أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بالفـ.ـيديو ..اعتـ.ـقال المئات خلال مظـ.ـاهرات جديدة اليوم في أنحاء روسـ.ـيا

بالفـ.ـيديو ..اعتـ.ـقال المئات خلال مظـ.ـاهرات جديدة اليوم في أنحاء روسـ.ـيا

متابعة : تركيا الخبر

قالت مجموعة (أو.في.دي-إنفو) لمراقبة الاحتجـ.ـاجات إن الشـ.ـرطة الروسية اعتـ.ـقلت اليوم الأحد 261 شخصا شاركوا في مظـ.ـاهرات غير مصـ.ـرح بها في أنحاء البلاد للمطـ.ـالبة بإطـ.ـلاق سـ.ـراح المعـ.ـارض المسجـ.ـون أليكـ.ـسي نافـ.ـالني.( الفيديو في نهاية المقال )

ويستعدّ حلفاء نافـ.ـالني لجولة جديدة من التظـ.ـاهرات المنـ.ـاهضة للحـ.ـكومة اليوم (الأحد)، رغم تكـ.ـثيف السلـ.ـطات ضـ.ـغوطها على المعـ.ـارضة عبر اعتـ.ـقالات وتحـ.ـقيقات جنـ.ـائيّة.

ودعا مسـ.ـاعدو نافـ.ـالني إلى مسـ.ـيرات جديدة في جميع أنحاء البلاد للمطـ.ـالبة بالإفـ.ـراج عن زعـ.ـيم المعـ.ـارضة المسجـ.ـون بانتظـ.ـار محاكـ.ـمته التي من المقرّر أن تبدأ في الثاني من فبراير (شباط).

وفي موسـ.ـكو، يفتـ.ـرض أن يتجمع أنصـ.ـار نافـ.ـالني أمام مقر جهـ.ـاز الاستخـ.ـبارات الروسي في ساحة لوبيانكا بوسط موسكو،

حيث قررت السلـ.ـطات التي تعتبر هذه التجمـ.ـعات غـ.ـير قـ.ـانونية، الحـ.ـد من دخول عدد من الشوارع وإغـ.ـلاق سبع محطات لقطـ.ـار الأنفاق، حسبما أفـ.ـادت وكالة الصحافة الفرنسية.

كما أعلنت البلدية أن المطاعم والمحلات التجارية في وسط العاصمة ستبقى مغـ.ـلقة اليوم (الأحد)، وأن خط الحـ.ـافلات سيتم تغييره.

وتأتي هذه المسيـ.ـرات بعد يوم أول من التظـ.ـاهرات التي شارك فيها السبت الماضي، عشـ.ـرات الآلاف من الروس في جميع أنحاء البلاد وأسفـ.ـرت عن اعـ.ـتقال أكثر من أربعة آلاف شخـ.ـص وفتح نحو عشرين قـ.ـضية جنـ.ـائية.

وهي تأتي بينما يفتـ.ـرض أن يمثل نافـ.ـالني أمام القـ.ـضاء الأسبوع المقبل.

والمعـ.ـارض مستهـ.ـدف منذ عودته إلى روسيا في 17 يناير (كانون الثاني)، بعدد من الإجـ.ـراءات القانونية التي يعتبر دوافعها سياسية.

وقالت محـ.ـاميته إنه يواجـ.ـه حكماً بالسجـ.ـن «لسنتين ونصف السنة» لانتهـ.ـاكه شروط عقـ.ـوبة بالسجـ.ـن ثلاث سنوات ونصف السنة مع وقف التنـ.ـفيذ صدرت في 2014.

وهذا الأسبوع، وُضِـ.ـع كثير من مساعدي نافـ.ـالني بمن فيهم المحـ.ـامي ليوبوف سوبول وشقيقه أوليـ.ـغ نافـ.ـالني في الإقـ.ـامة الجـ.ـبريّة حتّى أواخر مارس (آذار)،

في انتظار محـ.ـاكمتهم بتهم انتهـ.ـاكهم القـ.ـيود الخـ.ـاصّة بالحد من انتـ.ـشار وباء «كوفيد – 19» عبر دعـ.ـوتهم إلى التظـ.ـاهرات الاحتجـ.ـاجية.

وأصدرت السـ.ـلطات الروسـ.ـيّة في الأيام الأخيرة تحـ.ـذيرات من المشـ.ـاركة في المسـ.ـيرات المنتظـ.ـرة غير المصـ.ـرّح بها، وتوعّـ.ـدت بتوجيه اتّهـ.ـامات جنـ.ـائيّة إلى المتظـ.ـاهرين وملاحقتـ.ـهم بتهم «أعمال شغـ.ـب جماعية» إذا حدثت أعمال عنـ.ـف.

من جهتها، أعلنـ.ـت سلطة الاتصالات «روسـ.ـكومنادزور» أنها ستعـ.ـاقب الشبـ.ـكات الاجتماعية، لأنها أبقت على رسائل عبر الإنترنت تشجـ.ـع القاصـ.ـرين على المشاركة في التظـ.ـاهرات.

واعتـ.ـقلت الشرطة نافـ.ـالني (44 عاماً) داخل مطار بموسكو في 17 يناير (كانون الثاني) لدى وصوله من ألمانيا، حيث كان يتعافى من حالة تسـ.ـمم مفـ.ـترضة بواسطة غاز أعصـ.ـاب تمّ تطـ.ـويره في العهد السـ.ـوفياتي.

وأمرت محكمة باحتجـ.ـازه حتى موعد محاكـ.ـمته بتهمة انتهـ.ـاكه شروط إدانته سنة 2014 بعقـ.ـوبة بالسجـ.ـن مع وقف التنفيذ.
وقال نافـ.ـالني الخميس، في رسالة من ماتروسـ.ـكايا تيشينا في موسكو، وهو مركز احتجـ.ـاز شديد الحـ.ـراسة، إنّ «الغالبيّة في صفّنا. فلنوقِـ.ـظهم».

ونـ.ـزل عشـ.ـرات آلاف الروس إلى الشوارع في أكثر من مائة مدينة بجميع أنحاء البلاد السبت الماضي، احتجـ.ـاجاً على حكم بوتـ.ـين المستمرّ منذ 20 عاماً.

واعـ.ـتُقِل أكثر من أربعة آلاف متظاهر، في وقت بدأت فيه السلـ.ـطات سلسلة من التحـ.ـقيقات الجـ.ـنائيّة.
وبدأت السلطات الروسيّة تحـ.ـقيقات تستهـ.ـدف شركاء نافـ.ـالني في روسيا وخـ.ـارجها.

وقالت لجـ.ـنة التحقيق الجمعة، إنّ ليونيد فولكـ.ـوف رئيس شبـ.ـكة نافـ.ـالني الإقليميّة ومقـ.ـرّها في ليتوانيا، مطلوب بتهـ.ـمة دعوة قاصـ.ـرين للانضـ.ـمام إلى تجـ.ـمّعات غير مرخّـ.ـصة.

وأطلق المحـ.ـقّقون السبت، تحقيقاً حول اتهـ.ـامات بالاحـ.ـتيال بحـ.ـقّ رجل الأعمال المقـ.ـيم في أوكرانيا ألكـ.ـسندر خومينكو الذي قالوا إنّه موَّل مؤسّسة نافـ.ـالني لمكافـ.ـحة الفـ.ـساد التي تنـ.ـشر تحقيقات حول ثـ.ـروات النخـ.ـب السياسيّة في روسيا.

ويفيد أحدث تقـ.ـاريرها المصوّرة بأنّ بوتين حصل على عـ.ـقار بقيمة 1.35 مليار دولار على شـ.ـاطئ البحر الأسود. وحصـ.ـد التقرير أكثر من مائة مليون مشـ.ـاهدة على «يوتيوب»، ليُصـ.ـبح أحد أكثر تحقيقات مؤسّسة نافـ.ـالني مشاهدةً.

ونفى الكـ.ـرملين أن يكون الرئيس الروسـ.ـي يمتلك المجـ.ـمّع الفـ.ـخم الذي يضـ.ـمّ حسب نافـ.ـالني ملعباً تحت الأرض لرياضة الهـ.ـوكي على الجليد وكـ.ـازينو خـ.ـاصاً ومـ.ـزارع كروم.

وسعى التلفزيون الحـ.ـكومي الجمعة، إلى دحض اتهـ.ـامات المعـ.ـارضة بأن العـ.ـقار قـ.ـصر فخم عبر بثّ لقطـ.ـات له قيد الإنشاء.
من جهته، قال الملياردير أركادي روتنبرغ الشـ.ـريك السابق لبوتين في الجودو واسمه مدرج على لائحة عقـ.ـوبات غربيّة، السبت، إنّه مالك العـ.ـقار وإنّه يبني فندقاً هناك.

شاهد فيديو المظـ.ـاهرات وفي نهاية المقطع أعتـ.ـقالات للمتظـ.ـاهرين

شاهد أيضاً

ألمانيا: مشروع قانون جديد متعلق باللاجئين لاقى انتـ.ـقادات سـ.ـياسية واسعة .

تقدم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر بمشروع قانـ.ـون جديد متعلق باللاجئين والمهاجرين وسط انتـ.ـقادات واسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *