أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / بالفيديو.. “رامي مخلوف” يطالب السوريين بـ«الدعاء والتضرع إلى الله » في وقت محدد

بالفيديو.. “رامي مخلوف” يطالب السوريين بـ«الدعاء والتضرع إلى الله » في وقت محدد

متابعة : تركيا الخبر

رامي مخلوف يطالب السوريين بالدعاء لأجل “معجزة” تنقذ سوريا

طالب رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في تسجيل مصور جديد، طالب السوريين “الدعاء من أجل معجزة تنقذ سوريا”، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من توجيهه “رسالة إصلاح” إلى “الأسد”.

وقال “مخلوف” في تسجيل مصور نشره على صفحته الشخصية في موقع “فيس بوك” إنه “لا يمكن الخروج من هذا النفق المظـ.ـلم والأزمة في سوريا إلا بمعجزة”،

وأضاف: “هل كوارث عام 2020 ومنها فيروس كورونا المستجد والكوارث الطبيعية، وتوقف الضجيج والحجيج، هل كانت كلها طبيعية أم علامات صغرى ليوم القياـ.ـمة وأننا في آخر الزمان؟”.

وأردف أن “الوقفة يحتاجها السوريون الذين خسـ.ـروا بعضهم، وتعرضوا لخسـ.ـارات مالية مـ.ـرعبة، كل هذه الأحـ.ـداث تجعلنا نقف قليلًا، ونقول يجب أن نكون سوية من منظار مختلف، لمرة واحدة في حياتنا”.

وطالب “مخلوف” السوريين بأن يقفوا وقفة الرجل الواحد بطلب واحد لتحسين أوضاعهم، وقال: “كفانا تشـ.ـرذما، هذه فرصتنا الأخيرة”. كما طالبهم بالخروج في 15 من كانون الثاني الحالي والدعاء لمدة 40 يومًا من أجل الخلاص.

وكان رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” وجّه في الـ١٤ من شهر كانون الأول /ديسمبر الفائت ، رسالة تظـ.ـلُّم إلى ابن عمّته الرئيس “بشار_الأسد” اشتـ.ـكى فيها ممن وصفهم بـ “أثرياء الحـ.ـرب” ومن يغطـ.ـيهم من أجهزة المخابـ.ـرات التابعة للأسد.

وقال مخلوف في رسالة إلى الأسد عنوانها “من خادم العبـ.ـاد إلى رئيس البلاد”، ونشرها على صفحته في (فيسبوك) إن «تجـ.ـار الحـ.ـرب بدؤوا بممارسة أساليب سلطـ.ـوية ترهـ.ـيبية تخريـ.ـبية للسيطرة على الاقتصاد السوري بالكامل».

وتابع أن «أثـ.ـرياء الحرب مدعـ.ـومين بغطاء أمني مرعـ.ـب أمسى اليد الضـ.ـاربة لهؤلاء وكانت رسالتهم واضحة للجميع أنه لم يقتصر الموضوع على ترحـ.ـيل المعـ.ـارضين في بداية الحـ.ـرب بل حان الوقت لدور المـ.ـوالين».

وكشف أنه تعرض لتهـ.ـديد من “أثـ.ـرياء الحـ.ـرب” مفاده «إما مساندتهم والتنـ.ـازل عن أمـ.ـلاكنا وأملاك الوقف الخيري لصالحهم أو تسخـ.ـير كل مفاصل الدولة ضـ.ـدنا»، حسب تعبيره.

وبدأت الخلافات بين مخلوف والحكومة السوريّة بعد مطالبة “الهيئة النـ.ـاظمة للاتصالات”، التابعة للحكومة السورية العام الماضي، شركتي الهواتف الخلوية سيريتل وMTN بدفع مستحـ.ـقات تقدر بـ 233.8 مليار ليرة سورية، وحصة «سيريتل» منها تقدر بنحو 133 مليار ليرة.

الأمر الذي اعتبره مخلوف «ظلـ.ـم وغيـ.ـر قانوني» وخرج في العديد من الفيديوهات عبر صفحته في فيسبوك يناشد “بشار الأسد” بـ «رفع الظـ.ـلم الواقع عليه» من قبل السلطات في سوريا.

وخلال الصـ.ـراع الدائر بين الجانبين أصـ.ـدرت وزارة الماليّة السوريّة قراراً يقضي بالحـ.ـجز الاحتـ.ـياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ”رامي_مخلوف” وزوجته وأولاده في سوريا.

شاهد الفيديو :

…………………………………………………………………………………………………………….

بالفيديو والصور: إسـ.ـرائـ.ـيل تكشـ.ـف للمرة الأولى عن خسـ.ـائر صـ.ـواريخ صـ.ـدام حسين التي استهـ.ـدفتها عام 1991

متابعة : تركيا الخبر

نشـ.ـر أرشيف الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي في وزارة الدفـ.ـاع للمرة الأولى صوراً ومقاطع فيديو ووثائق سـ.ـرية بمناسبة مرور ثـ.ـلاثة عقـ.ـود على الحـ.ـرب التي أطـ.ـلق فيها العراق العشرات من صـ.ـواريخ السـ.ـكود على إسـ.ـرائيل.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت التي أعادت نشر الصـ.ـور نقلـ.ـاً عن الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي، إنه من ليل 18 كانون الثاني (يناير) إلى 25 شباط (فبراير) 1991، أثار الإنـ.ـذار المتصـ.ـاعد قـ.ـلق دولة إسـ.ـرائيل بأكملها، بعد اكتـ.ـشاف إطلاق صـ.ـاروخ من العـ.ـراق، حيث كان القـ.ـلق الأكبر هو أن نظام صـ.ـدام حسين سيطلق صـ.ـواريخ برأس حـ.ـربي كيـ.ـماوي.

ونتيجة لذلك، تم تـ.ـوزيع الأقنـ.ـعة في إسـ.ـرائيل و دعوة السـ.ـكان للدخول إلى الغـ.ـرفة المغـ.ـلقة التي أعـ.ـدوها مسبقا وعدم النـ.ـزول إلى المـ.ـلجأ.

كانت جميع الهجـ.ـمات الصـ.ـاروخية تقريبا في الليل، باستثناء رشـ.ـقة واحدة صباح يوم السبت 18 كانون الثاني (يناير)، وهي أول وابـ.ـل من الصـ.ـواريخ يسقـ.ـط على إسـ.ـرائيل، حيث انفـ.ـجرت ثمانية صـ.ـواريخ أطلـ.ـقها العراق (خمسة في منطقة تـ.ـل أبيب وثلاثة في حـ.ـيفا) وفي صباح اليوم التالي، أطلـ.ـقت أربعة صـ.ـواريخ أخرى باتجاه منـ.ـطقة تل أبـ.ـيب.

وفي إطلاق النـ.ـار الثالث من العراق، أطـ.ـلق صـ.ـاروخ وحـ.ـيد على تـ.ـل أبـ.ـيب، في حين أطـ.ـلقت إسـ.ـرائيل صـ.ـاروخين باتـ.ـريوت لأول مرة لاعتـ.ـراضه، وبعد ذلك بيـ.ـوم أطلـ.ـق العـ.ـراق صـ.ـاروخا وحيدا باتجاه حيـ.ـفا تصـ.ـدت له نحو أربعة صـ.ـواريخ باتـ.ـريوت.

وكان أعـ.ـنف إطـ.ـلاق في 25 يناير، عندما أطـ.ـلقت تسعة صـ.ـواريخ (سبعة على منـ.ـطقة تل أبيـ.ـب واثنان على حيـ.ـفا) وبحسب المؤسسة الدفـ.ـاعية فقد تم إطـ.ـلاق 27 صـ.ـاروخ باتـ.ـريوت على تلك الصـ.ـواريخ في الفترة من 28 كانون الثاني (يناير) إلى 3 شباط (فبراير)، علاوة عن انفـ.ـجار أربعة صـ.ـواريخ أخرى في منطـ.ـقة سامراء العراقية، على ما يبدو بسبب خطأ في منصـ.ـات الإطـ.ـلاق.

لاحقًا، في 16 فبراير/ شباط، كان هنـ.ـاك وابـ.ـل من ثلاثة صـ.ـواريخ على ديمـ.ـونة (المفـ.ـاعل الإسـ.ـرائيلي النـ.ـووي) وواحد على منطـ.ـقة حيـ.ـفا، بينما كان آخـ.ـر إطـ.ـلاق نـ.ـار في 25 شباط / فبراير في منطـ.ـقة ديمـ.ـونة أيضاً.

بالإجمال ووفقا لمؤسـ.ـسة الدفاع تم إطـ.ـلاق 43 صـ.ـاروخ سـ.ـكود على إسـ.ـرائيل من العـ.ـراق – 26 منها إلى منطقة تـ.ـل أبيـ.ـب، وثمـ.ـانية على منـ.ـطقة حيـ.ـفا، وخمسة على منـ.ـطقة ديمـ.ـونة وأربعة سقـ.ـطت في منـ.ـطقة سـ.ـامراء العـ.ـراقية.

وبالنسبة للخسـ.ـائر، كان هنـ.ـاك ضحـ.ـايا في إسـ.ـرائيل، قـ.ـلة منهم نتيـ.ـجة سقـ.ـوط الصـ.ـواريخ والباقي بسبب القـ.ـلق أو السقـ.ـوط في الطـ.ـريق أثناء التـ.ـوجه إلى الغـ.ـرفة المغـ.ـلقة أو ارتـ.ـداء القنـ.ـاع بشكـ.ـل غير صحـ.ـيح، ما تسبب في الاختـ.ـناق، ومن بين الأمور الأخرى عـ.ـدم إزالة الفـ.ـلين من الفـ.ـلتر.

ووفقـ.ـاً للمعلومات تمت معـ.ـالجة 229 إسـ.ـرائيليا أصـ.ـيبوا بقصـ.ـف صـ.ـاروخي مباشـ.ـر 85 منهم في 22 فبراير و67 في 25 يناير، بالإضـ.ـافة إلى ذلك تم عـ.ـلاج 540 إسـ.ـرائيليا يعانـ.ـون من حالات الهـ.ـلع و222 حقـ.ـن الأتـ.ـروبين.

وذكر تقرير وزارة الدفـ.ـاع الإسـ.ـرائيلية أن هنـ.ـاك 14 قتـ.ـيلاً في إسـ.ـرائيل، لكن بحـ.ـسب موقع النصـ.ـب التذكـ.ـاري لضـ.ـحايا الأعمال العـ.ـدائية فالرقم أعلى من ذلك بكـ.ـثير.

بالإضافة إلى ذلك تم السـ.ـماح بنـ.ـشر العديد من اليومـ.ـيات الخـ.ـاصة بعمـ.ـليات القيـ.ـادة المركـ.ـزية، وكان الأمر يتعـ.ـلق بمعـ.ـاملة كل صـ.ـاروخ على أنه صـ.ـاروخ كيمـ.ـيائي حتى إشـ.ـعار آخر، لذلك ارتـ.ـدت فرق الإنـ.ـقاذ ملابـ.ـس واقـ.ـية عندما الذهـ.ـاب إلى الأماكن التي سقـ.ـطت فيها الصـ.ـواريخ.

بالأقـ.ـنعة في الكنـ.ـيست: منطقة يـ.ـافا أثناء إنـ.ـذار (الصورة: عساف توباز، مايكـ.ـل تسـ.ـارفاتي، نعوم ويند – أرشيف الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي في وزارة الدفـ.ـاع )

الجـ.ـنرال يتسـ.ـحاق مردخاي في بيـ.ـت داني الذي أصـ.ـيب بصـ.ـواريخ سـ.ـكود

اللواء إيهود باراك يتلـ.ـقى تقريراً من رئيس البلدية تسـ.ـفي بار بعد سـ.ـقوط الصـ.ـواريخ على مدينة رمات غان

أسرة تجلس بأقنـ.ـعة في الغـ.ـرفة المغـ.ـلقة

خريطة توضـ.ـح مناطق سقـ.ـوط الصـ.ـواريخ

الدمـ.ـار الذي سبـ.ـبه أحد الصـ.ـواريخ العـ.ـراقية

تدميـ.ـر بناية بصـ.ـاروخ عـ.ـراقي

في أعقـ.ـاب الدمـ.ـار: قـ.ـوات الأمـ.ـن والإنقـ.ـاذ في أحد المواقع المتضـ.ـررة

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأمريكي يكشف أهم مخرجات اجتماع الدول السبع الكبرى بشأن سوريا.. تعرف عليها !

تركيا الخبر كشف وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، عن مخرجات اجتماع الدول السبع الكبرى بخصوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *