close
أخبار سوريا

النـ.ـار بدأت تأكل بعضها.. ماهر الأسد ينقـ.ـلب على حسن نصر الله

أكد مصـ.ـدر لبناني وجود تـ.ـوتـ.ـر وخـ.ـلافـ.ـات بين متـ.ـزعم ميليـ.ـشيـ.ـا “حـ.ـزب الـ.ـله” المدعو “حسـ.ـن نـ.ـصر اللـ.ـه” و”ماهر الأسد” قائـ.ـد “الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة” التابعة للنـ.ـظام السوري بسبب قـ.ـضـ.ـايا مـ.ـالية وخـ.ـلاف على عائـ.ـدات التـ.ـهـ.ـريب.

وأوضح المصدر أن “ماهر الأسد” أخـ.ـلـ.ـف بالوعـ.ـود التي قدمـ.ـها لـ”نصـ.ـر اللـ.ـه” والمتـ.ـعلقة بإرسـ.ـال الأمـ.ـوال لـ”حـ.ـزب الله” واحـ.ـتجـ.ـازه حـ.ـصة الميلـ.ـيشـ.ـيا من أربـ.ـاح التـ.ـهـ.ـريب داخل مقـ.ـرات “الفـ.ـرقة الرابعة”.

ونقل “راديو صوت بيروت إنترناشونال” عن المصـ.ـدر الذي وصفه بأنه مقـ.ـرب من “حـ.ـزب اللـ.ـه” قوله إن 60% من عناصـ.ـر “الحـ.ـزب” لم يقبـ.ـضوا رواتـ.ـبهم عن شهر حزيران/ يونيو الماضي بينما حـ.ـصل الـ40% المتبـ.ـقون والذين هم من القيـ.ـادات والنافـ.ـذين على رواتـ.ـبهـ.ـم بالدولار.

ومضى بالقول إن “الأوضـ.ـاع تز.داد سـ.ـو.ءاً بين “ماهر الأسد” وقـ.ـيادة “حـ.ـزب الـ.ـله”، إذ إن الأمـ.ـوال لن تأتـ.ـي، والأشـ.ـهر المقبـ.ـلة تنـ.ـذر بكـ.ـارثة اجتـ.ـماعية كبـ.ـيرة داخل بيـ.ـئة الحـ.ـزب”.

وشـ.ـكَّل عـ.ـدم دفـ.ـع الرواتب وفـ.ـقاً للمـ.ـصدر أسئـ.ـلة عديدة في أوسـ.ـاط “حـ.ـزب الـ.ـله”، بخـ.ـصوص الأمـ.ـوال التي تم تـ.ـهـ.ـريبها إلى النـ.ـظام السوري وعن الحـ.ـصة التي وعـ.ـد بها “ماهر الأسد” بأنه سيـ.ـعطيها لـ”حـ.ـزب اللـ.ـه” بعد خـ.ـلاف كبير بينه وبين “نـ.ـصر الـ.ـله”.

وبحسب المـ.ـصدر فإن المعـ.ـلومات تشـ.ـير إلى أن بيئـ,.ـة “الحـ.ـزب” تـ.ـغـ.ـلي وأصـ.ـبح الانفـ.ـجـ.ـار وشيكـ.ـاً، وأن الاحـ.ـتجـ.ـاجات ستـ.ـندلـ.ـع لا محـ.ـال في الضـ.ـاحـ.ـية الجنـ.ـوبية لبيروت، والتي تعد أحد أهم معـ.ـاقل “حـ.ـزب الله”.

جدير بالذكر أن لبنان تواجـ.ـه منذ أشهر أزمـ.ـة اقتـ.ـصادية غير مسبـ.ـوقة وانهيـ.ـاراً متسـ.ـارعاً سبـ.ـبه هيمـ.ـنة “حـ.ـزب الـ.ـله” على القـ.ـطع الأجنبي -عبر حـ.ـاكم المصـ.ـرف المركزي المـ.ـوالي له- وتهـ.ـريبه إلى نظـ.ـام الأسد.

اقرا ايضا:إعلام كـ.ـاذب.. التحالف يهـ.ـين الأسد
نفى المتحدث باسم التحالف الدولي، لمرة جديدة، ما تناقلته وكالة أنباء النظام “سانا”، حول تعـ.ـرض قـ.ـوات التـ.ـحالف لهجـ.ـوم بريف دير الزور، مكـ.ـذباً الأخبار التي تبثها وكالات النظام لمرة جديدة، إذ سبق للتـ.ـحالف ان كذبها بخبر سابق نشرته.

وقال العقيد مايلز كاغينز، المتحدث باسم قوات التحـ.ـالف الدولي عبر تويتر: “وكما أنّ شروق الشمس ومغيبها في كل يوم هي حقيقة سـ.ـاطعة، فإنّ وكالة سانا تنشر قصة زائـ.ـفة أخرى، فلم يحدث هذا الهجـ.ـوم على الإطـ.ـلاق”. وأرفـ.ـق كاغينز تغريدته بصورة لخبر ‹سانا› مكتوب عليها بالخط الأحمر ‹FA.KE!!!› أي كـ.ـاذب.

وكانت تحدثت “سانا” عن تعـ.ـرض رتل آليات تابعة للجيـ.ـش الأمـ.ـريكي لهجـ.ـوم بعبـ.ـوة ناسـ.ـفة، أثناء مروره في منطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ونقلت عنها وكالات روسية عدة بشكل واسع.

وسبق أن نفـ.ـى المتحدث باسم قوات التحالف الدولي في الحـ.ـرب على “داعـ.ـش” في سوريا والعراق، الكولونيل مايلز كاينغز، صحة تقارير أفادت بإصـ.ـابة جنـ.ـود من التحـ.ـالف في كمين شمالي شرقي سوريا، ووصف تلك الأنـ.ـباء بـ”الزائـ.ـفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى