أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / المقترح الروسي بهدف إيقـ.ـاف العمـ.ـلية التـ.ـركية على المدينة السـ.ـورية

المقترح الروسي بهدف إيقـ.ـاف العمـ.ـلية التـ.ـركية على المدينة السـ.ـورية

متابعة : تركيا الخبر

كشف مصدر عسـ.ـكري من “مجلس عين عيـ.ـسى العسـ.ـكري”، أن القـ.ـوات الروسية طلبت رسـ.ـمياً من “قـ.ـوات سوريا الديمـ.ـقراطية” ميليـ.ـشيا قسـ.ـد، تسلـ.ـيم بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، إلى القـ.ـوات الموالية للنظام السور

وقال القيادي الذي تحفظ على نشر اسمه، نقلت عنه “الشرق الأوسط” إن اجتماعاً عقد قبل يوميـ.ـن في القاعـ.ـدة الروسـ.ـية بعين عيـ.ـسى ضم

قيـ.ـاديين من القـ.ـوات وضبـ.ـاطاً من جيش النظام، ومسـ.ـؤولين من الجـ.ـيش الروسي “أبلغ خلاله الضـ.ـباط الـ.ـروس، قياـ.ـدة (قسـ.ـد)، أن التهـ.ـديدات التركـ.ـية جـ.ـدية في اجتيـ.ـاح البلدة، وطلبوا تسـ.ـليمها إلى قوات النظـ.ـام السوري، إدارياً وعسـ.ـكرياً، لقطع الطريق أمام التهـ.ـديد التـ.ـركي”.

وبحسب المصدر، قدم الجـ.ـانب الروسي مقـ.ـترحات لقـ.ـيادة ميليـ.ـشيا “قـ.ـسد” على أن يقيموا مربعاً أمنـ.ـياً بمركز البلدة، يضم مؤسسات الإدارة ومكاتبها على

غرار مربعات النظـ.ـام الأمـ.ـنية في مدينـ.ـتي القامشلي والحسكة، شريطة رفع العلم السوري وافـ.ـتتاح مؤسسات الدولة، بهـ.ـدف قطع الطريق أمام الهجـ.ـمات التركية ومنع تنفـ.ـيذ هجـ.ـوم واسع.

وأكد المصدر أن قيـ.ـادة ميلـ.ـيشيا “قـ.ـسد” طلبت مهلة لدراسة العـ.ـرض، ورجح أنهم سيـ.ـرفضون الطلب، ويعـ.ـزو السبب إلى أن تركيا طـ.ـلبت من روسيا

“سحب مقـ.ـاتلي ميليشـ.ـيا قـ.ـسد من مسافة 32 كيلومتراً، وعين عيسى تبعد عن الحـ.ـدود التركية نحو 37 كيلومتراً، وبذلك هم المهـ.ـاجمون وقد تجاوزا حدود التـ.ـماس”.

وتعد عين عيسى الشريان الرئيـ.ـسي لوصل مناطق الإدارة الذاتية ومطلة على الطريق السـ.ـريع الذي يربط محافظات حلب والحسكة والرقة، شمال شرقي سوريا، كما تتحـ.ـكم بشبكة طـ.ـرق رئيسية توصل مدينتي عين العـ.ـرب ومنبـ.ـج بريف حلب الشرقي، وبلدة العريمة بريف البـ.ـاب.

انسـ.ـحاب جزئي لروسيا من مدينة سورية

انسحـ.ـبت ثلاثة دوريات تابعة لقوات الاحـ.ـتلال الروسي من منطقة عين عيـ.ـسى التي تسيطر عليها مليـ.ـشيا “قسد” الانفصـ.ـالية بريف الرقة الشمالي، أمس الثلاثاء.

وقالت شبكة “الخابور” المحلية إن ثلاث دوريـ.ـات روسـ.ـية و25 عنصـ.ـرًا من قوات النظام انسـ.ـحبوا من اللواء 93 في منطقة عين عيـ.ـسى إلى النقطة الروسية في بلدة تل السمن في ريف الرقة الشمالي.

وأشارت الشبكة إلى أن الانسحـ.ـاب الروسي، جاء مع استـ.ـمرار استـ.ـهداف الجيـ.ـش الوطني نقاط تمركز المليشـ.ـيات بمنطقة عين عيسى ومحيطها وريف مدينة تل أبيض الغربي.

يأتي ذلك في وقت لا تزال فيه منطقة عين عيسى شمال الرقة تشهد توتـ.ـراً بين الجيـ.ـش الوطني السـ.ـوري ومليشـ.ـيا “قسـ.ـد” الانفـ.ـصالية، وذلك في ظل الخـ.ـروقات المتواصلة التي ترتكبـ.ـها المليـ.ـشيات ومحاولات التسـ.ـلل إلى المناطق المحـ.ـررة.

وللاحتـ.ـلال الروسي وجود عسكـ.ـري في منطقة عين عيـ.ـسى، ويربط مراقبون بين هذا الانسحـ.ـاب وبين ما يشـ.ـاع عن قرب شـ.ـن الجـ.ـيش التركي عملية عسكـ.ـرية جديدة ضـ.ـد “قـ.ـسد”.

وأحبط الجـ.ـيش التركي والوطني السـ.ـوري العديد من محاولات التسـ.ـلل لمليـ.ـشيات “قسـ.ـد” خلال الأيام والأسابيع الماضية في مناطق مختلفة بالشـ.ـمال السوري.

………………………………………….

هجـ.ـوم على قاعـ.ـدة عسـ.ـكرية تركية في إدلب …. قصـ.ـف جـ.ـوي روسـ.ـي للمنطقة

تعـ.ـرضت قاعـ.ـدة عسكـ.ـرية تابعة للجيـ.ـش التركي، صباح اليوم الاثنين، لهجـ.ـوم من قِبل مجهـ.ـولين؛ تزامنًا مع قصـ.ـف جوي روسي استـ.ـهدف المنطقة.

ووفقًا لمصادر محلية متطابقة، فقد تعـ.ـرّضت القاعـ.ـدة التركية قرب بلدة رام حمدان شمال إدلب للاستـ.ـهداف، باستخدام صـ.ـاروخ محمول على الكتف.

وأضافت المصادر أن الهـ.ـجوم لم يسفر عن أضـ.ـرار كبيرة، غير أنه أدى لإصـ.ـابة جنـ.ـدي تركي بجـ.ـروح طفيـ.ـفة، وحدوث بعض الأضـ.ـرار المادية البـ.ـسيطة.

وسبق أن تعرضـ.ـت القواعـ.ـد والأرتـ.ـال التابعة للقوات التـ.ـركية لعدة هجمـ.ـات بعضها نفذها النظام بقـ.ـذائف مدفـ.ـعية وصـ.ـاروخية وبعضها الآخر نفـ.ـذها مجهـ.ـولون بعبـ.ـوات ناسـ.ـفة أو قـ.ـذائف صـ.ـاروخية.

من جهة أخرى، ذكر مراسل شبكة “الدرر الشامية” أن الطائـ.ـرات الحـ.ـربية الروسية شـ.ـنّت غـ.ـارة جـ.ـوية بصـ.ـواريخ شـ.ـديدة الانفجـ.ـار على أطراف بلدة الشيخ بحر شمال إدلب.

وتخضـ.ـع منطقة إدلب لاتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، الموقع في شهر مارس/آذار الماضي، بين روسيا وتركيا، والذي تم بمـ.ـوجبه وقف كافة الأعمال القتـ.ـالية من جـ.ـانبي النظام وفصـ.ـائل الثـ.ـورة، وتسيير دوريـ.ـات مشـ.ـتركة بين موسكو وأنقرة على طريق حلب – اللاذقية

المصدر : الدرر الشامية

……………………………………………………..

شاهد أيضاً

رسائل روسية جديدة بشأن إدلب .. وما سبب نقل نظام الأسد قواته إلى البادية السورية ؟؟

متابعة : تركيا الخبر واصل نظام الأسد خلال الأيام القليلة الماضية عملية نقل عدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *