أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا.. مسنة تقع ضحـ.ـية حيلة وتخـ.ـسر 300 ألف يورو!

ألمانيا.. مسنة تقع ضحـ.ـية حيلة وتخـ.ـسر 300 ألف يورو!

كشفت الشرطة الألمانية، الجمعة، عن قيام مجموعة من المحـ.ـتالين بخـ.ـداع عجوز ألمانية، وحصلوا منها على 300 ألف يورو.

وأوضحت الشرطة، أن السيدة العجوز وقعت ضحـ.ـية لما يسمى بـ حـ.ـيلة المكالمة الصادمة ، حيث كشفت البيانات قيام شخص بالاتصال بالسيدة الأربعاء وتظاهر بأنه ابنها،

واخبرها أنه تسبب في حـ.ـادث خـ.ـطير وهو بحاجة ماسة إلى المال لتسوية الأضـ.ـرار، مشيراً إلى أنه لن يستطيع القدوم بنفسه لأخذ الأموال وأنه سيرسل صديقاً محـ.ـامياً إليها لاستلام الأموال منها

وتابعت بأن الرجل جاء إلى السيدة في منزلها وحصل على الأموال. فيما لم تكتشف العجوز عملية الاحتـ.ـيال إلا بعد أن اتصلت بابنها الحقيقي في وقت لاحق

المصدر : موقع بوابة الأخبار

……………………………………………………………………..

ألمانيا ..”حامـ.ـيها حـ.ـراميها”… عمليات سـ.ـطو بقيمة أكبر من 100 ألف يورو

القـ.ـبض على ضابط شرطة من برلين ارتكب عملية سـ.ـطو في بافاريا

بعد أن تعقبته الشـ.ـرطة الألمانية من خلال هاتف سرقه، تم القـ.ـبض على ضابط شرطة ارتكب عدة جـ.ـرائم سـ.ـطو، من بينها مجوهرات بقيمة 100 ألف يورو

الشـ.ـرطة الألمانية تلقي القـ.ـبض على ضـ.ـابط شرطة يبلغ من العمر 30 عاماً من برلين لارتـ.ـكابه عملية سـ.ـطو في بافاريا

وكان مقر الشرطة في منطقة فرانكونيا العليا -الواقعة في ولاية بافاريا- والمدعي العام في بامبيرغ أعلنا، اليوم الثلاثاء، أن ضـ.ـابط الشرطة، مع شريك له في نفس العمر، انتـ.ـزعا هاتفاً خلوياً من امرأة بالقوة، ومن ثم سـ.ـرقا سيارة، وكذلك محل مجـ.ـوهرات

وتم القبض على ضـ.ـابط الشرطة، الذي كان في إجازة مرضية لفترة طويلة، في برلين أثناء محاولته بيع الهاتف المحمول المسروق

وبحسب الشرطة، فقد زار الرجل امرأة، في منطقة بامبيرغ بتاريخ 14 يناير/كانون الثاني، أرادت بيع هاتفها المحمول عالي الجودة عبر الإنترنت، وقام بسـ.ـرقة الجهاز مستخدماً العـ.ـنف، وهـ.ـرب مع شريك ينتظره في السيارة

ولاحقاً في ذات الليلة، قام الشـ.ـريكان بسرقة سيارة ليموزين سوداء بقيمة 18 ألف يورو، بعد أن تظاهرا برغبتهما بالشراء

وفي اليوم التالي، قيل إن المشتبه بهما قادا السيارة إلى الخلف مخـ.ـترقين نافذة متجر صـ.ـائغ مجوهرات، وروى صاحب المحل أنهما قفزا من السيارة وحـ.ـطما واجهات عرض المتجر، ونـ.ـهبا عدة قطع مجوهرات تزيد قيمتها عن 100 ألف يورو

وروى الشاهد أنهما استخدما سيارة أخرى عليها ضوء أزرق متحرك للفـ.ـرار

وتمكنت الشرطة من التعرف عليهما عن طريق قاعدة البيانات لدى الشرطة، وتعقبت الضابط المشتبه به في برلين أثناء محاولته بيع الهاتف الخلوي المسـ.ـروق

وطلبت الشـ.ـرطة في بامبيرغ مساعدة من شرطة برلين، التي تمكنت من مراقبة ضـ.ـابط الشرطة -الذي كان يعتبر الجاني الرئيسي أثناء البيع- واعتـ.ـقاله بالفعل، وحجـ.ـز شريكه

وقد ثبت أن المشـ.ـتبه بهما ارتكـ.ـبا جـ.ـرائم أخرى في فرانكونيا العليا والسفلى في ولاية بافاريا، وسيواجه ضابط الشـ.ـرطة عقـ.ـوبة السجـ.ـن، بالإضافة إلى تبعات قانونية أخرى

المصدر : DW

…………………………………………………..

حصيلة ضـ.ـحايا الإنفـ.ـجـ.ـار الضـ.ـخم في مدينة تل أبيض شمال الرقة

متابعة : تركيا الخبر

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الثلاثاء، انفـ.ـجـ.ـارا عـ.ـنيفـ.ـا ضـ.ـرب مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة القـ.ـوات التركية والفـ.ـصائل الموالية لها في ريف الرقة الشمالي،

حيث جرى الانفـ.ـجـ.ـار في سوق قرب دوار البلدية ضمن المدينة، الأمر الذي خلف خـ.ـسائر بشرية، إذ قـ.ـضى 3 أشخاص وأصـ.ـيب 7 آخرين بجـ.ـراح، كحصيلة أولية

، فيما لم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة إذا ما كان الانفـ.ـجـ.ـار جرى عبر انـ.ـتحـ.ـاري فـ.ـجر نفسه بحـ.ـزام نـ.ـاسف، أم أنه ناجم عن انفـ.ـجـ.ـار عـ.ـبوة نـ.ـاسفة بشخص كان ينوي زراعتها بالمنطقة.

وكان المرصد السوري رصد في السابع من الشهر الجاري، مقـ.ـتل قيادي ضمن “الفـ.ـيلق الأول” التابع للجيش الوطني الموالي لتركيا،

جراء إطـ.ـلاق النـ.ـار عليه من قبل مسـ.ـلحين مجـ.ـهولين في مدينة تل أبيض، الخـ.ـاضعة لسيطرة غـ.ـرفة عمليات “نبع السلام” بريف الرقة الشمالي.

وكان المرصد السوري رصد في 6 الشهر، انفـ.ـجـ.ـاراً ضرب مدينة رأس العين (سري كانييه)، الخـ.ـاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف الحسكة،

ناجم عن عبوة ناسفة انفـ.ـجـ.ـرت بسيارة بالقرب من “مديرية النفوس” بالمدينة، الأمر الذي أدى إلى مقـ.ـتل عنصر من الفصائل، وسقـ.ـوط 4 جـ.ـرحى من المدنيين.

……………………………………………………………………………………………….

سيناريو متوقع حدوثه في سوريا خلال عام 2021 .. بيان من معهد أمريكي

متابعة : تركيا الخبر

نشر معهد “الشرق الأوسط” الأمريكي آراء مجموعة من الخبراء والمحللين بشأن نظرتهم وتوقعاتهم لما سيحدث في العديد من دول المنطقة خلال عام 2021.

وشملت توقعات الخبراء كل من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق وتركيا وإيران ومصر وأفغانستان والجزائر، بالإضافة إلى سوريا وفلسطين وإسرائيل.

وبحسب ما ترجم موقع “كلنا شركاء” فإن الجزء الخاص بتوقعات ما سيحدث في سوريا خلال العام الجاري كتبه سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق في دمشق “روبرت فورد”، وهو من كبار الباحثين في المعهد.

ورجّح “فورد” أن لا تتوصل الدول التي تسيطر على أجزاء من الأراضي السورية إلى أي حلول لما يجري في سوريا مع تطور الأحـ.ـداث الميدانية التي ستؤدي إلى وصول الأطراف إلى طريق مسـ.ـدود.

وأوضح أن تركيا استمرت بنشر قواتها والدفع بالمزيد من التعزيزات إلى المنطقة الشمالية الغربية من سوريا بالتزامن مع رفـ.ـض ملايين النـ.ـازحين العودة إلى منازلهم السابقة التي تقع حالياً تحت سيطرة النظام السوري.

وأضاف، كذلك الأمر تتمـ.ـسك أنقرة بعدم السماح بإقامة دويلـ.ـة بقيادة فصـ.ـائل كـ.ـردية شمال شرق البلاد، مما يعني استمرار العمليات العسكرية التركية في تلك المنطقة، وهو ما ستحاول كل من روسيا وأمريكا احـ.ـتواءه.

وأشار المسؤول الأمريكي السابق أن إيران من جهتها ستواصل إرسال عنـ.ـاصر الميلـ.ـيشـ.ـيات الموالية لها إلى الأراضي السورية، لاسيما المنطقة الشرقية والجنوبية من البلاد.

وفي غضون ذلك، توقّع “فورد” أن تحافظ إدارة “بايدن” على وجود عمليات خـ.ـاصة صغيرة شرق سوريا، وذلك بالتزامن مع وجود بعض الاحتـ.ـكـ.ـاكات بين المجتمعات المحلية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي تسيطر على تلك المنطقة بدعم أمريكي.

ولفت “فورد” أنه لا يرى أي حل سياسي للملف السوري يلوح في الأفق، حيث أن مسار “أستانا” المتوافق عليه بين روسيا وتركيا وإيران سيحاول الحفاظ على الهدوء النسبي في إدلب.

ووفقاً للسفير الأمريكي السابق في دمشق، فإن الـروس سيتحـركون من جديد في الأمم المتحدة في شهر تموز/ يوليو المقبل من أجل تـ.ـقـ.ـييد وصول المسـ.ـاعدات الإنسانية للمدنيين شمال سوريا.

أما بخصوص محادثات اللجنة الدستورية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، فتوقع “فورد” أن لا تحقق المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة بشأن تغيير الدستور تقدماً كبيراً في عام 2021، على الرغم من الضغـ.ـوطات الاقتصادية الغربية على نظام الأسد والتي تقودها واشنطن من أجل إجـ.ـبار النظام السوري على تقديم التنـ.ـازلات المتعلقة بمسار الحل السياسي.

ولفت أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” من الواضح أنه بعيد عن الانـ.ـصـ.ـياع للمطالب الأمريكية والغربية، مشيراً أن “الأسد” سيحاول الفوز بإعادة انتخابه لولاية مدتها سبع سنوات في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأوضح أن استراتيجية “بشار الأسد” هي التـ.ـمـ.ـسك بالسلطة بانتظار أن تتحسن البيـ.ـئة الخارجية، لافتاً أن النظام السوري يتذكر كيف تـآكـ.ـل دعم المجتمع الدولي للعـ.ـقوبات الأمريكية ضد “صدّام حسين” مع مرور الوقت.

اقرأ أيضاً: فهد المصري يوجه رسالة عاجلة إلى السوريين.. هل سيترشح لمنافسة بشار الأسد في الانتخابات القادمة؟

وختم “فورد” وجهة نظره بخصوص السيناريو المتوقع حدوثه في سوريا خلال عام 2021، بالتأكيد على أن “بشار الأسد” لا يهتم سوى بالبقاء على رأس السلطة، مؤكداً عدم اهتمام النظام بعودة ملايين اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

ورجّح أن يستـ.ـولي أمـ.ـراء الحـ.ـرب الموالون للأسد والتجار الداعمين لهم على ممتلكات جديدة من اقتصاد البلاد مقابل ولائهم للأسد، متوقعاً أن يتراجع اهتمام وسائل الإعلام بالشأن السوري خلال الفترة القادمة تزامناً مع مزيد من تردي الأوضاع المعيشية لمعظم السوريين.

………………………………………………………………………..

بالصور ..شباب السويداء يصـ.ـرون على الثـ.ـورة وكتابات جديدة على جدران المدينة

متابعة : تركيا الخبر

مازالت حملة شباب السويداء مستمرة ضـ.ـد رأس النظام السوري “بشار الأسد” ورفـ.ـض ترشحه للانتخابات التي ينوي النظام إجراؤها بعد أشهر.( الصور في نهاية المقال )

وهذا من خلال شعارات يكتبها شباب المدينة على الجدران، بالإضافة إلى منشورات ورقية تسخـ.ـر من رأس النظام وترشحه.

تأتي الحملة بالتزامن مع تأكيد أهالي المدينة عزمهم الرد على إهـ.ـانة الشيخ “حكمت الهجري” وهو زعيم روحي للطائفة الدرزية.

وبحسب ما رصد موقع أوطان بوست الخميس 28 يناير / 2020، فقد قام مجموعة من شباب المدينة بكتابة عبارات جديدة على الجدران.

أكدت العبارات على رفـ.ـض أبناء المدينة لمسرحية الانتخابات التي ينوي نظام الأسد إجراءها.
وحملت العبارات الجديدة شعارات مثل: “يا بشبوش انتخاباتك كلها فاشوش”، ويا زلمي ما أجحشك ابيسوااش هيك”، مكتوبة بلهجة أبناء المدينة.

وأكد شباب المدينة عدم اعترافهم بالنظام موجهين رسالة خارجية بأن النظام غير شرعي، عبر كتابة عبارة “ALSSAD IS Illegal”.

ويوم أمس انتشرت صوراً لكتابات على الجدران تداولها الناشطون بشكل واسع

حملت عبارات: “لا تترشح يا مشرشح”، و”يا بشار يا مشرشح الشعب رافـ.ـض يترشح”، وبشار يا مقلعط رح نشيلك بالملقط”.

هذه الحملات تأتي بالتزامن مع تـ.ـوتر بالمدينة بسبب شتم رئيس فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد “لؤي العلي”

لرئيس مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز حكمت الهجري، وإهـ.ـانته خلال اتصال هاتفي بينهما.

ما أثـ.ـار غضـ.ـباً واسعاً في السويداء وسط محاولات بائسة من “بشار الأسد” لتخـ.ـفيف التـ.ـوتر من خلال تقديم اعتذار خطي للطائفة الدرزية.

كما أرسل الأسد وفداً من قبل المحافظة إلى منزل الشيخ الهجري لتقديم الاعتـ.ـذار وتهـ.ـدئة النفوس.

إلا أن أبناء المحافظة، رفـ.ـضوا اعتذار الوفد وطالبوا بقدوم شخصيات رفيعة المستوى لتقديم الاعتذار للهجري، مؤكدين استعدادهم للتصعيد في المحافظة.

كرامتنا بناخدها بالسيف

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً رصده أوطان بوست قال فيه أحد أبناء السويداء موجـ.ـهاً كلامه لوفد الأسد: “كرامتنا بناخدها بالسيف”.

أضاف، طلبنا طلب وبدنا ياه، “الاعتذار” يجب أن يكون على أعلى مستويات واستسمحوا من حضرتك (الهجري)”.

في حين هـ.ـدد أحدهم بأن “الجبل بعدو ما تحرك أبدا بعدو لهلا عم يسمع كلام، وبكلمة بتغيير الأمور”.

أكد أبناء المدينة، أن الأهالي يصبرون على الجوع والأكل لكن أن تصل الأمور إلى الإهـ.ـانة فهذا لن يكون مقبولاً، معتبرين أن إهـ.ـانة الهجري هي “إهـ.ـانة لكل الجبل”.

وأكد أبناء السويداء، أن الشيخ “حكمت الهجري”، يمثل الطائفة الدرزية، وفي حال كان الاعتذار غير ملائم فإن شباب المدينة لن يستمعوا لأحد

جاء ذلك رداً على بيان أصدرته رئاسة الطائفة قبل يومين طالبت شباب المدينة بالهـ.ـدوء وعدم التصـ.ـعيد.

تجدر الإشارة، إلى أن محافظة السويداء تخضع لسيـ.ـطرة فصائل محلية تدير شؤونها بإشراف “مشيخة العقل”.

فيما يقتصر وجود قوات الأسد على الأفرع الأمنية وبعض الحواجز، ما دفعها لمعـ.ـاقبة المنطقة عبر تحريك عصـ.ـابات الخـ.ـطف والقـ.ـتل ونشر الرعـ.ـب بين السكان

بالإضافة لفتح الأبواب أمام تنظيم “داعش” للهـ.ـجوم على المدينة في تموز 2018
وأدى ذلك لمقـ.ـتل وإصـ.ـابة المئات من المدنيين، بحسب الاتهـ.ـامـ.ـات الرسمية والشعبية.

وتسعى قوات الأسد وحلفاؤها الروس والإيرانيين، للسيـ.ـطرة على المدينة وإخضـ.ـاعها بسبب مواقفها السياسية الرافـ.ـضة لسياسة الأسد وشركائه

حيث أكدت المحافظة منذ انـ.ـدلاع الثورة السورية عبر جميع أطيافها وعلى رأسهم رجال الدين رفـ.ـضها المشاركة بسـ.ـفك دماء السوريين خلال المعـ.ـارك التي تخوضها الميليشـ.ـيات.

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

المصدر : أوطان بوست

………………………………………………………………………………….

المواجـ.ـهة الحاسـ.ـمة اقتربت …درعا على شفا الانفـ.ـجار الأكـ.ـبر… طفس ترفـ.ـض شروط الفرقة الرابعة

متابعة : تركيا الخبر

أعلنت اللجنة المركزية في مدينة طفس بريف درعا، رفـ.ـض شـ.ـروط الفرقة الرابعة التي طالبت بتهـ.ـجير 6 من المعـ.ـارضية وعائلاتهم إلى الشمال السوري.

وعليه فأن المدينة وريف درعا مقبل على عمل عسـ.ـكري كبير، حيث أعلنت فصـ.ـائل الثـ.ـوار في المحافظة الاستـ.ـنفار العام ضـ.ـد قـ.ـوات النظـ.ـام.

وكانت روسيا هـ.ـددت باستخدام القـ.ـوة الجـ.ـوية في المدينة، إذا رفـ.ـضت لجان المصالحة والتسويات الشـ.ـروط التي تم فرضها من الفـ.ـرقة الرابعة.

كما أن قـ.ـوات الأسد خسـ.ـرت قبل يومين أكثر من 10 من عناصرها، خلال محاولتها اقتـ.ـحام طفس، حيث اندلـ.ـعت اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة في المدينة.

……………………………………………………………….

صـ.ـدمة جديدة للسوريين المهـ.جرين من نظام الأسد … بطرق احتـ.يالية

متابعة : تركيا الخبر

نشر موقع “تلفزيون سوريا” اليوم، تقريراً هاماً, تناول فيه أساليب نظام الأسد، في التعامل مع أملاك السوريين المهجرين والنازحين، في مناطق سيطرته.

وذكر التقرير، شهادات للعديد من النازحين والمهجرين، حول مصير ممتلكاتهم التي اضطروا لتركها مجـ.ـبرين، هـ.ـرباً من بطـ.ـش نظام الأسد.

حيث حجزت ميليشـ.ـا الأمن العسكري التابعة لنظام الأسد، منزل “أبو خالد” من ابناء مدينة جبلة ومنعت أخيه من بيع البيت بعد توكيله بشكل قانوني لبيعه.

حجز لصالح الأمن العسكري

وتفاجـ.ـئ “أبو خالد” بكتابة عبارة، “حجز لصالح الأمن العسكري” على معاملة بيع البيت، بعد انهاء أخيه لإجراءاتها القانونية بحسب التقرير.

وقال أبو خالد في حديث مع موقع “تلفزيون سوريا”: إنه لم يكن يتوقع مثل ذلك الإجراء، إذ أنه لم يشارك في المعـ.ـارك ضد النظام ولم يكن قيادياً في المظاهرات التي اندلعـ.ـت في المدينة.

اقرأ أيضاً:مصادر تكشف عن قيام شبيحة الأسد وإيران بإجراءات تشكّل ضرراً على أملاك وعقارات أهالي حلب

كما تحدث التقرير عن مصـ.ـادرة ميلـ.ـيشيا الدفاع الوطني لأملاك الناشط في مجال الحراك السلمي “مهيار بدرة” منذ العام 2014 وطـ.ـردها لقريباً له من منزله الذي كان يسكنه وإبلاغه أن البيت مصـ.ـادر.

يذكر أن ميليلـ.ـشيات نظام الأسد اشتهرت بالـ.ـسرقة والنـ.ـهب لممتلكات المدنيين الذين أجبروا على ترك منازلهم، وإضافة إلى علميات التعفيش والنهـ.ـب فقد قامت بالاستيلاء على عقاراتهم وبعدة طرق.

مراسيم لتبرير المصـ.ـادرة

وأصدر نظام الأسد عدة قوانين ومراسيم تشريعية بعد اندلاع الثورة السورية ليستخدمها في تبرير مصـ.ـادرته لأملاك المهجرين.

وخاصة في تلك المناطق، التي كان يعيد السيـ.ـطرة عليها، بالقـ.ـوة أو بما سمي بالمصالحات والتسويات، بدعم روسي وإيراني، بعد قيامه بإخراج أهلها منها.

ويذكر أن بشار الأسد أصدر عام 2018 المرسوم التشريعي رقم 10 والذي يقضـ.ـي بجواز إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية.

ويرى حقوقيون أن هذا المرسوم التشريعي يهدف إلى مصـ.ـادرة عقارات المهجرين والنازحين والمطلوبين لأجهزة نظام الأسد الأمنية، بأساليب احتيالية.

حيث يطالب المرسوم شريحة واسعة من السوريين بتقديم ما يثبت ملكيتهم العقارية خلال فترة محدودة، الأمر المستحيل بالنسبة، للكثيرين وبالتالي قد يحرم هؤلاء من ملكياتهم العقارية.

…………………………………………………………………..

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *