أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / شاهد بالفيديو : لهيـ.ـب نـ.ـار في سماء بغداد بعد استهـ.ـداف السفارة الامريكية بالصـ.ـواريخ

شاهد بالفيديو : لهيـ.ـب نـ.ـار في سماء بغداد بعد استهـ.ـداف السفارة الامريكية بالصـ.ـواريخ

تحـ.ـولت سماء العاصمة العراقية بغداد، مساء اليوم الأحد، إلى ما يشبه كتـ.ـلة من اللـ.ـهـ.ـب بعد انطـ.ـلاق رشـ.ـقات صـ.ـاروخية عنـ.ـيفـ.ـة مجهـ.ـولة تجاه السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء.

وأظهر مقطع فيديو متداول على موقع “تويتر”، لحـ.ـظة استـ.ـهـ.ـداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد برشـ.ـقـ.ـات من الصـ.ـواريخ مـ.ـن جانب جهات مجهـ.ـولة.

وأظهر مقطع الفيديو الذي وثقه أحد العراقيين، لحـ.ـظة انطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ من مواقع مجهـ.ـولة نحو المنطقة الخضـ.ـراء، لقصـ.ـف السفارة الأمريكية.

وفي السياق، نقلت وكالة “رويترز” عن مصادرها أنه تم إطـ.ـلاق صفـ.ـارات الإنـ.ـذار من داخل السفارة الأمريكية وسمـ.ـاع إطـ.ـلاق نظـ.ـام مـ.ـضـ.ـاد للصـ.ـواريخ داخل المنطقة الخضراء.

بدوره، أكد مصدر أمـ.ـني عراقي، أنه “تم استـ.ـهـ.ـداف المنطقة الخضراء بثلاثة صـ.ـواريخ كاتيـ.ـوشا، وإطـ.ـلاق منظـ.ـومة السيـ.ـرام داخل المنطـ.ـقة”، بحسب موقع “السومرية نيوز”.

ورجحت مصادر عراقية، أن تكون الميـ.ـليـ.ـشيات المـ.ـوالية لإيران هي من تقـ.ـف خلـ.ـف استهـ.ـداف السفارة الأمريكية بتوجيـ.ـهات إيرانية؛ تـ.ـأهـ.ـبًا لعمل عسـ.ـكري من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

شاهد الفيديو

المصدر : الدرر الشامية

………………………..

في قونيا… تركي يقـ.ـتل زوجته الحـ.ـامل بشهرها السادس أمـ.ـام أطفـ.ـاله الثلاثة

متابعة : تركيا الخبر

لقيـ.ـت امرأة تركية مصـ.ـرعها برصـ.ـاص زوجها أمام أطفالها الثلاثة الأربعاء الماضي في ولاية قونيا.

وقالت وسائل إعلام تركية إن السيدة “ساديفي يوزر” وهي حامل في شهرها السادس ، قتـ.ـلت برصـ.ـاص بنـ.ـدقية الصيد الخاصة بزوجها أمام أطفالها الثلاثة

ونقل موقع “هبرلار” التركي عن شقيق المغـ.ـدورة “رفعت يلدز”: “أختي أخفت مشاكـ.ـلها مع زوجها عن أهلها حتى لا يقـ.ـع والدي وإخوتي في المشـ.ـاكل، مضيفاً أنها صمـ.ـدت وتحمـ.ـلت لعدم وقوع مشـ.ـاكل بين زوجها وأهلها، لكنها ضحـ.ـت بنفسها من أجلنا ومن أجل أطفالها”.

وأوضح “هبرلار” أن الحـ.ـادث وقع يوم الأربعاء الماضي في الساعة 12:00 ظهرًا في منطقة “دين إكسراي” في منطقة جومرا، مضيفاً أن المزارع “علي رضا يوزر (35 عامًا) قـ.ـتل زوجته الحامل ساديفي يوزر (35 عامًا) بإطـ.ـلاق 5 طلـ.ـقات ببنـ.ـدقية صـ.ـيد أمام أطفاله الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 12 عامًا.

وأشار الموقع إلى أن الزوج القاتـ.ـل اتصل بالـ.ـدرك وقال إنه قـ.ـتل زوجـ.ـته، وخلال التحقيق قال: “وقع خـ.ـلاف بيننا، حيث تشـ.ـاجرنا وأطلـ.ـقت النـ.ـار عليها من بندقيـ.ـتي ولست نـ.ـادما على ذلك”.

الموقع التركي أكد أن السلطات وضعت الأطفال الثلاثة تحت حماية الدولة ووضعوا في روضـ.ـة أطفال

المصدر : الجسر ترك

………………

عادت الانشـ.ـقاقات إلى الواجـ.ـهة في صفـ.ـوف النظام … والخسـ.ـائر كبيرة وروسـ.ـيا تتـ.ـدخل

متابعة : تركيا الخبر

مع تواصل المعـ.ـارك والهجـ.ـمات التي يشـ.ـنها تنظـ.ـيم داعـ.ـش ضـ.ـد ميليـ.ـشيات أسد وحليـ.ـفاتها على امتداد البادية في حمص ودير الزور، تستمر الأخيرة بدفـ.ـع تعزيـ.ـزات إلى المنطقة بغطـ.ـاء جـ.ـوي روسي، متكـ.ـبدة خسـ.ـائر فـ.ـادحة بعضها دفـ.ـع مجمـ.ـوعات من العناصر إلى الانشـ.ـقاق والفـ.ـرار إلى مناطق ميلـ.ـيشيا قـ.ـسد على الضفة المقابلة من نهر الفرات.

خسـ.ـائر جـ.ـديدة

أفادت تقـ.ـارير صحفية، أن ميلـ.ـيشيا أسد خـ.ـسرت خلال الـ48 ساعة أكثر من 30 عنـ.ـصراً بـ.ـين قتـ.ـيل وجـ.ـريح، في بادية دير الزور (جنوب غرب)، حيث تواصـ.ـل روسـ.ـيا الإعلان عن حمـ.ـلات عسـ.ـكرية لتمشـ.ـيط المنطـ.ـقة بدفع مجموعات من ميليـ.ـشيات “الدفاع الوطـ.ـني” و”لواء القـ.ـدس” الفلسـ.ـطيني، كان آخرها أمس الأول.

وكانت الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة التي يقـ.ـودها مـ.ـاهر أسد فقـ.ـدت الاتصـ.ـال بخمسة من عناصـ.ـرها، في منطقة جـ.ـبل البشـ.ـري الواقعة على الحـ.ـدود الإدارية بيـ.ـن محافـ.ـظة دير الزور والرقة، وفقاً لشـ.ـبكة عين الفرات، وذلك أثناء توجـ.ـههم من مقـ.ـرهم في بلـ.ـدة معـ.ـدان بريـ.ـف الرقة الشرقي، نحو نقاطـ.ـهم في البادية قـ.ـرب منطقة جبل البشري.

وذكرت “مصادر خاصة” أن العنـ.ـاصر المفقـ.ـودين عرف منهم (طارق الدخيل – حمد الجوهر – أسامة الدعيس)، وكان برفقـ.ـتهم سيارة نوع بيكاب دفـ.ـع رباعي، مشيرةً إلى أن “الفـ.ـرقة الرابعة” تستـ.ـعد لشـ.ـن حمـ.ـلة تمشـ.ـيط في المنطقة، بحثاً عن العناصر المـ.ـفقودين من جهة، وتمشـ.ـيط محيط نقاطـ.ـهم من جهة أخرى.

وكانت روسيا واصـ.ـلت الدفـ.ـع بتعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى دير الزور، كان آخرها أول أمس، بالإضافة إلى وصول طـ.ـائرة شـ.ـحن عسـ.ـكرية من نوع “يوشـ.ـن” حطـ.ـت في مطار ديرالزور العسـ.ـكري حاملة عشـ.ـرات العناصـ.ـر والأسـ.ـلحة.

انشـ.ـقاق وفـ.ـرار

وبحسب ما أوردت الشبكة عيـ.ـنها، فإن سبعة بيـ.ـنهم قيـ.ـادي ميـ.ـداني من ميليـ.ـشيا “جيـ.ـش العشـ.ـائر” التابع لميليـ.ـشيا أسـ.ـد انشـ.ـقوا السبت بأسلحـ.ـتهم الفردية، في بلدة التبني بريف ديرالزور الغربي، وتوجهـ.ـوا إلى مناطق سيطرة ميليـ.ـشيا قـ.ـسد عبر نهر الفرات.

وتأتي عملية الانشـ.ـقاق الجديدة ضمن سلـ.ـسلة من الحـ.ـوادث المشـ.ـابهة خلال الأشهر القليلة الماضية، لا سيما مع تكـ.ـثيف الهجـ.ـمات التي تستـ.ـهدف عناصـ.ـر هذه الميليـ.ـشيات في المنطقة.

وسبق أن شهـ.ـدت مناطق في ريف الرقة والريف الغربي لديرالزور، عمليات انشـ.ـقاق لعناـ.ـصر من ميليـ.ـشيا “الدفـ.ـاع الوطني” وميليـ.ـشيات أخرى تابعة لقـ.ـوات النظام، وهـ.ـروبهم إلى منـ.ـاطق سيـ.ـطرة “قـ.ـسد” عبر نهر الفرات، بسبب زجـ.ـهم على الجبـ.ـهات، وسوء أوضـ.ـاعهم مقارنة مع عناصـ.ـر بقـ.ـية الميلـ.ـيشيات

……………………………………………………….

شاهد أيضاً

وزيرة ألمانية تريد تعزيز آفاق بقاء اللاجئين الشباب وتمنحهم فرصًا قانونية للحياة…تصريحات اليوم السبت

وزيرة ألمانية تريد تعزيز آفاق بقاء اللاجئين الشباب وتمنحهم فرصًا قانونية للحياة تحدثت وزيرة الاندماج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *