أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بالفيديو .. مسنة ألمانية تحافظ على لياقة مذهلة ولديها أكثر من مليوني معجب

بالفيديو .. مسنة ألمانية تحافظ على لياقة مذهلة ولديها أكثر من مليوني معجب

عندما يتقدم الناس في العمر، فإن لياقتهم تتراجع في العادة، وغالباً ما يقل نشاطهم البدني، لكن امرأةً ألمانيةً أحدثت استثناءا مثيراً للدهشة، بعدما أظهرت قدراً عالياً من النشاط رغم بلوغ الثمانين.

وبحسب موقع “غود مورنينغ أميركا”، فإن ريسشكو، التي تعيش في منطقة “لانغن فيلد”، غربي ألمانيا، أصبحت ملهمةً لكثيرين على منصات التواصل الاجتماعي.

وتحرص المسنة الرشيقة على مشاركة مقاطع فيديو وهي تقوم بتمارين تتطلب جهداً عالياً، مثل “البلانك”، وتبدو وهي في أتم اللياقة والانشراح.

وتحظى هذه المرأة النشيطة بمتابعة على منصتي “تيك توك” و”إنستغرام”، ويقول المتابعون إنها تجعل الناس يدركون أن العناية بالصحة ليست مرتبطة بعمر معين.

وفي تعليقها على ما حققته من شهرة، قالت المرأة الألمانية إنه من الشرف بالنسبة إليها أن تكون مصدر إلهام لأناس يصغرونها سنا.

وأضافت أن التعليقات التي يتركها المتابعون تسرها كثيراً، قائلةً إنها سعيدة بأن تغير الأحكام المسبقة التي يجري تداولها حول كبار السن.

وقالت ريسشكو، وهي ربة بيت، إنها لم تبدأ التمارين الرياضية إلا عندما أصبحت في أواسط عقدها الخامس، وكان ذلك عندما قامت برفقة ابنتها بالتسجيل في أحد النوادي الرياضية.

وبعدما مضت عشرون سنة على بدء التمارين الرياضية، قالت المسنة الألمانية إنها صارت تقوم بالتمارين الرياضية مرتين في اليوم، لعدة أيام في الأسبوع.

وأضافت: “حتى زوجي الذي يبلغ 81 سنة يذهب معي إلى النادي خلال فترة الصباح، لكننا لا نتمرن معا”.

وأشارت إلى أنها التحقت بموقع “إنستغرام”، بناء على طلب من ابنتها التي أرادت أن تتقاسم تجربتها الرياضية مع العائلة والأصدقاء.

واستطاعت المرأة الألمانية أن تحقق إعجاباً واسعاً، فأصبح لديها اليوم أكثر من مليوني إعجاب في منصة “تيك توك”، فيما تم عرض مقاطع الفيديو الخاصة بها على التلفزيون الألماني. (SKYNEWS)

شاهد الفيديو :

…………………………………………………………………………..

ميركل تصرح أن ألمانيا تحتاج إلى قيود صارمة لمدة 10 أسابيع أخرى بسبب طفرات فيروس كورونا

حذرت المستشارة أنجيلا ميركل من أن ألمانيا ستواجه إجراءات إغلاق صارمة حتى أواخر مارس إذا فشلت السلطات في احتواء انتشار فيروس كورونا.

خلال مكالمة فيديو يوم الثلاثاء ، قال الزعيم الألماني إن الطفرة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا يمكن أن تؤدي إلى زيادة سريعة في معدلات العدوى في البلاد وتؤدي إلى تمديد 10 أسابيع للحد من الفيروس .

ماذا فعلت الحكومة للحد من انتشار الفيروس

كافحت ألمانيا من أجل السيطرة على انتشار المرض.عن طريق فرض الإجراءات الصارمة لأسابيع ، بما في ذلك إغلاق المدارس والمتاجر غير الضرورية والحد من الاتصال بين الناس.

تضاعف عدد الإصابات والوفيات تقريبًا منذ نهاية نوفمبر . حيث ارتفع إلى ما يقرب من 2 مليون وحوالي 42000 على التوالي. ارتفع معدل الإصابة في الأيام الأخيرة وبلغ 165 حالة لكل 100 ألف شخص يوم الثلاثاء . وهو أكثر من ثلاثة أضعاف المستوى الذي حددته الحكومة .

المسؤولون الألمان في حالة تأهب بشأن سلالة من الفيروس يمكن أن تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تزيد عن 50٪. منذ اكتشافه لأول مرة في جنوب شرق إنجلترا في منتصف ديسمبر . اكتظت المستشفيات البريطانية بمرضى COVID-19 مع زيادة الإصابات على الرغم من وتيرة التطعيمات الأسرع من أي مكان آخر في أوروبا.

انتشر النوع إلى بلدان أخرى ، لا سيما أيرلندا ، التي لديها الآن أحد أعلى معدلات العدوى في العالم.

ميركل تصرح أن ألمانيا تحتاج إلى قيود صارمة لمدة 10 أسابيع أخرى بسبب طفرات فيروس كورونا

نظرًا لأن مختبرات ألمانيا لا تفحص بشكل منتظم بنية الفيروس ، فليس من الواضح مدى انتشار هذا الفيروس في البلاد بالفعل. لمواجهة ذلك ، تتطلع حكومة ميركل إلى إتاحة الأموال وتطلب من المعامل مشاركة البيانات مع معهد RKI للصحة العامة في البلاد.

ستجتمع السلطات في 25 يناير لمناقشة الخطوات التالية في مكافحة الوباء. من المقرر أن تستمر الإجراءات الحالية حتى نهاية الشهر على الأقل ، ولكن من المتوقع على نطاق واسع أن يتم تمديدها.

دعا حزب الخضر المعارض إلى فرض قيود تتجاوز الإغلاق الحالي ، بما في ذلك إلزام الناس بالعمل من المنزل حيثما كان ذلك ممكنًا ، واشتراط حجز المقاعد في قطارات الركاب.

بدأت ألمانيا وشركاؤها في الاتحاد الأوروبي في طرح لقاح في نهاية ديسمبر ، لكن التقدم كان بطيئًا وقال المسؤولون إن الأمر سيستغرق شهورًا حتى يكون للطلقات تأثير ملموس.

المصدر : bnnbloomberg وترجمة عرب ألمانيا

شاهد أيضاً

ألمانيا: مشروع قانون جديد متعلق باللاجئين لاقى انتـ.ـقادات سـ.ـياسية واسعة .

تقدم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بمشروع قانـ.ـون جديد متعلق باللاجئين والمهاجرين وسط انتـ.ـقادات واسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *