الرئيسية / أخبار العالم / الحـ.ـكم على 3 أشخاص اعتـ.ـدوا جـ.ـسدياً على لاجئ سوري في تركيا وألقـ.ـوه في النهر (فيديو)
660x330 - الحـ.ـكم على 3 أشخاص اعتـ.ـدوا جـ.ـسدياً على لاجئ سوري في تركيا وألقـ.ـوه في النهر (فيديو)

الحـ.ـكم على 3 أشخاص اعتـ.ـدوا جـ.ـسدياً على لاجئ سوري في تركيا وألقـ.ـوه في النهر (فيديو)

أفاد الإعلام التركي، اليوم الجمعة، بأن محـ.ـكمة الجـ.ـنـائية العليا في إسطنبول شمال غربي تركيا، أصدرت حـ.ـكماً على 3 متهـ.ـمين بالسجـ.ـن لمدة 16 عاماً و 6 أشهر، وذلك بسبب ارتكـ.ـابهم 3 جـ.ـرائم مختلفة بحـ.ـق شاب من سوريا.

الاعتـ.ـداء على لاجئ من سوريا

وفي التفاصيل، قال الإعلام التركي: “إن الحـ.ـادثة وقعت في الـ7 من تموز 2020، حيث قام المتهـ.ـمين الثلاثة بالإعتـ.ـداء على الشاب السوري، محمد سلمو، ثم ألقـ.ـوا به في مجرى نهر بمنطقة (بهشـ.ـلي إيفلر) وسط مدينة إسطنبول، ما أسفر عن إصـ.ـابته بثلاثة كسـ.ـور متوسطة في جسده، بحسب الطبيب الشـ.ـرعي”.

وأضاف الإعلام بأن الجـ.ـريمة تم تصويرها بالصـ.ـدفة من قبل أحد المواطنـ.ـين الموجودين بالقرب من مكان ارتكابها،

وأظهر التسجيل المصوّر تعرّض، سلمو، للضـ.ـرب المبـ.ـرح من قبل المتهـ.ـمين قبل أن يحملوه ويلقـ.ـوه في مجرى النهر.

وكان مكتب المـ.ـدعي العام في محكمة (بكـ.ـركوي) بإسطنبول أعدّ لائحة الاتهـ.ـام التي أوضحت أن مقدم الشـ.ـكوى، محمد سلمو، تعرّف على المدعو، سيركان كوتش، في مركز الشرطة، حيث اعتـ.ـرف الأخير بارتكـ.ـابه الجـ.ـريمة بالاشتراك مع المشتبه بهما الآخرَين: “أحمد كورسات وجوركيم بدر”.

كما وجه مكتب المدعي العام للمتـ.ـورطين الثلاثة عدة تهـ.ـم، وهي “الحـ.ـرمان من الحرية باستخدام القـ.ـوة من قبل أكثر من شخص واحد، ومحـ.ـاولة القـ.ـتل، وسـ.ـرقة سيارة محمد سلمو دون موافقـ.ـته وتهـ.ـديده بوساطة مسـ.ـدس موجـ.ـه إلى رأسه.

وبحسب الإعلام فإن عقـ.ـوبة هذه التهـ.ـم تكون بالسجـ.ـن لمدة تتراوح بين 15- 20 عام.

وحضر صاحب الشـ.ـكوى “محمد سلمو” جلسة المحكمة الجـ.ـنائية العليا الحادية عشرة في (بكركوي)، اليوم الجمعة، كما حضر المتهـ.ـمون المحتجـ.ـزون، “أحمد كورسات شاكر” و”جوركيم بدير” و”سركان كوتش”، مع محـ.ـاميهم إلى قاعة المحـ.ـكمة.

– خطـ.ـيرة للغاية

وطالب المتهـ.ـمين بالإفـ.ـراج عنهم، حيث قال المدعو، سيركان كوتش، وهو أحد المتهمين: “نحن لم نؤد خـ.ـدمتنا العسـ.ـكرية بعد، والتهـ.ـمة الموجهة ضـ.ـدنا خطـ.ـيرة للغـ.ـاية”، بينما جوركم بدر فقال: “لا أريد أن يتم القـ.ـضاء على مستقبلي، أريد إطـ.ـلاق سـ.ـراحي”.

وفي تفصيل الحـ.ـكم، حكـ.ـمت المحـ.ـكمة بسنتين و4 أشهر و3 أيام على جـ.ـريمة “الإصابة بمسـ.ـدس”، و5 سنوات على جـ.ـريمة “الحـ.ـرمان من الحرية من قبل أكثر من شخص باستخدام القـ.ـوة بمسـ.ـدس”، و9 سنوات وشهرين على جـ.ـريمة “نهـ.ـب مشـ.ـروط”، وبالتالي يصبح مجموع الأحكام 16 سنة و6 أشهر لكل متهـ.ـم على حدة.

شاهد الفيديو :

المصدر : ستيب نيوز

……………………………………

لأول مرة في أوروبا .. الدنمـ.ـارك تقر قانونا يسمح بإرسال طالبي اللجوء لمعسكرات خارج الاتحاد الأوروبي

أقر البرلمان الدنمـ.ـاركي قانونا يسمح لسلطات الهجرة الدنمـ.ـاركية بنقل طالبي اللجوء إلى دول أخرى خارج الاتحاد الأوروبي أثناء مراجـ.ـعة قضاياهم. ومن ضمنها دول بوسط أفريقيا !

وتسعى الحكومة الدنماركية من هذا القرار، لإدارة المعسـ.ـكرات وتمويل رعاية اللاجـ.ـئين في تلك الدول حتى إصدار قرارات في طلبات لجـ.ـوءهم ،

ولكن أيضا ستقوم الهجرة الدنماركية بنقل اللاجئين المرفـ.ـوضين لتلك المعسكرات حتى ترحيلهم لبلادهم

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدث باسم الحكومة الدنماركية قوله “إذا تقدمت بطلب لجوء في الدنمارك، فأنت تعلم أنك ستعاد إلى بلد خارج أوروبا، وبالتالي نأمل أن يتوقف الناس عن طلب اللجوء في الدنمـ.ـارك”.

وستُراجع الهجرة الدنماركية حالات اللجوء في الدولة الثالثة ويمكن أن يُمنح مقدم الطلب الحماية في ذلك البلد. لكن المفوضية الأوروبية انتقـ.ـدت القانون.

الذي صوت النواب الدنماركيين لصالح مشروع بأغلبية 70 صوتا موافقة – مقابل 24 رفـ.ـض .

ووقعت الدنمارك مؤخرا اتفاقية هجرة مع رواندا ما أدى إلى تكـ.ـهنات بأنها تنوي فتح منشأة هناك.

وقبل أسبوعين أصبحت الدنمارك أول دولة أوروبية تلغي وضع الإقامة لأكثر من 200 لاجئ سوري.

وتقول السلطات الدنماركية إن هناك مناطق في سوريا آمنة بما يكفي للعودة إليها، لكن هذه الخطوة أثارت احتجـ.ـاجات من نشطاء وجماعات في المجتمع.

المصدر : المركز السويدي للمعلومات

……………………………………………..

شاهد أيضاً

جمَّد بعضهم وهم أحياء.. الشرطة تعثر على 183 جثة داخل ثلاجة 1 310x165 - الجـ.ـانـ.ـي جـ.ـمَّـ.ـد بعضهم وهم أحـ.ـيـ.ـاء.. الشـ.ـرطة تعـ.ـثـ.ـر على 183 جـ.ـثـ.ـة داخل ثلاجة

الجـ.ـانـ.ـي جـ.ـمَّـ.ـد بعضهم وهم أحـ.ـيـ.ـاء.. الشـ.ـرطة تعـ.ـثـ.ـر على 183 جـ.ـثـ.ـة داخل ثلاجة

الجـ.ـانـ.ـي جـ.ـمَّـ.ـد بعضهم وهم أحـ.ـيـ.ـاء.. الشـ.ـرطة تعـ.ـثـ.ـر على 183 جـ.ـثـ.ـة داخل ثلاجة في حـ.ـادثـ.ـة أقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.