الرئيسية / أخبار سوريا / استـ.ـهداف مناطق مأهـ.ـولة في إدلب بصـ.ـواريخ فـ.ـراغية شـ.ـديدة الإنفـ.ـجار.. بفعل النـ.ـظام و روسية …
تقصف 660x330 - استـ.ـهداف مناطق مأهـ.ـولة في إدلب بصـ.ـواريخ فـ.ـراغية شـ.ـديدة الإنفـ.ـجار.. بفعل النـ.ـظام و روسية ...

استـ.ـهداف مناطق مأهـ.ـولة في إدلب بصـ.ـواريخ فـ.ـراغية شـ.ـديدة الإنفـ.ـجار.. بفعل النـ.ـظام و روسية …

متابعة : تركيا لاخبر

تواصل روسيا تصـ.ـعيدها العسـ.ـكري في محافظة إدلب، إذ شـ.ـن طيرانها الحـ.ـربي امس، الاثنين 29 من آذار، عدة غـ.ـارات على الأطراف الغربية للمدينة.

وقال “المرصد الموحد” المتابع للأعمال العسـ.ـكرية في إدلب لعنب بلدي، إن الغـ.ـارات الروسية استهـ.ـدفت مناطق بكفلون وجدار وطريق قرية كورين التابعة لمدينة أريحا، على الأطراف الغربية من مدينة إدلب، لافتًا إلى أن الصـ.ـواريخ المستخدمة فراغـ.ـية شـ.ـديدة الانفـ.ـجار.

وأوضح “المرصد الموحد” أن الطيران نفـ.ـذ ثلاث غار.ات على المناطق المستـ.ـهدفة، وهي مناطق مدنية تعـ.ـج بالمخيمات والسكان، و”ليس فيها أي وجود عسـ.ـكري”، وأفاد بأن الطائرات الحـ.ـربية الروسية لا تغادر الأجواء، وترافقها طائرات استطلاع مـ.ـسيّرة.

بدوره، أكد المسؤول الإعلامي في مكتب “الدفـ.ـاع المدني السوري” لعنب بلدي، عدم وجود ضـ.ـحايا أو إصـ.ـابات إثـ.ـر الغـ.ـارات، إلى حين كتابة التقرير.

وكان “الدفـ.ـاع المدني السوري” وثق حتى أمـ.ـس، الأحد 28 من آذار، مقـ.ـتل 37 شخصًا بينهم خمسة أطفال، في هجـ.ـمات روسيا والنظـ.ـام السوري على محافظة إدلب منذ بداية العام الحالي.

وأوضح “الدفـ.ـاع المدني” أن فرقه استجابت منذ بداية العام وحتى 26 من آذار الحالي، إلى 295 هجـ.ـومًا للنظـ.ـام وروسيا، مشيرًا إلى أن الهجـ.ـمات تركزت على منازل المدنيين والحقول الزراعية وعدد من المنشآت الحيوية في شمال غربي سوريا.

وتخضـ.ـع محافظة إدلب لاتفاق “موسكو” الموقّع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، في 5 من آذار 2020، والذي نص على إنشاء “ممر آمـ.ـن” على الطريق الدولي حلب- اللاذقية (M4).

وتضمّن الاتفاق تسيير دوريات مشتركة روسية- تركية على الطريق بين قريتي ترنبة غربي سراقب (شرقي إدلب) وعين حور بريف إدلب الغربي، على أن تكون المناطق الجنوبية لطريق “M4” من الممر الآمن تحت إشراف الروس، وشماله تحت إشراف الأتراك.

المصدر : عنب بلدي

……………………………………………………………………………

ألمانيا : قلـ.ـق ألماني كبير بسـ.ـبب السفينة العالـ.ـقة في قناة السويس !!…

قلـ.ـق الماني كبير يخـ.ـيم على الاقتصاد الالماني بسـ.ـبب تعطيل حركة الملاحة عبر قناة السويس المصرية، جـ.ـراء جـ.ـنوح سفينة الشحن العملاقة “ايفر غيفين” في القناة منذ يوم الثلاثاء.


العديد من سفن الشحن تنتظر على جانبي القناة في انتظار تعويم السفينة حتى تستطيع العبور وهذا الامر سيكلف مبالغ طائلة وتأخير وصول المواد الاولية والبضائع الى المصانع والشركات.

أسـ.ـباب الحادث


وعن أسـ.ـباب جـ.ـنوح السفينة استبعد رئيس هيئة قناة السويس أن تكون سرعة الرياح هي السـ.ـبب الرئيسي في جـ.ـنوح السفينة، مرجحا أن يكون هناك خـ.ـطأ فني أو بشري تسـ.ـبب في جـ.ـنوح السفينة، ومشيرا إلى أن ذلك سيظهر في التحـ.ـقيقات.

وأكد المسـ.ـؤول المصري أنه لم تسجل إصـ.ـابات في حـ.ـادثة الجـ.ـنوح أو تلـ.ـوث في مياه الممر.

وجـ.ـنحت سفينة الحاويات “إيفر غيفن” صباح الثلاثاء الماضي في الناحية الجنوبية للقناة قرب مدينة السويس، ويبلغ طول السفينة -التي كانت تقوم برحلة من الصين إلى روتردام- 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

وتستأجر شركة “إيفرغرين مارين” (Evergreen Marine) التايوانية السفينة من الشركة المالكة اليابانية “شوي كيسن كايشا” (Shoei Kisen Kaisha).

وتفيد الأرقام بأن ما يقارب 19 ألف سفينة مرت عبر قناة السويس العام الماضي تحمل أكثر من مليار طن من البضائع.

من جهتها، قالت شركة هولندية تعمل لتـ.ـعويم سفينة الحاويات العملاقة إن من الممكن تحرير السفينة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وأعربت الشركة المشغلة لسفينة الشحن العملاقة “إيفر غيفن” عن أملها في نجاح محاولات التعـ.ـويم التي تستأنف اليوم.

تحرير : تركيا الخبر

…………………………………………………………….

عاصفة تلقي بشاحنة مع حمولتها على الطريق السريع في مدينة في ألمانيا

في بوردلاند بعد ظهر اليوم . واجه مستخدموا الطريق في الطريق السريع 14 باتجاه شفيرين مشاهد مروعة عندما انحرفت شاحنة فجأة عن مسارها في سالزلاندكرايس .

وبحسب مركز شرطة ماغديبورغ , فقد اصطدمت الشاحنة التي كانت يقودها السائق البالغ من العمر 46 عاما بعاصفة من الرياح القوية في حوالي الساعة 1:21 مساء , لدرجة أنه فقد السيطرة على شاحنته .

عندئذ خرج من الطريق إلى اليمين , واخترق حاجز الحماية على طرف الشارع واندفع نحو حفرة مجاورة , وانقلت الشاحنة على جانبها اليمين وانقلبت معها المقطورة التي كانت خلفها .

وقال المتحدث باسم الشرطة ماتياس شفت ” لحسن الحظ , تمكن السائق من الخروج من الشاحنة المحطمة سالما ” . وقام فريق الإنقاذ بمعاينة السائق كإجراء إحترازي للتأكد من سلامته .

في الحادث , تعرضت كل من الشاحنة والحمولة لأضرار بالغة , لذلك كان لابد من إخراج الشاحنة من الخندق أو الحفرة على جانب الطريق التي سقطت فيها .

وبعد الحادث كان لابد من إغلاق الممر الأين من الطريق السريع A14 لتأمين سلامة الطريق . وحتى في ساعات مابعد الظهيرة , قد لاتزال هناك اضطرابات في حركة المرور على الطريق السريع المئدي إلى شفيرين .

المصدر : موقع TAG24 الألماني

………………………………………………………..

المانيا تحـ.ـذر مواطنيها من السفر إلى هذه الدول !..

حـ.ـذرت المانيا مواطنيها يوم الجمعة من القيام برحلات غير ضرورية إلى بعض الدول الأوروبية المجاورة مثل فرنسا والنمسا والدنمارك وجمهورية التشيك بسـ.ـبب ارتـ.ـفاع معدلات الإصـ.ـابة بفيروس كوفيد -19.

وقال معهد روبرت كوخ للسـ.ـيطرة على الأمـ.ـراض إن هذه الخطوة تعني أيضا أن الأشخاص القادمين إلى المانيا من تلك البلدان سيضطرون إلى تقديم اختبار سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة على الحدود.

وأضافت أنه سيتعين عليهم بعد ذلك الخـ.ـضوع لحجر صحي لمدة عشرة أيام يمكن اختصارها بعد اختبار سلبي ثان لمدة خمسة أيام.

من جهته، قال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي “كليمنت بون” ، إن العمال العابرين للحدود الذين يعيشون في شرق فرنسا ويسافرون إلى المانيا كل يوم سيطلب منهم إجراء اختبارين لـ كوفيد-19 في الأسبوع.

و تخطط المانيا أيضاً لفـ.ـرض تقديم اختبار كورونا سلبي على كل من يسافر إلى أراضيها قبل ركوب الطائرة ، حتى لو لم يسافروا من دول مصنفة على أنها عالية الخطـ.ـورة.

المصدر : المانيا بالعربي

……………………………………………………………….

تصريح عاجل من ميركل.. وتحرك أوروبي مفاجئ تجاه تركيا

ميركل: ثمة حاجة للتواصل مع تركيا على كل المستويات

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حاجة الاتحاد الأوروبي للبقاء على تواصل مع تركيا على مختلف المستويات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، مساء الخميس، عقب القمة الأوروبية التي عقدت افتراضيا.

وأشادت ميركل بالتقرير الذي عرضه الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بشأن مستقبل العلاقات مع تركيا، خلال القمة، لافتة إلى أنه أخذ بعين الاعتبار العلاقات المتعددة الأبعاد مع أنقرة.

وذكرت أن الجميع تابع التوتر شرقي البحر المتوسط العام الماضي (بين تركيا واليونان)، وأعربت عن امتنانها لخفض التوتر.

من جهة أخرى، قالت ميركل إن الاتحاد يتابع التطورات الداخلية في تركيا، وأنه تم الإعراب عن الهواجس حيال تلك المستجدات.

وأضافت أنه بالرغم من الخلافات في وجهات النظر فإن “الصمت ليس ردا”، مضيفة: “على العكس نحن بحاجة للتواصل مع تركيا على كل المستويات”.

وأكدت أن اللقاءات مع تركيا ضرورية من أجل الحديث عن المصالح المشتركة أيضا كما الخلافات.

وتطرقت ميركل إلى اتفاق 18 مارس/آذار 2016، بين تركيا والاتحاد الأوروبي، مشيرة أن الاتفاقية أثبتت فاعليتها حيث حدت من الهجرة غير الشرعية، وصعبّت أنشطة مهربي البشر، وجرت مساعدة العديد من طالبي اللجوء.

وأشارت إلى أن الاتفاق ينص على تحديث الاتحاد الجمركي أيضا، مضيفة أن هناك حاجة لمقاربة من مرحلتين في العلاقات مع تركيا، وأنه جرى إقرار ذلك فعليا.

وأضافت، “الآن نقدم على الخطوة الأولى ونمنح تفويضا لتطوير العلاقات أكثر، ونريد اتخاذ قرارات أخرى في حزيران/يونيو المقبل، وبالطبع سنراقب سير خفض التوتر شرق المتوسط”.

ورحبت وزارة الخارجية التركية، الخميس، بإعلان زعماء الاتحاد الأوروبي، استعدادهم لتطوير التعاون مع تركيا بشكل تدريجي ومتناسب، وتشديدهم على أن من مصلحة الاتحاد التعاون مع أنقرة وبناء علاقات على أسس المصالح المتبادلة.

المصدر: تركيا بالعربي

شاهد أيضاً

روسية شمال شرق سوريا 780x470 1 310x165 - وصفت بأنها الأضخم منذ عام.. تعزيزات روسية تصل إلى شمال شرق سوريا ومصادر تتحدث عن أهداف روسيا

وصفت بأنها الأضخم منذ عام.. تعزيزات روسية تصل إلى شمال شرق سوريا ومصادر تتحدث عن أهداف روسيا

وصفت بأنها الأضخم منذ عام.. تعزيزات روسية تصل إلى شمال شرق سوريا ومصادر تتحدث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.