أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / اوروبا تتحرك لإقرار وثيقة مشتركة ضـ.ـد انتخابات الأسد المقبلة في سوريا

اوروبا تتحرك لإقرار وثيقة مشتركة ضـ.ـد انتخابات الأسد المقبلة في سوريا

متابعة :تركيا الخبر

شرعت دول أوروبية بالتحرك لإقرار وثيقة مشتركة تتضمن رفض الانتخابات الرئاسية المستقبلية في سوريا، ومنـ.ـع محاولات التطـ.ـبيع مع نظام الأسد.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” فإن الوثيقة التي قدمتها فرنسا تقترح رفـ.ـض أي انتخابات رئاسية سورية لا تتم وفق القرار الأممي 2254.

بالإضافة إلى قطـ.ـع الطريق على التطبيق مع نظـ.ـام الأسد بعد الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في نهاية أيار المقبل.

وذكرت الصحيفة أنها اطّلعت على مسودة “الورقة الفرنسية”، لافتةً إلى أن ممثلي الدول الأوروبية بدأوا اجتماعات لاعتمادها بشكل مشترك.

وتهدف الورقة إلى منح وساطة الأمم المتحدة المتوقفة منذ 3 سنوات بشأن الدستور ز.خماً سياسياً جديداً يسهم بإعادة ربط العمـ.ـلية السـ.ـياسية بالسوريين، داخل البلاد وخارجها، ومواجـ.ـهة روسيا بشأن العـ.ـملية السـ.ـياسية.

إلى جانب معـ.ـارضة محاولات نـ.ـظام الأسد وأعوانه إعلان نهاية الأز.مة من خلال إجراء انتخابات صورية مزيـ.ـفة عام 2021، دون الالتزام بتنـ.ـفيذ العمـ.ـلية السيـ.ـاسية وفق القرار 2254.

خطة عمل مشتركة

واقترحت الورقة خطة عمل مشتركة للدول الأعضاء للتعـ.ـاطي مع الانتخابات تتضمن خطوات.

ومن بين الخطوات الإيضاحُ أن الانتخابات التي تعقد بمنأى عن القرار 2254 لا يمكن الاعتداد بها بوصفها مساهمة فاعلة في حل الأز.مة السورية، غنما تعمل على تقويض فرص التوصل إلى تسوية مستدامة.

بالإضافة إلى مطالبة المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” بطرح السلة الانتخابية ضمن العملية السـ.ـياسية.

وكذلك الإشاة بوضوح إلى أنه لا يمكن التوصل إلى حل سيـ.ـاسي يتسيق مع القرار 2254 من دون إجراء انتخابات رئاسية حـ.ـرة نزيهة.

إضافة إلى عدم ادخار الجهود لتمهيد الأجواء المناسبة لعقد هذه الانتخابات بمجرد انتهاء “اللجنة الدستورية السورية” من أعمالها.

4 خطوات عملية

واقترحت الورقة من حيث المبدأ 4 خطوات عمل هي: أولاً، ضمانات لمشاركة اللاجئين من الخارج والناز.حين داخلياً في عملية الاقتراع”.

وثانياً، تنفيذ خطوات بناء الثقة، وإيجاد البيئة الآمنة المحايدة؛

وثالثاً، تهيئة الظروف القانـ.ـونية والعمـ.ـلية لإجـ.ـراء الاقتراع التعددي.

ورابعاً، إشراف منظمة الأمم المتحدة على الانتخابات وضمان أقصى درجات الحياد.

ووفق “الشرق الأوسط”، فمن المقرر أن تقوم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإقرار عناصـ.ـر من هذه الورقة في بيان أوروبي يتزامن مع الذكرى العاشرة للاحتجـ.ـاجات في سوريا يوم 16 من آذار الجاري.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

……………………………………………

مفاجئة لأصحاب الكملك والإقامة في تركيا

متابعة :تركيا الخبر

زفّت اللجنة السورية التركية المشتركة، معلومات سارّة إلى السوريين في تركيا، تتعلق بطلبات الإقامة والكملك.

وقالت مسؤولة الاتصال باللجنة “إيناس النجار”، إن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة السياحية للبعض.

وتابعت: “من رفضت إقامته لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأضافت نقلا عن مدير إدارة الهجرة، “بيرم يالنسو”، قوله، “إنه يتم بحث حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً”.

وأكد مدير الهجرة، للجنة أن هناك آلية جديدة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة سيتم البدء بالعمل بها في الوقت القريب.

وسبق أن كشف نائب رئيس منبر الجمعيات السورية “باسل هيلم” عن تقديمه طلباً للسلطات التركية، للاستغناء عن جواز السفر في التنقل بين تركيا والدول الأوروبية.

*اللجنة السورية التركية المشتركة تجتمع مع مدير الهجرة الجديد في إسطنبول

اجتمع وفد من اللجنة السورية التركية المشتركة برئاسة الأمين العام للائتلاف الوطني السوري عبد الباسط عبد اللطيف، ومنسق اللجنة أحمد بكورة، ومسؤولة الاتصال في اللجنة إناس النجار، مع مدير إدارة الهجرة الجديد في مدينة إسطنبول التركية بيرم يالنسو، بهدف متابعة التعاون والتنسيق من أجل معالجة بعض القضايا التي تخص السوريين في تركيا.

وجرى اللقاء في أجواء إيجابية، حيث أكد الطرفان على ضرورة مواصلة العمل معاً لحل جميع القضايا التي تعترض السوريين خلال إقامتهم في تركيا.وبحث الحضور المشكلات الأخيرة التي واجهت بعض السوريين في تمديد الإقامة السياحية، ولفت مدير الهجرة إلى أن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة للبعض،

وقال: إن من وصله رسالة بالرفض لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً، مضيفاً أن الإدارة تبحث عن حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً.

كما تطرق الحضور إلى ملف حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لبطاقة الحماية المؤقتة، وأكد مدير الهجرة على أن هناك آلية جديدة سوف يتم الإعلان عنها في الفترة القريبة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة.

وشدد الطرفان في نهاية اللقاء على أهمية مواصلة دعم عمل اللجنة السورية التركية المشتركة لدورها الكبير في التواصل وحل الكثير من القضايا العالقة التي تخص السوريين في تركيا.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أسباب رفض الإقامة السياحية في تركيا

تتضمّن أسباب الرفض، وجود نقص في الوثائق، أو لوجود مشكلة قضائية تخص المقيم.

أما في حالة التمديد فهناك احتمالية لعدم الموافقة على تمديد الإقامة في الحالات التالية:

وتقديم طلب التمديد بعد انتهاء مدة الإقامة، حيث يجب تقديمه قبل انتهاء مدة الإقامة الأولى ـ على الأكثر قبل شهرين، وعلى الأقل قبل يوم واحد.

شـ.روط الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
استمارة طلب الإقامة (موقعة من قبل صاحب الطلب أو ممثله القانوني).
النسخة الأصلية من جواز السفر.
صورة عن جواز السفر.
رقم ضريبي، يمكنك الحصول عليه مجاناً من أي دائرة ضريبية.
صورة شخصية ملونة على خلفية بيضاء عدد 4 لا يزيد عمرها عن 6 أشهر.
تأمين صحي ساري المفعول يغطي كامل مدة الإقامة.
إثبات سكن، ونسخة من إيصال تسديد رسوم الطلب.
المصدر :مدونة هادي العبدلله

شاهد أيضاً

عبر رسالة جديدة ومهمة وصلت من موسكو.. ضـ.ـغوط روسية على “الأسد”أهم ما تضـ.ـمنته!

تركيا الخبر ذكرت مصادر إعلامية، أن موسكو بعثت برسالة إلى رئيس النظـ.ـام السوري بشار الأسد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *