close
منوعات

الحل السحري للنسيان.. تعرف على أهم الطرق لتنشيط الذاكرة والتخلص من التوتر وتعزيز نشاط المخ

النسيان وعدم التركيز هو المرض الأكثر شيوعًا في وقتنا بين كثير من الناس حول العالم وخاصة في ظل الازدحام والاكتظاظ من ضغوط الحياة اليومية التي تضع ضغطًا كبيرًا على الوظائف العقلية والدماغية، مما يؤدي إلى نسيان الكثير مما يحتاجه وقد يكون النسيان مرتبطًا بصحة الناس وهذه القضية سلبية تؤثر على جميع جوانب الحياة، بما في ذلك الجانب العملي والمهني والاجتماعي لذا فمن خلال هذا المقال سوف نقوم بتوفير اهم المعلومات للمساعدة في علاج النسيان.

علاج النسيان وقلة التركيز
الحصول على قسط كاف من النوم
النوم ضروري لصحة الدماغ حيث أن اضطراب دورة النوم الطبيعية في الجسم يمكن أن يضعف القدرة الإدراكية ويقلل من قدرة الدماغ على إجراء الاتصالات التي يستخدمها لتكوين الذاكرة.

تناول الشوكولاتة الداكنة
يبدو تناول الشوكولاتة الداكنة أمرًا ممتعًا، ولكن يمكن أن يساعد أيضًا في علاج النسيان وقلة التركيز، وظهرت إحدى نتائج الدراسات أن مركبات الفلافونويد الكاكاو تساعد في تعزيز وظائف المخ.

نظام غذائي
قد يكون النظام الغذائي الصحي مفيدًا لقلبك وكذلك لمخك والأهم من ذلك تناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة وتجنب الكحوليات والمخدرات.

إدارة الحالة المزمنة
اتبع توصيات طبيبك لحالات مثل الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكري والسمنة فكلما اعتنيت بنفسك كانت ذاكرتك أفضل ويمكن أن تؤثر الأدوية المختلفة على الذاكرة.

نصائح تساعد في علاج النسيان وعدم التركيز
لا ترد على الهاتف إذا كنت مشتتًا وانقل المكالمة إلى البريد الصوتي بحيث يمكنك الإستماع إليها لاحقًا والرد عليها بشكل مناسب.
دوّن ملاحظات أثناء الاجتماع أو استخدم جهاز تسجيل حتى تتمكن من رؤية المعلومات لاحقًا.
قم بعمل قائمة بالمهام اليومية التي تحتاج إلى أداؤها والتراجع عنها عند الإنتهاء.
تأكد من استخدام الملاحظات اللاصقة وتذكر الأشياء المهمة.
قم بشرب الماء بإستمرار فإنه يعمل على تعزيز وظائف المخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى