أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بالصور الشـ.ـرطة تكشف طرق حديثة لتهـ.ـريب اللاجئين الي السويد وألمانيا مقابل الف يورو

بالصور الشـ.ـرطة تكشف طرق حديثة لتهـ.ـريب اللاجئين الي السويد وألمانيا مقابل الف يورو

الشـ.ـرطة السويدية : كشف طرق حديثة لتهـ.ـريب اللاجئين الي السويد مقابل الف يورو (صور)

كشفت الشرطة السويدية عن احدث طرق تهريب اللاجئين الي السويد ،

عبر شاحنات تم تعديلها لكي يتم اخـ.ـفاء اللاجئين فيها ، هذه الشاحنات تحمل لوحات تسجيل دنماركية وايطالية …،

وتم كشف الطريقة المبتكرة التي يستخدمها المهـ.ـربين لأخـ.ـفاء وتهـ.ـريب اللاجئين الي السويد .

وذكرت الشرطة السويدية انها تلقت معلومات استخبارتية ، بوجود سيارات ” شاحنات” تنقل عدد من اللاجئين ،

وتم إخـ.ـفاء اللاجئين عبر حائط اصطناعي ، تم بناءها داخل الشاحنات ، بحيث يكون الحـ.ـائط الاصطـ.ـناعي امام جدار الشاحنة بمسافة 50 الي 70 سنتميتر ، تسمح بأخـ.ـفاء اللاجئين بداخله ,

ثم يتم ادخال اللاجئين غير الشـ.ـرعيين داخل الحائط الاصطناعي لأخـ.ـفائهم وغلـ.ـق الحائط ، ثم تهـ.ـريب اللاجئين الي السويد عبورا من الدنمارك .

ويحصل المهرب المسئول على 1000 الي 1250 يورو، لقاء تهر.يب كل شخص من ايطاليا الي السويد او 750 يورو مقابل انزالهم في المانيا ،

وكان يفترض أن يقوم بإخراج اللاجئين في أول محطة لركن السيارات داخل ألمانيا ، ثم مواصلة الطريق للسويد لأنزال اللاجئين الاخرين في مدينة مالمو السويدية .

وتمكنت الشرطة من اعتقال المهـ.ـر.ب، وما زالت تبحث الشرطة السـ.ـويدية عن شريكه، وكان اغلبهم لاجئين عراقيين وسوريين ،

وأشارت الشبكة إلى أنه في اليوم التالي، تم ضـ.ـبط شاحنة أخرى بمواصفات مطابقة للسابقة، وكان على متنها 7 لاجئين سوريين تم إخفاؤهم بالطريقة ذاتها، وقد قضـ.ـوا داخل الشاحنة القادمة من رومانيا، 12 ساعة.

وفر السائق دون أن يخرج اللاجئين، قبل أن تعثر الشرطة عليهم وتنقلهم إلى أحد مراكز اللجوء…

وقالت الشرطة السويدية انها طريقة جديدة من المفترض انها منتشرة حيث تم رصد 3 شاحنات تقوم بتهـ.ـريب اللاجئين بهذه الطريقة .

الشاحنة قبل تكسير الحائط الاصطناعي

المصدر : المركز السويدي للمعلومات sci

…………………………………..

ضحــ.ـايا المهربين مجدداً .. سوريون حاولوا الوصول من لبنان إلى أوروبا فوجدوا أنفسهم على شواطئ لم تكن بالحسبان

متابعة : تركيا الخبر

أكدت وسائل إعلام موالية صحة الأنباء المتداولة عن وصول سوريين من لبنان إلى السواحل السورية خلال محاولتهم الوصول إلى قبرص أو اليونان.

وذكر الإعلام الموالي، الثلاثاء، نقلاً عن مصدر في الشركة السورية لنقل النفط في بانياس، أن قارباً محملاً بمهاجرين سوريين وجد نفسه على شواطئ سوريا.

وذكر المصدر أن “نحو 106 أشخاص بينهم أطفال ونساء، تعرضوا للخــ.ـداع من قبل اثنين من المهربين جنسيتهما لبنانية،

وكان من المقرر نقلهم بزورقين ضخمين إلى أحد الدول البحرية المجاورة بهدف إيصالهم إلى أوروبا لاحقاً، حيث أخبرهم أحد المهــ.ـربين بأن عطلاً طرأ على المركب الآخر، ويجب قطره للشاطئ”.

وخلال الاقتراب من الشاطئ “ارتطم المركب بالصخور البحرية، ما اضطر الجميع للنزول فوراً، وذلك في تمام الساعة الـ3 من صباح 11 شباط الجاري، في موقع عرب الملك التابع للشركة السورية لنقل النفط”.

وأضاف المصدر أنه “تم إبلاغ خفــ.ـر السواحل، الذين جاؤوا بالطعام والشراب والبطانيات لإدراك السوريين الذين كانوا بحالة مأساوية نتيجة البرد الشديد،

مضيفاً أنهم كانوا قد غادروا إلى لبنان بقصد الهجــ.ـرة، بعد دفعهم مبالغ مالية تراوحت بين 500 إلى 600 دولار للمهربين”.

المصدر : (عكس السير)

………………………………………………………

محادثات بين الخارجية الأمريكية ونظيرتها التركية بشأن الحل في سوريا

متابعة : تركيا الخبر

أجرى وزير الخارجية الأمريكي الجديد “أنتوني بلينكن” اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي “مولود جاويش أوغلو” مساء الأمس، تطرقا خلاله للحديث حول آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد الوزيران على دعمهما لعملية التسوية السياسية المتعلقة بالملف السوري، وذلك في أول تواصل مباشر بينهما بعد تعيين “بلينكن” وزيراً لخارجية الولايات المتحدة الأمريكية ضمن فريق الرئيس الأمريكي “جو بايدن”.

وكان من اللافت خلال المحادثة الهاتفية التي جرت بين “بلينكن” و”أوغلو” أنهما تعهدا بتعزيز التعاون بين البلدين، لاسيما في دعم الحل السياسي في سوريا.

ويعتبر هذا الموقف موقفاً أمريكياً جديداً يوضح ملامح سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة حيال الملف السوري خلال الفترة المقبلة.

وأشارت وسائل الإعلام أن “بلينكن” قدم التعـ.ـازي لنظيره التركي بشأن ما تعرض له المواطنون الأتراك في منطقة “غـ.ـارا” شمال العراق على يد تنظيم “بي كي كي” الإرهــ.ـابي.

وأوضحت أن الوزير الأمريكي حمّل المسؤولية بشكل كامل لـ”حزب العمال الكردستاني”، لافتةً أن “بلينكن” وصف عناصر الحزب بـ”الإرهــ.ـابيين” خلال الاتصال.

وقد جاء الاتصال بين الوزيرين بعد ساعات قليلة من استدعاء تركيا للسفير الأمريكي لدى أنقرة “ديفيد ساترفيلد” يوم أمس على خلفية بيان صادر عن الخارجية الأمريكية بشأن حـ.ـادثة “غـ.ــارا”.

ولم تُحمّل الخارجية الأمريكية في بيانها المسؤولية بشكل واضح لتنظيم “بي كي كي” حول مــ.ـقـ.ـتل 13 مواطناً تركياً شمال العراق، إذ نقلت وسائل إعلام تركية أن عبارة “إذا كانت الأنباء صحيحة” التي وردت في بيان واشنطن قد أغــ.ـضبت المسؤولين الأتراك.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأمريكية بعد الاتصال، فقد أكد الوزيران خلال محادثتهما على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا في الفترة المقبلة.

وأضاف البيان أن “بلينكن” طلب من تركيا مراجعة حساباتها بشأن منظومة الدفاع الجوي “إس 400” روسية الصنع.

كما دعا الوزير الأمريكي أنقرة إلى عدم الاحتفاظ بتلك المنظومة الروسية، معبراً عن دعم بلاده للمباحثات بين عضوي حلف شمال الأطلسي (تركيا واليونان) بما يخص ملف شرق المتوسط.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه تركيا قبل أيام أنها مستمرة بالاحتفاظ بمنظومة “إس 400” الروسية على الرغم من العقــ.ـوبات التي تفرضها واشنطن.

وجاء إعلان تركيا بعد تقارير إعلامية غربية تحدثت عن إمكانية تخلي أنقرة عن منظومة الدفاع الروسية مقابل أن تتوقف واشنطن عن تقديم الدعم لوحدات حماية الشعب الكردية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

تجدر الإشارة إلى أن الاتصال الذي جرى بين وزيري البلدين هو الأول من نوعه بعد تولي “بلينكن” لمنصبه كوزير للخارجية الأمريكية.

كما أنه يأتي في الوقت الذي شهدت فيه العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية مداً وجزراً خلال فترة ولاية الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، وفيما يبدو أن العلاقات التركية الأمريكية ستبقى بين أخذ ورد خلال فترة الرئيس الجديد “جو بايدن” كذلك الأمر.

المصدر : طيف بوست

……………………………………………..

شاهد أيضاً

حكم تاريخي.. ألمانيا تحـ.ـكم على عنصر المخـ.ـابرات السـ.ـوري السابق

أدانت المحـ.ـكمة العليا في مدينة كوبلنس الألمانية اليوم الأربعاء (24 فبراير/شباط 2021) السوري إياد أ. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *