close
أخبار تركيا

الأتراك قادمون …. بالفيديو تعرف على منظـ.ـومة “صونـ.ـغور SUNGUR ” التركية للدفـ.ـاع الجوي تدخل الخدمة

أعلنت الهيئة العامة للصناعات الدفـ.ـاعية التركية اليوم الأربعاء عبر سلسلة تغريدات لرئيسها عن استعداد منظـ.ـومة “صونـ.ـغور SUNGUR” لدخول الخدمة ضمن القوات المسـ.ـلحة التركية.

وبحسب ماترجمه موقع ” تركيا هاشتاغ” فقد قال إسماعيل دمير رئيس هيئة الصناعات الدفـ.ـاعية التركية أن منظومة “صونغور SUNGUR” ستعزز قدرات القـ.ـوى الأمـ.ـنية للبلاد.

مشيراً أن منظـ.ـومة “صونغور SUNGUR” قد اجتازت الاختبارات بنجاح وهي في طريقها لدخول ترسـ.ـانة القـ.ـوات الأمنـ.ـية.

ولمح إلى إمكانية تركيبها على كافة المركبات والمنصات البرية والبحرية والجوية وبإمكانها ضـ.ـرب الهدف ليلاً نهاراً سواء من مكان ثابت أو متحرك.

ولفت إلى أمكانية قدرتها العالية على المنـ.ـاورة إضافة إلى تعرفها على الهـ.ـدف من مسافات بعيدة.

هذا وبدأت تركيا تلفت أنظار العالم بعد تطورها في مجال الصناعات العسـ.ـكرية الدفـ.ـاعية.

شاهد الفيديو :

المصدر : تركيا هشتاغ

………………………………….

أذربيجان تستعيد آخر الأراضي المحـ.ـتلة من أرمينيا….بعد 28 عام من الاحـ.ـتلال

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع في أذربيجان فجر اليوم الثلاثاء أن وحدات من الجـ.ـيش دخلت إقليم لاتشين، وهو الثالث والأخير من الأراضي التي سـ.ـلّمتها أرمينيا بعد انسـ.ـحاب قـ.ـواتها منها؛ تنفيذا لاتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إقليم ناغورني قره باغ ومحيطه، الذي وُقّع في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي برعاية روسية.

ونشرت وزارة الدفـ.ـاع بأذربيجان صورا لدخول آليـ.ـات عسـ.ـكرية أذربيجانية للمنطقة الواقعة على الحدود مع أرمينيا للمرة الأولى منذ 28 عامًا.

وكان إقليم لاتشين -ومثله إقليما آغدام الذي سُلّم في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وكالبجار الذي سُلّم في 25 من الشهر نفسه- يشكل منطقة عـ.ـازلة تحيط بإقليم قره باغ منذ انتهاء حرب أولى بين أذربيجان أرمينيا عام 1994.

وسيطـ.ـرت القـ.ـوات الأذربيجانية على 4 أقاليم أخرى خلال 6 أسابيع من المعـ.ـارك الشـ.ـرسة التي بدأت مع نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، وأسفرت عن آلاف القتـ.ـلى.

وانتشر نحو ألفي جـ.ـندي روسي على طول خط الجـ.ـبهة لضمان وقف إطلاق الـ.ـنار والحفاظ على ممرّ يربط بين أرمينيا وقره باغ.

كما أعلنت وزارة الدفـ.ـاع الأذربيجانية وصول فرق من خبـ.ـراء الجيـ.ـش التركي لمساعدة وتـ.ـدريب الفرق الأذربيجانية على إزالة الألـ.ـغام من المناطق التي كانت استعادتها من أرمينيا منذ 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

وتمكن جـ.ـيش أذربيجان من تحـ.ـرير 5 مدن و4 بلدات و286 قرية، قبل أن تقر أرمينيا بالهـ.ـزيمة.

وبعد معـ.ـارك ضـ.ـارية، استمرت نحو 4 أسابيع؛ أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي توصل أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاـ.ـق لوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، ينص على استعادة أذربيجان السيطرة على أقاليمها المحـ.ـتلة: آغدام وكالبجار ولاتشين، قبل نهاية العام الحالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

………………………………………………

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قال تعالى في محكم كتابه العزيز

    ” ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ”
    ونصر الله هنا ان تنصر دينه وقرآنه والمسلمين اجمعين
    بارك الله فيكم تركيا دولة وسلطانا وشعب
    فالله خيرٌ حافظاً وهو ارحم الراحمين

زر الذهاب إلى الأعلى