close
أخبار سوريا

لاجئ سوري يوقع عقداً مع نادي الألماني شهير

وقّع نادي شتوتغارت لكرة القدم في ألمانيا، عقداً مع شاب سوري لاجئ، للّعب مهاجماً في صفوف النادي الألماني العريق. بحسب ت سوريا

وتداولت مواقع تواصل اجتماعي خبر انتقال الشاب “همام محمود” (15 عاماً) اللاجئ في ألمانيا منذ عام 2015، للعب ضمن صفوف نادي شتوتغارت، لـ4 مواسم قادمة، بحسب العقد الموقّع.

وذكرت المصادر أن محمود كان هدفاً للعديد من أندية ألمانيا، من بينها نادي “بايرن ميونخ” متصدّر بطولات الأندية في ألمانيا وأوروبا، بالإضافة إلى أندية “لايبزيغ، ونورينبيرغ، وهوفنهايم، وإنجلوشتات” وغيرها.

وأضافت أن اللاعب السوري الشاب فضل الانضمام إلى شتوتغارت، النادي الذي قدّم للعالم العديد من المواهب الكروية الألمانية والعالمية، أمثال: غوميز، وسامي خضيرة، وكلينزمان، وتيمو فيرنر.

وكان محمود المنحدر من محافظة درعا، قد لجأ إلى ألمانيا مع عائلته عام 2015، وأشرف والده على تدريبه، حيث كان واحداً من لاعبي نادي “الشعلة” السوري في محافظة درعا.

وانضم اللاعب في بداية لجوئه بألمانيا إلى نادي SPVGG WEIDEN، حيث نجح بتسجيل 128 هدفاً خلال موسمين.

وحقق محمود لقب “أسرع لاعب في الدربلنغ”، وهي بطولة ينظمها الاتحاد الألماني لكرة القدم، مسجلًا رقم قياسياً بالنسبة للاعب في عمره.

انتقل بعد ذلك إلى نادي GREUTHER FURTH الألماني، أحد أندية الدرجة الثانية، ليتم ترشيح اللاعب السوري إلى منتخب مقاطعة “بايرن” لفئة U14، وليكون الهداف الأول للفريق.

ومنذ ذلك الحين، أصبح همام محمود مطلب كبار الأندية الألمانية، ليفوز به نادي شتوتغارت مؤخراً.

…………………………………………………………………………………………….

المواجـ.ـهة الحاسـ.ـمة اقتربت …درعا على شفا الانفـ.ـجار الأكـ.ـبر… طفس ترفـ.ـض شروط الفرقة الرابعة

متابعة : تركيا الخبر

أعلنت اللجنة المركزية في مدينة طفس بريف درعا، رفـ.ـض شـ.ـروط الفرقة الرابعة التي طالبت بتهـ.ـجير 6 من المعـ.ـارضية وعائلاتهم إلى الشمال السوري.

وعليه فأن المدينة وريف درعا مقبل على عمل عسـ.ـكري كبير، حيث أعلنت فصـ.ـائل الثـ.ـوار في المحافظة الاستـ.ـنفار العام ضـ.ـد قـ.ـوات النظـ.ـام.

وكانت روسيا هـ.ـددت باستخدام القـ.ـوة الجـ.ـوية في المدينة، إذا رفـ.ـضت لجان المصالحة والتسويات الشـ.ـروط التي تم فرضها من الفـ.ـرقة الرابعة.

كما أن قـ.ـوات الأسد خسـ.ـرت قبل يومين أكثر من 10 من عناصرها، خلال محاولتها اقتـ.ـحام طفس، حيث اندلـ.ـعت اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة في المدينة.

……………………………………………………………….

صـ.ـدمة جديدة للسوريين المهـ.جرين من نظام الأسد … بطرق احتـ.يالية

متابعة : تركيا الخبر

نشر موقع “تلفزيون سوريا” اليوم، تقريراً هاماً, تناول فيه أساليب نظام الأسد، في التعامل مع أملاك السوريين المهجرين والنازحين، في مناطق سيطرته.

وذكر التقرير، شهادات للعديد من النازحين والمهجرين، حول مصير ممتلكاتهم التي اضطروا لتركها مجـ.ـبرين، هـ.ـرباً من بطـ.ـش نظام الأسد.

حيث حجزت ميليشـ.ـا الأمن العسكري التابعة لنظام الأسد، منزل “أبو خالد” من ابناء مدينة جبلة ومنعت أخيه من بيع البيت بعد توكيله بشكل قانوني لبيعه.

حجز لصالح الأمن العسكري
وتفاجـ.ـئ “أبو خالد” بكتابة عبارة، “حجز لصالح الأمن العسكري” على معاملة بيع البيت، بعد انهاء أخيه لإجراءاتها القانونية بحسب التقرير.

وقال أبو خالد في حديث مع موقع “تلفزيون سوريا”: إنه لم يكن يتوقع مثل ذلك الإجراء، إذ أنه لم يشارك في المعـ.ـارك ضد النظام ولم يكن قيادياً في المظاهرات التي اندلعـ.ـت في المدينة.

اقرأ أيضاً:مصادر تكشف عن قيام شبيحة الأسد وإيران بإجراءات تشكّل ضرراً على أملاك وعقارات أهالي حلب

كما تحدث التقرير عن مصـ.ـادرة ميلـ.ـيشيا الدفاع الوطني لأملاك الناشط في مجال الحراك السلمي “مهيار بدرة” منذ العام 2014 وطـ.ـردها لقريباً له من منزله الذي كان يسكنه وإبلاغه أن البيت مصـ.ـادر.

يذكر أن ميليلـ.ـشيات نظام الأسد اشتهرت بالـ.ـسرقة والنـ.ـهب لممتلكات المدنيين الذين أجبروا على ترك منازلهم، وإضافة إلى علميات التعفيش والنهـ.ـب فقد قامت بالاستيلاء على عقاراتهم وبعدة طرق.

مراسيم لتبرير المصـ.ـادرة

وأصدر نظام الأسد عدة قوانين ومراسيم تشريعية بعد اندلاع الثورة السورية ليستخدمها في تبرير مصـ.ـادرته لأملاك المهجرين.

وخاصة في تلك المناطق، التي كان يعيد السيـ.ـطرة عليها، بالقـ.ـوة أو بما سمي بالمصالحات والتسويات، بدعم روسي وإيراني، بعد قيامه بإخراج أهلها منها.

ويذكر أن بشار الأسد أصدر عام 2018 المرسوم التشريعي رقم 10 والذي يقضـ.ـي بجواز إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية.

ويرى حقوقيون أن هذا المرسوم التشريعي يهدف إلى مصـ.ـادرة عقارات المهجرين والنازحين والمطلوبين لأجهزة نظام الأسد الأمنية، بأساليب احتيالية.

حيث يطالب المرسوم شريحة واسعة من السوريين بتقديم ما يثبت ملكيتهم العقارية خلال فترة محدودة، الأمر المستحيل بالنسبة، للكثيرين وبالتالي قد يحرم هؤلاء من ملكياتهم العقارية.

…………………………………………………………………..

تجهيزات الجـ.ـيش الأمريكي انطـ.ـلاقاً من السعودية استعداداً للمـ.ـواجـ.ـهة مع إيران

متابعة : تركيا الخبر

نقلت وسائل إعلام أمريكية، يوم أمس الاثنين، عن قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال فرانك ماكنزي، قوله: “إن الجيش الأمريكي يعيد تموضعه وانتشاره في السعودية تحسباً لأي مواجهة مع إيران”.

– تأهب الجيش الأمريكي في السعودية

وفقاً لما نقله موقع “ديفينس وان” الأمريكي، فإن الجنرال ماكنزي، قال “إن جيش بلاده يعمل على توسيع قدرته على العمل من المملكة العربية السعودية في حالة نشوب حرب مع إيران، حيث أبرم ترتيبًا أوليًا مع الرياض لاستخدام القواعد الجوية والموانئ البحرية المختلفة في المناطق الغربية من البلاد”.

وتابع قوله: “إن الجيش يعمل على تطوير خيارات عديدة ويعزز حجم الحضور العسكري ونوعيته في الممكلة، تحسباً لأي مواجهة محتملة مع إيران، خصوصاً في ظل تنامي قدراتها العسكرية الصاروخية، التي أصبحت تشكل خطراً نوعاً ما على القواعد الأمريكية في الخليج”.

وأوضح ماكنزي، حسب الموقع الأمريكي، بأن “الترتيبات الجديدة ستتيح الفرصة للقيادة العسكرية الأمريكية بإعادة تموضع آلاف الجنود المتوفرين في دول الخليج وأماكن آخرى، بما فيها القواعد العسكرية في قطر والكويت والإمارات، والمقاتلات الحربية لتصبح بعيدة عن مرمى الصواريخ الإيرانية”.

كما أكد ماكنزي، بأن “هذه المبادرة التوسعية جارية منذ عام على الأقل، ويأتي الكشف عنها حالياً في الوقت الذي تعهدت فيه إدارة بايدن الجديدة بمزيد من الشك تجاه العلاقة مع السعودية، ومحاولة إجراء مفاوضات مع إيران من أجل نسخة محدثة من الاتفاق النووي الإيراني الذي تخلى عنه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في عام 2018”.

مستعدة للرد

وفي نهاية شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي، كشف ماكنزي عن أن بلاده مستعدة للرد في حال هاجمتها إيران في الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

وقال حينها: “نحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا والدفاع عن أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة، ونحن مستعدون للرد إن اقتضى الأمر”.

وجاء حديث ماكنزي في ذلك الوقت رداً على تغريدة نشرها الزعيم الإيراني، آيه الله علي خامنئي، توعد فيها من أمر ونفذ عملية اغتيال سليماني، بدفع الثمن.

والجدير ذكره أنّ المخاوف ازدادت بشأن برنامج الصواريخ التقليدية الإيراني في السنوات الأخيرة. خاصة بعد هجوم عام 2019 على مصفاة نفط سعودية، عندما قامت طهران بإقران صواريخ كروز بطائرات كاميكازي بدون طيار واستهدفت المصفاة لتخفض إنتاج النفط في البلاد مؤقتًا إلى النصف.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أجرت طهران تدريبات عسكرية باستخدام طائرات بدون طيار بطريقة مماثلة للهجوم السعودي عام 2019 ، كما قامت مؤخرًا بتسليح طائرات بدون طيار بصولريخ جو-جو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى