أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / الرئاسة الروسية تنشر تفاصيل عن دخل وممتلكات “بوتين”.. إليكم قائمة الرؤساء الأعلى دخلاً خلال عام 2020

الرئاسة الروسية تنشر تفاصيل عن دخل وممتلكات “بوتين”.. إليكم قائمة الرؤساء الأعلى دخلاً خلال عام 2020

الرئاسة الروسية تنشر تفاصيل عن دخل وممتلكات “بوتين”.. إليكم قائمة الرؤساء الأعلى دخلاً خلال عام 2020

نشرت الرئاسة الروسية “الكرملين” اليوم الجمعة 16 نيسان/ أبريل 2021 تفاصيل حول دخل وممتلكات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” خلال عام 2020.

وذكرت الرئاسة أن “بوتين” حصل في عام 2020 على 9 ملايين و994 ألف روبل، وهذا الرقم أعلى بقليل من دخله في الفترة المشمولة بالتقرير عن العام السابق، والذي بلغ 9 ملايين 726 ألف روبل.

وأشار الإعلان الذي نشره موقع الرئاسة الروسية على الانترنت أن رئيس روسيا يمتلك شقتين ومرآب بمساحات 153.7 و77 و18 متراً مربعاً على التوالي.

ونوهت أن الرئيس بوتين يمتلك بالإضافة إلى ما سبق، سيارتين نـ.ـادرتين بالفعل (GAZ-M21) وسيارة (Niva) ومقـ.ـطورة (Skif).

هذا ولم تطرأ أي تغييرات على قائمة ممتلكات الرئيس الروسي المنقـ.ـولة وغير المنقـ.ـولة التي أعلنت عنها الرئاسة الروسية خلال السنوات السابقة.

وفي عام 2019 حصل بوتين على نحو 9.726 مليون روبل، فيما حصل في عام 2018 على 8.6 مليون روبل.

بينما بلغ دخل “بوتين” في عام 2017 أكثر من 18 مليون روبل، وبحسب الرئاسة الروسية فإن هذه الزيادة في دخل الرئيس الروسي في ذلك العام ناتجة عن بيعه لقطعة أرض مساحتها 1500 متر مربع.

وفيما يلي قائمة بأسماء الرؤساء الأعلى دخلاً خلال عام 2020:

المرتبة الأولى: رئيس وزراء سنغافورة “لي هسين لونغ”

ويحصل “لونغ” على دخل سنوي مقداره 1.610.000 دولار أمريكي، بينما نصـ.ـيب الفرد من الناتج المحلي في سنغافورة هو 86 ألف دولار.

ويكسب “لونغ” أكثر من 20 ضـ.ـعف نصـ.ـيب الفرد من الناتج المحلي، وقد تكون تكلفة المعيشة تفسيراً لراتبه المرتفع، إذ تعتبر سنغافورة أغلى مدينة في العالم.

المرتبة الثانية: الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ “كاري لام”

ويحصل لام على راتب سنوي مقداره 568 ألف دولار، في حين يقدر نصـ.ـيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي في “هونغ كونغ” نحو 57 ألف دولار.

وقد توجهت “هونغ كونغ” العام الماضي إلى اتخاذ قرار برفع رواتب جميع رؤساء الحكومات بنسبة 12.4بالمئة، وذلك بناءً على معدلات التضخم.

المرتبة الثالثة: رئيس الاتحاد السويسري “يولي ماورير”

يحصل “ماورير” على دخل سنوي مقداره 488 ألف دولار، فيما يبلغ نـصـ.ـيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي في سويسرا نحو 47 ألف دولار.

المرتبة الرابعة: رئيس الولايات المتحدة السابق “دونالد ترامب”

وكان “ترامب” يحصل في عام 2020 على راتب سنوي قدره 400 ألف دولار، بينما نــصـ.ـيب المواطن الأمريكي من إجمالي الناتج المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 54 ألف دولار.

حيث كان دخل “ترامب” يعادل نحو 7 أضعاف متوسط الناتج المحلي الإجمالي للمواطن الأمريكي، ومع ذلك لم يأخذ “ترامب” في الواقع أياً من هذه الأموال، وذلك نظراً لأنه قدم وعداً بالتبـرع بكامل راتبه.

المرتبة الخامسة: رئيس وزراء أستراليا “سكوت موريسون”

ويحصل “موريسون” على راتب سنوي مقداره 378 ألف دولار أمريكي، فيما يبلغ نصـ.يب الفرد من إجمالي الناتج المحلي في استراليا نحو 46 ألف دولار.

المصدر : طيف بوست

………………………………………………………………..

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأمريكي يكشف أهم مخرجات اجتماع الدول السبع الكبرى بشأن سوريا.. تعرف عليها !

تركيا الخبر كشف وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، عن مخرجات اجتماع الدول السبع الكبرى بخصوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *