أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المانيا تمنح الحق في إعادة التجنس للذين جردتهم الاشتراكية القومية من الجنسية

المانيا تمنح الحق في إعادة التجنس للذين جردتهم الاشتراكية القومية من الجنسية

أفادت وزارة الداخلية الالمانية أنه يحق الآن لجميع المواطنين الالمان السابقين ، الذين جردتهم الاشتراكية الوطنية من جنسيتهم ، وكذلك أطفالهم ، إعادة التجنس ليصبحوا مواطنين ألمان.

حيث وافقت الحكومة الألمانية الاتحادية في اجتماع عقد في 24 مارس الجاري ، على مشروع قانون رابع لتعديل قانون الجنسية ، سبق أن أقرته وزارة الداخلية في 30 أغسطس 2019.

وتعليقاً على الموافقة على مشروع التعديلات ، قال وزير الداخلية الاتحادي للبناء والشؤون الداخلية ، هورست سيهوفر ، الذي قدم الاقتراح ، إن القانون المحدث ليس مجرد تعويض لمن سلب منهم جنسيتهم ، بل بالأحرى. “اعتذار في خزي عميق.”

وأشار إلى أنه “من حسن حظ بلدنا أن يرغب الناس في الحصول على الجنسية الألمانية ، على الرغم من أننا أخذنا كل شيء من أسلافهم”.

و تهدف مسودة التعديل إلى السماح لأحفاد الأشخاص المضطهدين من قبل النازيين ، الذين عانوا بين آخرين عوائق من حيث الجنسية ولكنهم لا يندرجون تحت المطالبة بموجب المادة 116 (2) من القانون الأساسي.

و يشمل القرار أيضاً أبناء المواطنين الألمان والألمان السابقين الذين ولدوا قبل 1 يناير 1975 أو 1 يوليو 1993 ، بالإضافة إلى أحفادهم.

…………………………………..

من اليونان .. بهذه الطريقة حاول لاجئون سوريون الوصول إلى النمسا لكن ! !

حاول لاجئون سوريون الوصول إلى النمسا بزي فريق رياضي. الشرطة اليونانية تمكنت من كشفهم في مطار أثينا وأوقفت محاولة عبـ.ـورهم. هذه هي ليست المرة الأولى التي يحاول فيها المهاجرون العبور بزي فريق رياضي “مزيف”.

للمرة الثالثة خلال عامين، ألقت الشرطة اليونانية القـ.ـبض على مهاجرين يرتدون زي فريق رياضي في مطار أثينا. وووفقا لما ذكرت الإذاعة الرسمية اليونانية (إي إر تي) يوم الاثنين (29 مارس/آذار)،

قام مهاجـ.ـرون بمحاولة عبوراليونان إلى فيينا بجوازات سفر مـ.ـزورة. والوثائق المـ.ـزورة كانت وثائق رومانية.

وبحسب البوابة الإخبارية اليونانية “بورتو تيما” فإن المهاجـ.ـرين وعددهم تسعة كانوا سوريين ويحاولون الوصول إلى فيينا وتظاهـ.ـروا بأنهم فريق لكرة الطائرة.

جدير بالذكر أن هذه المحاولة ليست الأولى من نوعها، إذ تحاول عصابات التهـ.ـريب دوما جلب المهاجـ.ـرين إلى دول أوروبا الغربية بهذه الطريقة.

ففي سبتمبر/أيلول 2019 احتجـ.ـزت السلطات اليونانية “لاعبي فريق كرة طائرة” بعد أن هبطـ.ـت طائرتُهم القادمة من أوكرانيا في مطار أثينا كمحطة “ترانزيت” لهم في الطريق إلى سويسرا.

وفي آذار/مارس 2020 تم احتجـ.ـاز مهاجـ.ـرين حاولوا العبور أيضا وتظاهروا بأنهم لاعبوكرة يد ويريدون السفر إلى النمسا.

وتبلغ تكلفة وثيقة السفر المزورة ما بين 500 و 3000 يورو في السوق السوداء في اليونان ، حسب الجودة، وفقًا لدوائر الشـ.ـرطة.

………………………………………………………………………………………….

ألمانيا : بالصور و للتعبير عن غضـ.ـبهم من ارتـ.ـفاع الإيجارات …متظـ.ـاهرون يفتـ.ـرشون الأرض ببرلين !..

نشرت وكالات الأنباء العالمية صوراً لمجموعة من المتظـ.ـاهرين في العاصمة الألمانية برلين خـ.ـرجوا احتـ.ـجاجاً على ارتـ.ـفاع أسعار الإيجارات والسـ.ـكن في العاصمة.

وصل عدد المتظـ.ـاهرين إلى 1500 شخص، حيث افتـ.ـرشوا الأرض كنوع من التعبير عن غضـ.ـبهم إز.اء ارتـ.ـفاع أسعار الإيجارات ومطالبة الحـ.ـكومة الألمانية بتوفير سكـ.ـن مناسب للأشخاص أصحاب الدخل المنخفض وطالبي اللجـ.ـوء.

المصدر : أخبار ألمانيا

…………………………………………………………………

عاصفة تلقي بشاحنة مع حمولتها على الطريق السريع في مدينة في ألمانيا

في بوردلاند بعد ظهر اليوم . واجه مستخدموا الطريق في الطريق السريع 14 باتجاه شفيرين مشاهد مروعة عندما انحرفت شاحنة فجأة عن مسارها في سالزلاندكرايس .

وبحسب مركز شرطة ماغديبورغ , فقد اصطدمت الشاحنة التي كانت يقودها السائق البالغ من العمر 46 عاما بعاصفة من الرياح القوية في حوالي الساعة 1:21 مساء , لدرجة أنه فقد السيطرة على شاحنته .

عندئذ خرج من الطريق إلى اليمين , واخترق حاجز الحماية على طرف الشارع واندفع نحو حفرة مجاورة , وانقلت الشاحنة على جانبها اليمين وانقلبت معها المقطورة التي كانت خلفها .

وقال المتحدث باسم الشرطة ماتياس شفت ” لحسن الحظ , تمكن السائق من الخروج من الشاحنة المحطمة سالما ” . وقام فريق الإنقاذ بمعاينة السائق كإجراء إحترازي للتأكد من سلامته .

في الحادث , تعرضت كل من الشاحنة والحمولة لأضرار بالغة , لذلك كان لابد من إخراج الشاحنة من الخندق أو الحفرة على جانب الطريق التي سقطت فيها .

وبعد الحادث كان لابد من إغلاق الممر الأين من الطريق السريع A14 لتأمين سلامة الطريق . وحتى في ساعات مابعد الظهيرة , قد لاتزال هناك اضطرابات في حركة المرور على الطريق السريع المئدي إلى شفيرين .

المصدر : موقع TAG24 الألماني

………………………………………………………..

المانيا تحـ.ـذر مواطنيها من السفر إلى هذه الدول !..

حـ.ـذرت المانيا مواطنيها يوم الجمعة من القيام برحلات غير ضرورية إلى بعض الدول الأوروبية المجاورة مثل فرنسا والنمسا والدنمارك وجمهورية التشيك بسـ.ـبب ارتـ.ـفاع معدلات الإصـ.ـابة بفيروس كوفيد -19.

وقال معهد روبرت كوخ للسـ.ـيطرة على الأمـ.ـراض إن هذه الخطوة تعني أيضا أن الأشخاص القادمين إلى المانيا من تلك البلدان سيضطرون إلى تقديم اختبار سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة على الحدود.

وأضافت أنه سيتعين عليهم بعد ذلك الخـ.ـضوع لحجر صحي لمدة عشرة أيام يمكن اختصارها بعد اختبار سلبي ثان لمدة خمسة أيام.

من جهته، قال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي “كليمنت بون” ، إن العمال العابرين للحدود الذين يعيشون في شرق فرنسا ويسافرون إلى المانيا كل يوم سيطلب منهم إجراء اختبارين لـ كوفيد-19 في الأسبوع.

و تخطط المانيا أيضاً لفـ.ـرض تقديم اختبار كورونا سلبي على كل من يسافر إلى أراضيها قبل ركوب الطائرة ، حتى لو لم يسافروا من دول مصنفة على أنها عالية الخطـ.ـورة.

المصدر : المانيا بالعربي

……………………………………………………………….

تصريح عاجل من ميركل.. وتحرك أوروبي مفاجئ تجاه تركيا

ميركل: ثمة حاجة للتواصل مع تركيا على كل المستويات

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حاجة الاتحاد الأوروبي للبقاء على تواصل مع تركيا على مختلف المستويات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، مساء الخميس، عقب القمة الأوروبية التي عقدت افتراضيا.

وأشادت ميركل بالتقرير الذي عرضه الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بشأن مستقبل العلاقات مع تركيا، خلال القمة، لافتة إلى أنه أخذ بعين الاعتبار العلاقات المتعددة الأبعاد مع أنقرة.

وذكرت أن الجميع تابع التوتر شرقي البحر المتوسط العام الماضي (بين تركيا واليونان)، وأعربت عن امتنانها لخفض التوتر.

من جهة أخرى، قالت ميركل إن الاتحاد يتابع التطورات الداخلية في تركيا، وأنه تم الإعراب عن الهواجس حيال تلك المستجدات.

وأضافت أنه بالرغم من الخلافات في وجهات النظر فإن “الصمت ليس ردا”، مضيفة: “على العكس نحن بحاجة للتواصل مع تركيا على كل المستويات”.

وأكدت أن اللقاءات مع تركيا ضرورية من أجل الحديث عن المصالح المشتركة أيضا كما الخلافات.

وتطرقت ميركل إلى اتفاق 18 مارس/آذار 2016، بين تركيا والاتحاد الأوروبي، مشيرة أن الاتفاقية أثبتت فاعليتها حيث حدت من الهجرة غير الشرعية، وصعبّت أنشطة مهربي البشر، وجرت مساعدة العديد من طالبي اللجوء.

وأشارت إلى أن الاتفاق ينص على تحديث الاتحاد الجمركي أيضا، مضيفة أن هناك حاجة لمقاربة من مرحلتين في العلاقات مع تركيا، وأنه جرى إقرار ذلك فعليا.

وأضافت، “الآن نقدم على الخطوة الأولى ونمنح تفويضا لتطوير العلاقات أكثر، ونريد اتخاذ قرارات أخرى في حزيران/يونيو المقبل، وبالطبع سنراقب سير خفض التوتر شرق المتوسط”.

ورحبت وزارة الخارجية التركية، الخميس، بإعلان زعماء الاتحاد الأوروبي، استعدادهم لتطوير التعاون مع تركيا بشكل تدريجي ومتناسب، وتشديدهم على أن من مصلحة الاتحاد التعاون مع أنقرة وبناء علاقات على أسس المصالح المتبادلة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *