close
أخبار سورياالسوريون في تركيا

بطريقة تقشـ.ـعر لها الأبدان عودة رضـ.ـيع سوري لحضن أمه بعد أن فقدته على الحـ.ـدود التركية

تمكنت جمعية خيرية من إعادة طفل إلى أمه بعد فقدانه لمدة سبعة أشهر على الحدود التركية.

رضيع يعود إلى أمه بعد 7 أشهر

133032743 3502865686417913 9163397573865881065 o 1024x768 2 - بطريقة تقشـ.ـعر لها الأبدان عودة رضـ.ـيع سوري لحضن أمه بعد أن فقدته على الحـ.ـدود التركية

ونشرت جمعية دور الأيتام صورة للطفل الرضيع وعلقت عليها: يوسف هو الطفل الذي تم إيجاده على الحدود التركية قبل 7 أشهر اثناء عبور والدته للحدود التركية حيث أغمي عليها وفقدته وكان عمره 5 أيام وسلم وقتها لدار الأميرات التابع لجمعية الشام للأيتام بإدلب وعمره 15 يوم من قبل منظمة الإحسان.

وأضافت الجمعية أنه بعد مضي 7 أشهر من تواجده بالدار وبحضانة مشرفة الدار الأستاذة فاطمة حمود تم إيجاد أهله بعد بحث طويل.

ليش ما طبقت العشرين يا نايف .. فيديو مبـ.ـكي لوالدة الشـ.ـهـ.ـيد “نايف” اثناء دفـ.ـنه بعد ان لـ.ـقي حتـ.ـفه في اسطنبول

maxresdefault 27 1024x576 - بطريقة تقشـ.ـعر لها الأبدان عودة رضـ.ـيع سوري لحضن أمه بعد أن فقدته على الحـ.ـدود التركية

ودعـ.ـت والدة الـ.ـشـ.ـهـ.ـيـ.ـد نـ.ـايـ.ـف الـ.ـنـ.ـايـ.ـف جـ.ـثـ.ـمـ.ـان ولدها بـ.ـحـ.ـرقـ.ـة ولـ.ـوعـ.ـة خلال دفـ.ـنـ.ـه في حربنوش بريف إدلـ.ـب. ( الفيديو في نهاية الخبر )

ووصل جـ.ـثـ.ـمـ.ـان الشاب نـ.ـايـ.ـف الـ.ـنـ.ـايـ.ـف الذي قـ.ـُـ.ـتـ.ـل طـ.ـعـ.ـنـ.ـاً في مدينة إسطنبول التركية،الأربعاء إلى الأراضي الـ.ـسـ.ـوريـ.ـة قادماً من تركيا.

وقال نـ.ـاشـ.ـطـ.ـون إن “جثمان الشاب نـ.ـايـ.ـف دخل من معبر (باب الهوى) على الحدود الـ.ـسـ.ـوريـ.ـة التركية بحدود الساعة الواحدة ظهراً، وكان في اسـ.ـتـ.ـقـ.ـبـ.ـالـ.ـه مئات السوريين”.

وأضافوا أن “مراسم الـ.ـتـ.ـشـ.ـيـ.ـيـ.ـع بدأت من معبر (باب الهوى) حتى وصلت إلى قرية (حربنوش)، حيث تجمعت حـ.ـشـ.ـود كبيرة من أهالي المنطقة ومن الـ.ـمـ.ـهـ.ـجـ.ـّـ.ـريـ.ـن الـ.ـقـ.ـاطـ.ـنـ.ـيـ.ـن بـ.ـالـ.ـمـ.ـخـ.ـيـ.ـمـ.ـات، لـ.ـتـ.ـشـ.ـيـ.ـيـ.ـع جـ.ـثـ.ـمـ.ـان نـ.ـايـ.ـف إلى مـ.ـثـ.ـواه الأخير، لـ.ـيـ.ـوارى الـ.ـثـ.ـرى في مقبرة (حربنوش) شمالي إدلب”.

كشفت مديرية الـ.ـأمـ.ـن في إسطنبول التركية أن قـ.ـاتـ.ـل الشاب السوري “نايـ.ـف محمد النـ.ـايف” أفـ.ـغـ.ـانـ.ـي الـ.ـجـ.ـنـ.ـسـ.ـيـ.ـة.

وقالت المديرية في تـ.ـوضـ.ـيـ.ـحـ.ـات بشأن جـ.ـريـ.ـمـ.ـة قـ.ـتـ.ـل الشاب “نايـ.ـف” في إسطنبول إنها ألـ.ـقـ.ـت الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على الـ.ـأشـ.ـخـ.ـاص الـ8 الذين اقـ.ـتـ.ـحـ.ـمـ.ـوا منزل “نايف” في منطقة بيرم باشا بإسطنبول، وقاموا بـ.ـطـ.ـعـ.ـنـ.ـه.

وأوضحت المديرية أن 3 من الـ.ـمـ.ـعـ.ـتـ.ـديـ.ـن الذين تم الـ.ـقـ.ـبـ.ـض عليهم يحملون الـ.ـجـ.ـنـ.ـسـ.ـيـ.ـة الـ.ـأفـ.ـغـ.ـانـ.ـيـ.ـة ومنهم الشخص الذي طـ.ـعـ.ـن “نايـ.ـف”،

مشيرة إلى أن الـ.ـتـ.ـحـ.ـقـ.ـيـ.ـقـ.ـات الأولية تشير إلى أن الـ.ـأشـ.ـخـ.ـاص اقـ.ـتـ.ـحـ.ـمـ.ـوا المنزل بـ.ـلـ.ـبـ.ـاس الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة وحاولوا سـ.ـرقـ.ـتـ.ـه إلا أن النايف حاول مـ.ـقـ.ـاومـ.ـتـ.ـهـ.ـم مما دفـ.ـع أحدهم لـ.ـطـ.ـعـ.ـنـ.ـه قبل أن يـ.ـلـ.ـوذوا بـ.ـالـ.ـفـ.ـرار فورًا

وكان “نايف” قـ.ـتـ.ـل بعد اقـ.ـتـ.ـحـ.ـام منزله من قبل شـ.ـبـ.ـان مـ.ـلـ.ـثـ.ـمـ.ـيـ.ـن في مدينة إسطنبول فجر الثلاثاء 11 كانون الثاني، حيث قاموا بـ.ـطـ.ـعـ.ـنـ.ـه في صـ.ـدره ما أدى لـ.ـوفـ.ـاتـ.ـه على الفور.

وفي 5 كانون الثاني الجاري أيضاً، لـ.ـقـ.ـي شاب سوري حـ.ـتـ.ـفـ.ـه جراء تـ.ـعـ.ـرضـ.ـه لـ.ـهـ.ـجـ.ـوم مـ.ـسـ.ـلـ.ـح من قبل شـ.ـبـ.ـان مـ.ـجـ.ـهـ.ـولـ.ـيـ.ـن في مدينة نصيبين التابعة لولاية ماردين جنوب شرقي تركيا.

وقبل أقل من شهر سـ.ـكـ.ـب شـ.ـاب تركي مادة الـ.ـبـ.ـنـ.ـزيـ.ـن على ثلاثة شبان سوريين يـ.ـعـ.ـمـ.ـلـ.ـون في مدينة إزمير وأضـ.ـرم فيهم الـ.ـنـ.ـيـ.ـران وهم نـ.ـيـ.ـام، ما أسفر عن وفـ.ـاتـ.ـهـ.ـم.

وتـ.ـشـ.ـهـ.ـد تركيا تـ.ـصـ.ـاعـ.ـداً في الـ.ـخـ.ـطـ.ـاب الـ.ـعـ.ـنـ.ـصـ.ـري من قبل الـ.ـمـ.ـعـ.ـارضـ.ـة التي تسعى لـ.ـتـ.ـرحـ.ـيـ.ـلـ.ـهـ.ـم وقد انـ.ـعـ.ـكـ.ـس هذا الـ.ـخـ.ـطـ.ـاب بشكل سـ.ـلـ.ـبـ.ـي على السوريين من خلال حـ.ـوادث عـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة يقوم بها بعض الـ.ـأتـ.ـراك.

إلا أن الحكومة التركية تـ.ـسـ.ـتـ.ـمـ.ـر بـ.ـإطـ.ـلـ.ـاق تـ.ـصـ.ـريـ.ـحـ.ـات وتـ.ـطـ.ـمـ.ـيـ.ـنـ.ـات الـ.ـالـ.ـتـ.ـزام بـ.ـحـ.ـمـ.ـايـ.ـة ورعـ.ـايـ.ـة اللاجئين السوريين إلى حين عودة الأمور آمـ.ـنـ.ـة في بلادهم،

وسط مـ.ـطـ.ـالـ.ـبـ.ـات بـ.ـإصـ.ـدار قـ.ـوانـ.ـيـ.ـن تـ.ـجـ.ـرم الـ.ـعـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة وعـ.ـقـ.ـوبـ.ـات مـ.ـشـ.ـددة تكون رادعـ.ـا حـ.ـقـ.ـيـ.ـقـ.ـيـ.ـا لمنع مثل هذه الـ.ـجـ.ـرائـ.ـم بـ.ـحـ.ـقـ.ـهـ.ـم.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى