أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / بالفـ.ـيديو أهال تجـ.ـردوا من الرحـ.ـمة ،يرمـ.ـون مواليـ.ـدهم الجدد ..!والضحـ.ـية هذه المرة في أريحا

بالفـ.ـيديو أهال تجـ.ـردوا من الرحـ.ـمة ،يرمـ.ـون مواليـ.ـدهم الجدد ..!والضحـ.ـية هذه المرة في أريحا

تـ.ـحرير :تركيا الخبر

رمـ.ـي الأطفالٍ حديثي الولادة على قارعة الطريق جـ.ـريمة لم تعد تعتبر أمراً طـ.ـارئاً على المجتمع البشري

يُـ.ـرتكب هذا النوع من الجـ.ـرائم في كثير من المجتمعات، لعدة أسباب ودوافع. لكنّ ازدياده في سوريا في الآونة الأخيرة بدأ يصبح ظـ.ـاهرة، لا بد لنا من الوقوف عندها،

وخصوصاً أن هذه الجـ.ـرائم ارتكـ.ـبت في مختلف المناطق، سواء في ذلك الخارجة عن سيـ.ـطرة النـ.ـظام ، أو الواقعة تحت سيطـ.ـرته.

في أريحا بريف إدلب الجنوبي، شمال غربي سوريا.

عثـ.ـرت عائلة سورية على طـ.ـفل داخـ.ـل كيس ملابس أمام باب منزلها و على صـ.ـدره جزء عم من الـ.ـقرآن الكريم .

التفاصـ.ـيل كما يـ.ـرويها العم الفاضل في الفيـ.ـديو :

وهذه ليست الحـ.ـادثة الوحيدة من نوعـ.ـها فقد شهـ.ـدت مدينة أريحا حـ.ـادثة مشابهة لها قبل ما يقارب الشهر

ففي الثلاثاء الموافق ل 12 يناير من العام الجاري 2021

عثـ.ـر مدنيون، على طفـ.ـل حديث الولادة مرمـ.ـيا على أحد أرصفة مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، شمال غربي سوريا.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن مدنيين عثـ.ـروا فـ.ـجر الثلاثاء، عقب صـ.ـلاة الفـ.ـجر، على طفل حديث الولادة يبلغ من العمر “أيام” مرمـ.ـيا جانب “مدرسة الصـ.ـيادي” الواقـ.ـعة وسط مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

ولاقت الحـ.ـادثة موجة عـ.ـارمة من الغضـ.ـب والاسـ.ـتياء الشـ.ـعبي بين مدينة أريحا والمناطق المجاورة، حيث وصفت الحـ.ـادثة بالمـ.ـروعة .

وايضا تكررت في السنوات الأخيرة حالات مشـ.ـابهة في مناطق جغرافية مختلفة.

في حي «باب توما» الدمشقي التاريخي، عـ.ـثر الأهالي على طفلة مرمـ.ـية أمام باب جامع «الثقفي».

كما شهـ.ـدت حماة ومناطق من ريف حلب الشمالي حـ.ـوادث عدة مشابهة. وفي إدلب، أحصى ناشـ.ـطون ست حـ.ـالات

وفيما تغيب الإحصاءات الرسمية لعدد الحالات التي شهدتها البلاد فعلياً، تؤكد «الطـ.ـبابة الشـ.ـرعية» أن نسبة هذا النوع من الجـ.ـرائم ارتفـ.ـعت فعلاً خلال الحـ.ـرب.

يؤكد «المدير العام لهيئة الطب الشـ.ـرعي في سوريا» زاهر حجو أن «مديريات الطـ.ـبابة الشـ.ـرعية باتت تسجل حالة كل نحو أسبوع أو عشرة أيام». يوضح حجو لـ«الأخبار» أن «النسبة مرتفعة بنحو 15 أو 20 بالمئة قياساً بفترة ما قبل الحـ.ـرب».

الأسـ.ـباب

الفقر هو الشماعة الأولى لأخـ.ـطاء مثل هؤلاء الأهل لكن ليس هناك أب عاقل يقوم برمـ.ـي ابنه في الشارع حتى لو كان معـ.ـد.ماً مادياً.

 هذا النوع من الجـ.ـرائم يمكن دراسة نتائجه فقط، وتتعذّر دراسة أسـ.ـبابه بدقة، في ظل عدم القدرة على معرفة مرتكـ.ـبيه، ودراسة سـ.ـلوكهم ودوافـ.ـعهم.

…………………………………………………………………..

هل أصبحت مدينة البـ.ـاب ضمن قـ.ـائمة العمـ.ـليات العسـ.ـكرية الروسـ.ـية ؟؟

متابعة : تركيا الخبر

علق قيـ.ـادي في الجيـ.ـش الوطني على الأنباء المـ.ـتداولة بشأن احتمال قيـ.ـام قـ.ـوات نظـ.ـام الأسد بالتقـ.ـدم نحو مناطق سيـ.ـطرة المعارضة السورية في مدينة “الباب” بريف حلب الشمالي الشرقي خلال الفترة المقبلة بدعـ.ـم مباشر من قبل روسـ.ـيا.

ونقل راديو “روزنة” عن القـ.ـيادي الذي فـ.ـضل عدم ذكر اسمه نفـ.ـيه وجود تحضـ.ـيرات يقوم بها النـ.ـظام من أجل القـ.ـيام بعملية عسـ.ـكرية في المنطقة بهدف السيـ.ـطرة على مدينة الباب بضوء أخضر روسـ.ـي.

وحول التعـ.ـزيزات العسـ.ـكرية التي أرسلها النظـ.ـام السوري مؤخـ.ـراً إلى أطرف مدينة الباب، يرى القـ.ـيادي أن وصول قوات جديدة تابعة للفـ.ـيلق الخـ.ـامس المدعوم من قبل روسيا إلى المنطقة يدل على أنها أصـ.ـبحت منطقة تحت سيطـ.ـرة الروس بعد أن كانت تحت سيـ.ـطرة جماعات مـ.ـوالية لإيران.

وأوضح أن التعـ.ـزيزات الأخـ.ـيرة وصلت إلى قرية “العويشـ.ـة” جنوب مدينة “الباب”، لافتاً أن تلك المنطقة كان ينتشر فيها عناصر تابعين للحـ.ـرس الجمـ.ـهوري والفـ.ـرقة الرابعة قبل أن يدخلها عنـ.ـاصر الفـ.ـيلق الخامس المـ.ـوالين لروسيا قبل عدة أيام.

ونوه القيادي أن ما حصل مؤخراً في محيط مدينة “الباب” هو مجـ.ـرد تبديل للعـ.ـناصر والمعـ.ـدات، مضيفاً أن عملية التبـ.ـديل تأتي في إطار إجـ.ـراءات النـ.ـظام للحد من عمليات تهـ.ـريب البشر من مناطـ.ـقه إلى مناطق المعارضة.

ولفـ.ـت أن نظام الأسد يحاول أن لا يخرج الناس من مناطق سيطـ.ـرته، خاصةَ مع اقتـ.ـراب موعد انتخابات الرئاسة التي يسعى النظام لإجـ.ـرائها قبل منتصف العام الجاري.

وكانت عدة تقـ.ـارير إعلامية قد تحدثت مؤخراً عن ارتفاع عمـ.ـليات تهـ.ـريب المدنيين من مناطق نظام الأسد باتجاه مناطق سيـ.ـطرة المعـ.ـارضة عبر منـ.ـطقة الباب بشكل غير مسـ.ـبوق في الآونة الأخيرة.

وأشارت إلى أن أعداد كبيرة من الناس يودون الخـ.ـروج من مناطق النظام بسبب تـ.ـردي الواقع الاقتصادي والأمـ.ـني في تلك المناطق خلال الفترة الماضية.

وقد جاء حديث القيـ.ـادي في الجـ.ـيش الوطني التابع للمعـ.ـارضة السورية عن عدم وضـ.ـع روسيا لمدينة الباب ضـ.ـمن قائمة العمليات العسـ.ـكرية المحتملة في الفترة القادمة تزامناً مع وصـ.ـول تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى محيط منطقة عمـ.ـليات “درع الفـ.ـرات” خلال الـ 72 ساعة الماضية.

ويتخـ.ـوف سكان مدينة “البـ.ـاب” والمناطق المجاورة من أن التحـ.ـركات العـ.ـسكرية للنظام قد تكون تحـ.ـضيراً للقيام بعمل عسكري من أجل السيـ.ـطرة على المنطقة التي يسيطر عليها الجـ.ـيش الوطني وتشرف تركيا على إدارتها.

تجدر الإشارة إلى أن القـ.ـيادي في الجيـ.ـش الوطني “مصطفى سيجري” كان قد صـ.ـرح مطلع العام الجاري بأن روسيا تعتبر مدينة “الباب” شرق حلب خارج أي تفاهمات مع تركيا.

وأشار “سيجري” حينها أن الروس يضـ.ـعون تلك المدينة ضمن قائمة عملياتهم العسـ.ـكرية خلال الفترة المقبلة، داعياً المجتـ.ـمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ودعم موقـ.ـف تركيا التي تسعى لإرساء الأمـ.ـن والاسـ.ـتقرار في المنطقة.

المصدر : طيف بوست

……………………………………..

ألمانيا : إعادة افتتاح المدارس ابتداءً من يوم الاثنين في عدة ولايات

تستعد عدة ولايات المانية لإعادة فتح المدارس يوم الاثنين ، و مع ذلك ، هناك مخـ.ـاوف من أن إعادة فتح المدارس ومراكز الرعاية النهارية (Kitas) في هذه المرحلة ستؤدي إلى زيـ.ـادة عدد الإصابات بـ كوفيد-19.

وفي مؤتمر صحفي يوم الجمعة ، سأل أحد الصحفيين وزير الصحة ينس شبان عما إذا كانت إعادة فتح المدارس و مراكز الحضانة في جميع أنحاء المانيا عمل مسؤول في هذه المرحلة نظراً لانتشار المتغيـ.ـرات.

و أجاب شبان إن خطط الحماية موجودة بالفعل ، بما في ذلك زيادة الاخـ.ـتبارات السريعة والتدريس البديل بين الفصول الرقمية والفصول الصغيرة والأقنعة الطبية.

لكنه قال إنه من المهم التحقق بانتظام من كيفية تأثير إعادة الافتتاح على انتشار الفيروس.

وستعيد ولاية بادن فورتمبيرغ ، وبراندنبورغ ، وبرلين ، وبافاريا ، وهيس ، ونوردراين فيستفالن ، وراينلاند بالاتينات ، وسارلاند ، وشليسفيغ هولشتاين ، وتورينغن افتتاح المدارس الابتدائية يوم الاثنين 22 فبراير ، وتليها بعد ذلك بيومين مدرسة مكلنبورغ-بوميرانيا الغربية.

ومنذ بداية شهر مارس ، تخطط هامبورغ وساكسونيا أنهالت لاستئناف العمليات المدرسية المحدودة.

كما تأمل سلطات بريمن أن تعود أعداد الفصول كاملة إلى المدارس الابتدائية اعتباراً من مارس.

من جانبها، افتتحت ولاية ساكسونيا ، التي تضـ.ـررت بشدة في الموجة الثانية ، مدارسها الابتدائية في بداية الأسبوع ، لكن الحضور غيـ.ـر إلزامي لـ 145 ألف تلميذ في الولاية.

وهذا يعني أنه يمكن للوالدين اختيار ما إذا كان سيدرس الطفل في المنزل أو سيذهب إلى المدرسة.

ومنذ كانون الثاني (يناير) ، تم تعليم 279000 تلميذ في المدارس الابتدائية في ولاية سكسونيا السفلى في الفصول الدراسية بدوام جزئي.

حيث كانت الفصول مقسمة ويحضر التلاميذ في أيام متناوبة.

وفي سياق منفصل، قال وزير الصحة ينس شبان إنه يدرس إمكانية تطـ.ـعيم المعلمين في وقت أبكر مما هو مخطط له.

المصدر : ألمانيا بالعربي

……………………………………………………………..

ميركل: التعليم الرقمي استفاد من أز.مة كورونا للتطور

قالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في رسالتها الأسبوعية يوم السبت، أنّ تطوير الرقمنة خلال أز.مة جائحة كورونا سيساهم في تعزيز التدريس عن بعد.

مشيرة إلى الدروس الرقمية المقدمة للأطفال والمراهقين، والدراسة “في قاعات المحاضرات الافتراضية” ومؤتمرات الفيديو في الحياة المهنية اليومية.

وقالت المستشارة: “لقد ولد كل هذا من أز.مة هذه الجائحة، ولكن يمكننا أيضاً رؤيتها كرياح داعمة نريد استخدامها لمنح التعليم الرقمي في المانيا دفعة قوية”.

كما قالت ميركل أنّ الحياة اليومية تغيرت بشكل كبير بعد تفشي للجائحة، بالنسبة للجميع، مشيرة إلى قيـ.ـود الاختلاط الاجتماعي والمخـ.ـاوف بشأن الصحة والحرية المقيدة والتخـ.ـلي عن السفر.

وأضافت : “يوماً ما ستصبح كل هذه الأمور خلفنا، أنا مقتنع بذلك. لكن سيبقى شيء واحد مؤكداً: أصبحت حياتنا رقمية أكثر”.

من جهة أخرى، ستناقش ميركل ووزيرة التعليم الالمانية “أنيا كارليشيك” بعد غد الاثنين هذا الموضوع عبر الإنترنت مع خبراء من الولايات الالمانية وقطاع التعليم والأعمال.

وقالت ميركل إنه من المقرر إطلاق “مبادرة التعليم الرقمي” للعمل على تحسين التعلم من خلال العروض الرقمية وتقوية المعرفة حول أهم مجالات الرقمنة.

شاهد أيضاً

نـ.ـظام الأسـ.ـد حـ.ـكم عليهم بالإعـ.ـدام والآن يصادر ممتلكاتهم في هذه المدينة السورية

متابعة : تركيا الخبر صادر نظـ.ـام الأسـ.ـد ممتلكات الأشخاص الذين صدرت بحقهم أحـ.ـكام إعـ.ـدام من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *