أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / الجيش التركي يسـ.ـتهدف ميلـ.ـيشيا الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية بريف حلب

الجيش التركي يسـ.ـتهدف ميلـ.ـيشيا الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية بريف حلب

متابعة : تركيا الخبر

استهـ.ـدفت القوات التركية مواقع ميلـ.ـيشيا الأسد بريف حلب الغربي، بالتـ.ـزامن مع قصـ.ـف قوات النظام لمنـ.ـطقة جبل الزاوية وسط تحليق طـ.ـائرات الاستـ.ـطلاع، جنـ.ـوبي إدلب، شمال سوريا.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، الأحد، بأن القاعدة التركية المتمركزة في محيط منطقة الأتارب قصـ.ـفت بعدد من قـ.ـذائف المدفـ.ـعـية مواقع ميليـ.ـشيا الأسد وميلـ.ـيشياته الإيرانية في قرية “كفرحلب” بريف حلب الغربي.

ولفتـ.ـت المصادر إلى أن ميليـ.ـشيا الأسد قصـ.ـفت بالمدفـ.ـعية الثقيلة بلدة الفطيرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، مخلفةً أضـ.ـرارًا مادية دون وقوع إصـ.ـابات.

وبيّنت أن القصـ.ـف ترافق مع تحليق لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لميـ.ـليشيات إيران في منطقة جبل الزاوية، والتي تعمل على رصد الأهـ.ـداف وتزويـ.ـدها بمدفـ.ـعية ميليـ.ـشيا الأسد.

يشار إلى أن الفصـ.ـائل الثورية أعلنت عن استـ.ـنفارها، مساء الجمعة، على معظم جبـ.ـهات ريف إدلب تحـ.ـسبًا لأي عـ.ـملية تسـ.ـلل قد يشـ.ـنها نظام الأسد على خطـ.ـوط التماس، لا سيما في منطقة جبل الزاوية.

حـ.ـرب مفتوحة.. عشرات العنـ.ـاصر بصـ.ـواريخ الغراد.. جـ.ـبهات إدلب تشـ.ـتعل مجدداً

تواصل قوات النظام وميليـ.ـشياتها استهـ.ـداف المناطق المحررة بمختلف الأسـ.ـلحة المدفـ.ـعية والصـ.ـاروخية مع محاولات التسـ.ـلل والتقدم، الأمر الذي تقابله فصائل الثوار بالرصد والصد

وبحسب المتحدث العسكري لتحـ.ـرير الشـ.ـام أبو خالد الشامي فإن سـ.ـرايا القـ.ـنص الحراري تمكنت مساء الخميس من قنـ.ـص عنـ.ـصرين للميليـ.ـشيات على محور الفـ.ـوج 46 غرب حلب

وفي تصريح رسمي له نشرته عدة وسائل إعلامية أكد أن تم إعطـ.ـاب آلية على محور الدار الكبيرة وإصابة سائيقها، بالإضـ.ـافة إلى قنص ضـ.ـابط وعنصـ.ـر على محور جوباس.

وفي مدينة كفرنبل المحتلة تم استهـ.ـداف تجمـ.ـعات الميليـ.ـشيات بصـ.ـورايخ الغراد ما أدى لوقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

وإلى جبـ.ـهات الساحل استهـ.ـدفت مواقع العـ.ـدو في “تلة الملك” بسـ.ـلاحي بالمدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ، ومقتـ.ـل وجـ.ـرح مجموعة أخرى بصـ.ـاروخ حراري في جبل الأكراد، كما قُـ.ـتل عدة جـ.ـنود في “شيـ.ـر صحاب”، بينهم ضـ.ـابط برتبة ملازم أول.

وصدت الفصـ.ـائل الثورية مساء أمس محاولة تسلـ.ـل على محور عين عيسى بجبل التركـ.ـمان، بعد رصد العنـ.ـاصر المتـ.ـسللة، ما أدى لوقوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صـ.ـفوفهم.

وفي محور سهل الغاب تم تدمت.ـير قاعـ.ـدة “كورنيت” لعصـ.ـابات الأسد بصـ.ـاروخ مضـ.ـاد للدروع على محور “فورو” بريف حماة.

وختم الشامي تصريحه قائلاً إنها حـ.ـرب مفتوحة بين المحتـ.ـل الروسي وميليـ.ـشياته وبين أصحاب الأرض والقـ.ـضية، قوامها العـ.ـزم والإصـ.ـرار والتحدي، ورد عـ.ـدوان الغـ.ـزاة.

المصدر: آرام ميديا

……………………………………………………………..

منـ.ـشـ.ـق سلم نفسه للتسـ.ـوية فقـ.ـتل تحت التعـ.ـذيب في سجـ.ـون النظام السوري

متابعة : تركيا الخبر

قـ.ـتل معـ.ـتقل تـ.ـحت التعـ.ـذيب، ينحـ.ـدر من محافظة درعا، في سجـ.ـن صيـ.ـدنايا بعد تسـ.ـليم نفسه عام 2019، للنظام.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفـ.ـزيون سوريا إن قـ.ـوات النظام سلمت جـ.ـثة الشاب بلال الزرقان المنـ.ـحدر من بلدة الحارة بريف درعا إلى ذويه، بعد إعـ.ـدامه في سجـ.ـن صيـ.ـدنايا، بتهـ.ـمة الخيـ.ـانة.

وأضافت المصادر أن “الزرقان” كان متطـ.ـوعاً في وزارة الداخلية كشرطي في عام 2012 وانشـ.ـق عنهم ليلتـ.ـحق في صفوف فصـ.ـائل الجـ.ـيش الحـ.ـر وبعد سيـ.ـطرة قـ.ـوات النظـ.ـام على كامل محافظة درعا حصل على بطاقة تسـ.ـوية وسـ.ـلّم نفسه في بداية العام الفـ.ـائت إلى شعبة الأمـ.ـن السياسي ليحول إلى سجـ.ـن صيـ.ـدنايا العسـ.ـكري ويقـ.ـتل هناك.

وأشارت المصـ.ـادر أنه بعد تسلـ.ـيم جـ.ـثته لذويه كان عليها آثـ.ـار تعـ.ـذيب بأماكن متفـ.ـرقة من جسده.

بدورها، قالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن جميع أفراد الشـ.ـرطة الذين يتبعـ.ـون لوزارة الداخلية وسلـ.ـموا أنفسهم إلى شعـ.ـبة الأمـ.ـن السيـ.ـاسي، حكـ.ـم عليهم بالإعـ.ـدام ميـ.ـدانياً، في صيـ.ـدنايا.

وسبق أن سلـ.ـمت قوات النظام في 20 تشرين الثاني الفائت، جـ.ـثة الشرطي المنـ.ـشق معاذ عطا الصمادي لذويه، وعليها آثـ.ـار تعـ.ـذيب بعد اعتـ.ـقال دام عامين، كذلك أبلـ.ـغت قـ.ـوات النظام ذوي الشـ.ـاب ثائر عياش من أهالي بلدة جمـ.ـرين بريف درعا الشرقي بضـ.ـرورة تسـ.ـلم بطاقته الشخـ.ـصية وشهـ.ـادة الوفـ.ـاة من مستـ.ـشفى تشـ.ـرين العسـ.ـكري وهو شـ.ـرطي منـ.ـشق أيضاً.

ووثق تجـ.ـمع “أحـ.ـرار حـ.ـوران” المحـ.ـلي، مقـ.ـتل سـ.ـتة شبان خلال شهر تشرين الثاني الفائت خمسة منهم اعتقـ.ـلوا بعد إجـ.ـرائهم التسـ.ـوية في تموز من العام ٢٠١٨ والتي أفضـ.ـت لسيطرة النظـ.ـام على كامل درعا

وسبق أن أفـ.ـادت مصادر محلية لـ موقع تلفزويون سوريا، بأن أحد المدنيـ.ـين مِن أبناء محـ.ـافظة درعا قضـ.ـى تحـ.ـت التعـ.ـذيب في سجـ.ـون نظام الأسد، بعد اعتـ.ـقال دام لـ أكثر مِن عامين.

ويعمل “نظـ.ـام الأسد” بشكـ.ـل ممنـ.ـهج على تصـ.ـفية المنشـ.ـقّين عنه والمقـ.ـاتلين السـ.ـابقين في الجيـ.ـش الحـ.ـر مِن الذين أجـ.ـروا “تسـ.ـوية ومصالحة” معه، حيث تشـ.ـهد درعا وغوطة دمشق الشرقية وريف حمص حالات عدّة لـ مقـ.ـتل شبّان “تحـ.ـت التعـ.ـذيب”، اعتقـ.ـلهم “النظـ.ـام” بعد أن سلّـ.ـموا أنفـ.ـسهم له بناء على “تسـ.ـوية”.

المصدر : تلفزيون سوريا

شاهد أيضاً

بعد البيان الأخير لبايدن ..توتـ.ـر كبير بين أنقرة وواشنطن ! قد يشهـ.ـد تصـ.ـعيداً والبنتاغون يحـ.ـذر…

تركيا الخبر بعد البيان الأخير توتـ.ـر كبير بين أنقرة وواشنطن لفت مسؤول أمريكي بارز في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *