أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / الكشف عن حصيلة القـ.ـتلى من الضـ.ـباط الكبار في جـ.ـيش الأسد في الفترة الأخيرة

الكشف عن حصيلة القـ.ـتلى من الضـ.ـباط الكبار في جـ.ـيش الأسد في الفترة الأخيرة

متابعة : تركيا الخبر

في حصيلة هي الأولى من نوعها، حـ.ـصدت “الظروف الغـ.ـامضة” أرو.اح 21 ضـ.ـابطا لميليـ.ـشيا أسد برتب عالية، وخلال أربعة أشهر فقط.

ووثق مركز نورس للدراسات مقـ.ـتل 21 ضابطا، 11 عـ.ـميدا ولواء واحدا و9 عقـ.ـداء، بظـ.ـروف غامـ.ـضة دون إعلان أي سبب، وذلك خلال مدة قصيرة لاتتجاوز 4 أشهر، يرافقها توقف للعـ.ـمليات العسـ.ـكرية بشكل نسبي على معظم الجبـ.ـهات في سوريا.

والضباط الذين لقـ.ـوا حتـ.ـفهم بظروف غامـ.ـضة هم، اللواء موريس مواس مدير إدارة الخدمات الطبية ومشفى تشرين سابقا، والعـ.ـمداء هم كل من جـ.ـابر حرفوش وأكرم معلا ومحمد سكاف وعارف حسان ومصـ.ـطفى نوري وعماد خضـ.ـور ومحمود خـ.ـليفة وغـ.ـسان صالح وعدنان أبو راس وأديب خضور ويوسف منصور.

أما العقـ.ـداء فهم، فاضل ميكائيل من الحـ.ـرس الجمـ.ـهوري وأمـ.ـجد نظـ.ـامي رئيس الأمـ.ـن السياسي في الحسكة والعقيد مازن حسون من الحـ.ـرس الجمهوري وعيسى معروف، وأحمد بهـ.ـلول وعلي شحـ.ـرور وسالم محمد وعيسى حلاق.

وهذه الإحـ.ـصائية لاتشمل كل العـ.ـمداء والعقـ.ـداء الذين لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم خلال الفترة المذكورة، فضلا عن بقيـ.ـة الضـ.ـباط، وإنما تشمل فقط من لم يتم الإعـ.ـلان عن سبب وفـ.ـاته أو معرفتها.ـ

وخسرت ميـ.ـليشيا أسد خلال الأسابيع والأشهر الماضية عشرات الضـ.ـباط من رتب رفيعة بظروف غامـ.ـضة، وجميعهم ارتـ.ـكبوا جـ.ـرائم حـ.ـرب ضـ.ـد المدنيين الأبـ.ـرياء.

لذك يرجـ.ـح مراقبون أن تكون ميليـ.ـشيا أسد وراء تصـ.ـفيتهم، خاصة في ظل تلويح الدول الأوروبية والأمريكية بورقة مـ.ـعـ.ـاقبة مرتـ.ـكبي جـ.ـرائم الحـ.ـرب في سوريا للمرور إلى حـ.ـل سياسي بوجه نظام أسد خلال الأشهر القليلة الماضية.

وحسبما رصدت أورينت على صفحات موالية فإن ميليـ.ـشيا أسد خسرت خلال الشهر الأخير فقط من العام 2020، ما يقارب 150 عسكـ.ـريا بين ضـ.ـابط وعنصـ.ـر، كان آخرهم 40 عنصـ.ـرا وضـ.ـابطا دفـ.ـعة واحدة بانفـ.ـجار استهـ.ـدف حافلتهم على طريق الرقة دير الزور في 30 /12/2020.

المصدر : سوشال

……………………………………………………………………

شاهد بالفيديو ..انفـ.ـجار شعبي ضـ.ـد حـ.ـز.ب الله في لبنان

متابعة : تركيا الخبر

غضـ.ـب عمّ العاصمة اللبنانية بيروت خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أقـ.ـدم متـ.ـظاهرون على حـ.ـرق صور قـ.ـائد فيـ.ـلق القـ.ـدس الإيراني قاسـ.ـم سليـ.ـماني، رافـ.ـعين صور رئيس الوزراء الأسبق الراحل رفيق الحريري والمـ.ـفتي الراحل حسن خالد والرئيس الأسبق بشير الجميل.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الفيـ.ـديو الذي ظهر فيه المحتجـ.ـون يحـ.ـرقون صور سـ.ـليماني ويعبّرون عن رفـ.ـضهم لتعليـ.ـق صوره في العـ.ـاصمة، وعن غضبـ.ـهم من ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله.

ورددوا شعارات رافـ.ـضة لطـ.ـهران قائلين إن “لبنان للبنانيين وليس للإيرانيين”.

يشار إلى أنه على مدى الساعات الماضية، ظهر تـ.ـململ لدى بعض أنـ.ـصار التيار الوطني الحر في لبنان (تيار رئيس الجمهورية ميشال عون الذي يترأسه صهـ.ـره الوزير السابق جبران باسيل) على خلفية تصـ.ـريحات أدلى بها مسؤولون إيرانيون وزعـ.ـيم حـ.ـزب الله تتعلق بدعـ.ـم طـ.ـهران وسلـ.ـيماني.

فقد لاقت تصريحات قائـ.ـد القـ.ـوات الجـ.ـوية في الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني علي حاجـ.ـي زاده، التي قال فيها إن “قدرات غـ.ـزة ولبنان الصـ.ـاروخية، هي الخط الأمامي لمواجـ.ـهة إسرائيل”، ردود فعل جـ.ـمة، حتى إن عون رد الأحد وإن بخجـ.ـل، مؤكداً أن لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطـ.ـنهم وأرضهم.

وهذا الرد استتبـ.ـع رداً آخر من قبل زعيـ.ـم حـ.ـزب الله، حسن نصرالله، الذي برر التـصـ.ـريحات الإيرانية، قائلاً إنها حـ.ـرفت.

وبعيداً عن السجال غير المباشر بين قيـ.ـادات الصف الأول، ضجت مواقع التواصل بحـ.ـرب عنـ.ـيفة بين أنـ.ـصار التيار الوطني الحر وأنصـ.ـار حـ.ـزب الله.

شاهد أيضاً

لوقف أزمـ.ـة الإنهـ.ـيار الأقتصادي في سوريا بشار يطرح فكرة إيقاف برامج الطبخ !ونيويورك تايمز “الأسد ما زال يتمسك بالتفاهات” .

متابعة تركيا الخبر كشـ.ـفت صحيفة نيويورك تايمز, عن فحوى اجتماع رئيس النظام السوري مع عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *