أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / بالاسماء مـ.ـسلسل الإغتـ.ـيالات مستمر في درعا والكشف عن تفاصيل صـ.ـادمة ، توتـ.ـر وانتـ.ـهاكات في شرق الفرات

بالاسماء مـ.ـسلسل الإغتـ.ـيالات مستمر في درعا والكشف عن تفاصيل صـ.ـادمة ، توتـ.ـر وانتـ.ـهاكات في شرق الفرات

متابعة : تركيا الخبر

تواصلت عمـ.ـليات الاغتـ.ـيال التي تطال أشخاصاً في صفـ.ـوف ميليـ.ـشيات أسد في الجنوب السوري، بالتزامن مع فوضـ.ـى أمـ.ـنية متواصلة في مناطق سيـ.ـطرة قسد شرق الفرات من خلال انتـ.ـهاكات واسعة بحق المدنيين،

في وقت خـ.ـسر الاحتـ.ـلال الروسي طائرتي استطلاع في منطقتين مختلفتين من سوريا.

وذكر مصدر محلي لأورينت نت، أن مجـ.ـهولين أطقلوا الرصاص على كل من عبد الهادي عبد الكريم الزعبي وبكر محمد عبد القادري الزعبي في بلدة المـ.ـسيفرة شرق درعا، خلال ساعات الليل، ما أسـ.ـفر عن مقـ.ـتلهما على الفور، حيث أشار المصدر إلى أنهما يعملان في صفوف “الأمـ.ـن العـ.ـسكري” التابع لميليـ.ـشيا أسد.

وأوضح المصدر المطلع أن المدعو عبد الهادي الزعبي يعمل قائـ.ـد مجموعة تابعة للمدعو أبو علي اللحام (وهو قيـ.ـادي سابق في فصـ.ـائل الجيش الحر، وانضم لصفوف ميلـ.ـيشيا أسد عقب التسوية)، 

مضيفا: “تبين فيما بعد بأن تجـ.ـنيد الشباب كان يتم عبر توريطهم بالمخـ.ـدرات بشكل رئيسي، حيث يسـ.ـتهدف الأعمار الصغيرة  (16 إلى20) لإغـ.ـرائهم من تجارة وتعـ.ـاطي للإيـ.ـقاع بهم”.

ويتابع “سجلت بلدة المسيفرة أربع عمـ.ـليات متشابهة من اغتـ.ـيالات طالت المختار وأشخاصا آخرين خلال يومين،

وهو أمر ملفت يدل على صـ.ـراع  نفـ.ـوذ قائم في المنطقة بين ميليـ.ـشيات الفيـ.ـلق الخامس والفـ.ـرقة الرابعة، حيث تتم عمـ.ـلية الاغتـ.ـيال عبر دراجة نـ.ـارية وأشخاص ملثـ.ـمين”.

فيما قـ.ـتل المـ.ـساعد في ميليـ.ـشيا أسد المدعو محمد نور الدين المصطفى وينحدر من ريف حلب، جراء استـ.ـهدافه برصـ.ـاص مجـ.ـهولين على حاجـ.ـز المخـ.ـابرات الجوية ببلدة السهوة شرق درعا،

في حين شـ.ـهدت بلدات وقرى بريف درعا كتابات وشعارات مناهـ.ـضة لنـ.ـظام أسد على جدرانها، تطالب من خلالها بإخراج المعـ.ـتقلين من سـ.ـجون أسد وتؤكد استمرار الثـ.ـورة السورية وترفـ.ـض انتخـ.ـابات أسد المزعـ.ـومة.

من جهة أخرى، توصلت بلدة قرفا بريف درعا، إلى اتفاق مع نـ.ـظام أسد يقضى بنفي عدد من عناصـ.ـر “اللجان الشعبية” إلى خارج البلدة،

وذلك بعد اشـ.ـتباكات وخـ.ـلافات واسعة في البلدة ذاتها بين العنـ.ـاصر وميليـ.ـشيا الفيـ.ـلق الخامس، واتـ.ـهم الأهالي عناصـ.ـر “اللجان الشعبية” بارتـ.ـكاب جـ.ـر.ائم واسعة بحق الاهالي منذ توقيع اتفاق التـ.ـسوية عام 2018.

وفي السويداء، أقام نظـ.ـام أسد فعالية تحت مسمى “الأسد خيارنا” وسط المدينة، بعد إجـ.ـبار الموظفين والطلاب على حضورها مقابل إجر.اءات تعـ.ـسفية بحقهم،

وذكرت مصادر محلية أن الفعـ.ـالية تمت على شكل مسرحية من مسـ.ـؤولي نـ.ـظام أسد للتـ.ـرويج لبشار أسد في الانتخابات الرئـ.ـاسية المقبلة رغم الرفـ.ـض الشعبي لأسد ونظـ.ـامه.

وإلى الشمال السوري، فقد قتـ.ـلت طفلة وأصيـ.ـبت طفلة ثانية جـ.ـراء انفـ.ـجار مقـ.ـذوف نـ.ـاري في قرية براد بناحية جنديرس شمال حلب، والخاصـ.ـعة لسيـ.ـطرة الجيـ.ـش الوطني السوري، وسط خر.وقات متواصلة من ميليـ.ـشيا أسد تجاه قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

على صـ.ـعيد آخر، خـ.ـسر الاحتـ.ـلال الروسي طائرتي استطلاع في الأراضي السورية، الأولى سقـ.ـطت نتيجة عطل فني في محيط القامشلي بريف الحسكة،

والثانية سقطت بعد ساعات ببلدة قرفا بريف درعا الأوسط جنوب سوريا، جـ.ـراء اصـ.ـطدامها بالأسـ.ـلاك الكهربائية، وتبع ذلك انتـ.ـشار أمـ.ـني مكثـ.ـف لميليـ.ـشيا أسد والشـ.ـرطة العسـ.ـكرية الروسية للبحث عن الطائرة.

وفي مناطق شرق الفرات، سجلت بلدة الغربة شمال دير الزور، اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين عشائر الجبر والكريمات على خلفية ثـ.ـأر قديم، أسفرت عن إصـ.ـابة القيـ.ـادي في مجلس دير الزور العسـ.ـكري التابع لقسد، عبد السلام الجبر، الملقب أبو فهد خشام،

فيما قتـ.ـل عنصـ.ـران وأصـ.ـيب ثالث من صـ.ـفوف ميليـ.ـشيا قـ.ـسد جراء إطـ.ـلاق مجـ.ـهولين الرصـ.ـاص عليهم في بلدة جديد بكارة شرق دير الزور، كما قتـ.ـل عنـ.ـصر آخر وأصـ.ـيب آخرون جـ.ـراء استـ.ـهداف سيارة عسـ.ـكرية تابعة للميلـ.ـيشيا في بلدة الشحيل شرق دير الزور.

يأتي ذلك في ظل غضـ.ـب شعبي في محافظة الحسكة بـ.ـسبب جـ.ـريمة اغتـ.ـصاب طفلة (10 سنوات) قام بها شخص في بلدة القحطانية عبر الإيقاع بالطفلة عن طريق الحبوب المخدرة واغتـ.ـصابها، ليتم نقلها إلى إقليم كردستان العراق لتـ.ـلقي العـ.ـلاج والقـ.ـبض على المتـ.ـهم، وسط مطالبات بمحاسـ.ـبته.

هذا وتتواصل الفوضـ.ـى الأمـ.ـنية في مخيم الهول عبر جـ.ـرائم متكررة بحق النا.زحين وتسجل ضـ.ـد مجـ.ـهولين، حيث توفـ.ـيت امرأة نتيجة إصـ.ـابتها بحـ.ـروق جـ.ـراء حـ.ـريق طال القـ.ـسم الرابع من المخيم،

فيما منـ.ـعت ميليـ.ـشيا قـ.ـسد وفداً فرنسياً من دخول مخيمات المنطقة لاسيما مخيم الهول، في حين قتـ.ـل عنـ.ـصر من ميليـ.ـشيا قسد وهو عراقي الجنـ.ـسية برصـ.ـاص مجـ.ـهولين في القـ.ـسم الأول من المخيم ذاته، لتكون الحالة الثالثة خلال ساعات، بحسب شـ.ـبكات محلية.

من جهة أخرى قتـ.ـل رجل مسن جراء دهـ.ـسه بسيارة تابعة لميليشيا قـ.ـسد في شارع هشام بن عبد الملك في مدينة الرقة، فيما اعتـ.ـقلت ميليـ.ـشيا قـ.ـسد المدني عيسى البازي خلال مدا.همة منزله في حي رميلة شرق مدينة الرقة.

في حين يتواصل التـ.ـوتر بين ميليـ.ـشيات أسد وقسد في القامشلي بسـ.ـبب صـ.ـراع النـ.ـفوذ، وذكرت مصادر محلية أن قـ.ـسد اعتـ.ـقلت عنـ.ـصرين من ميليـ.ـشيا أسد يوم أمس خلال مرورهما على أحد حواجـ.ـزها في مدينة القامشلي

المصدر : اورينت نيوز

……………………………………………………..

سوريا : جـ.ـر.يمة تقشـ.ـعر لها الأبدان ..مقـ.ـتل امرأة بطريقة مر.وعة في هذه المحافظة

هزت جـ.ـر.يمة قتـ.ـل مر.وعة، أمس الثلاثاء، محافظة طرطوس الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطرة نـ.ـظام الأسـ.ـد، حيث قتـ.ـلت امرأة داخل منزلها بطريقة صـ.ـادمة.

وذكر موقع “تلفزيون الخبر” الموالي أن الجـ.ـر.يمة وقعت في منطقة البصيرة بريف طرطوس، ضحـ.ـيتها امرأة في العقد الخامس من عمرها.

وأضاف أن شخص مجهول دخل إلى منزل الضـ.ـحية وقتـ.ـلها عبر طعـ.ـنها عدة مرات في رأسـ.ـها بواسطة أداة حـ.ـادة، بالإضافة لكـ.ـسر جمجمتها بطريقة غير معلومة.

وأوضحت المصادر أن المرأة وافدة من محافظة حلب، ومتزوجة، وليس لديها أولاد، وتقيم في منزل بمنطقة البصيرة القديمة بريف طرطوس.

وشـ.ـهدت المنطقة ذاتها، قبل عدة أشهر، جـ.ـر.يمة قـ.ـتل بحق رجل، رميت جثـ.ـته في المنطقة قرب شاطئ البحر، وبقيت الجـ.ـثة هناك حتى تفـ.ـسخت.

وسبق أن وقـ.ـعت جـ.ـر.يمة قـ.ـتل مشابهة بحق امرأة من قرية جديتي بمحافظة طرطوس، في العقد الخامس من عمرها،

تعرضت للقـ.ـتل بغياب زوجها، حينما دخل عليها شاب بقصد السـ.ـرقة فتفاجأ بوجودها داخل البيت فقـ.ـتلها وسـ.ـرق ما لديها من مال ومصاغ ذهبي.

وتعاني مناطق سيـ.ـطرة الأسـ.ـد انتشارًا غير مسـ.ـبوق لجـ.ـر.ائم القـ.ـتل والسـ.ـلب والنـ.ـهب،

بالتزامن مع تردي الوضع الأمـ.ـني نتيجة ضعـ.ـف قبضة النـ.ـظام على مناطق سيـ.ـطرته وتحكم الميلـ.ـيشيات الموالية له بتلك المناطق دون تعـ.ـرضهم للمساءلة.

المصدر : الدرر الشامية

شاهد أيضاً

عبر رسالة جديدة ومهمة وصلت من موسكو.. ضـ.ـغوط روسية على “الأسد”أهم ما تضـ.ـمنته!

تركيا الخبر ذكرت مصادر إعلامية، أن موسكو بعثت برسالة إلى رئيس النظـ.ـام السوري بشار الأسد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *