، على الزميل الريحاوي، أثناء الحلقة.

وتغتنمُ أورينت الفرصةَ في الذكرى الثانية عشرة للثورة السورية لتؤكدَ أنَها ستبقى حرةً والصوتَ المدافعَ عن حقوق السوريين المظلومين في كلِ مكان، ولن يُثنيها عن ذلك تهديدٌ أو اعتقال، متمسكةً بمهنيتِها وحريتِها التي كفِلتْها الأعرافُ والقوانينُ المحليةُ والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى