close
أخبار العالم

صـ.ـادم للسوريين.. آلاف ينتظرون لمّ شملهم بأسرهم في ألمانيا

صـ.ـادم للسوريين.. آلاف ينتظرون لمّ شملهم بأسرهم في ألمانيا

نشر موقع “DW”” الألماني تقريرًا في الآونة الأخيرة سلط فيه الضوء على معاناة اللاجئين السوريين في لمِّ شمل عائلاتهم.

وقال موقع “DW”” الألماني: “إن آلاف المهاجرين السوريين ينتظرون مواعيد البعثات الألمانية للخارج من أجل الحصول على تأشيرات للانضمام إلى عائلاتهم”.

وأضافت أنه تم تسجيل 10 آلاف و974 طلب من مختلف الجنـ.ـسيات بالقنصليات الألمانية في لبنان وشمال العراق وتركيا، للحصول على موعد لتقديم طلبات لمّ الشمل من قبل أقاربهم الحاصلين على “الحماية الفرعية” المنصوص عليها في قانون اللجوء والهجرة الألماني.

وذكر الموقع أن البعثات الألمانية في الخارج أصدرت 264 تأشيرة لجمع شمل الأسر في مطلع سنة 2021، و473 تأشيرة في شباط/فبراير، و442 تأشيرة في آذار/مارس، و363 تأشيرة في نيسان/أبريل.

وبحسب مجموعة “فونكه الإعلامية” فإن التأشيرات الصادرة كل شهر للانضمام إلى المستفيدين من الحماية المؤقتة أقل بكثير من الحد القانوني البالغ ألف تأشيرة شهريا.

يشار إلى أن وزراء الداخلية الألمان اتخذوا قرارا في شهر كانون الثاني الماضي يقضي برفع حظر الترحيل إلى سوريا هذا الأمر أثار غضب واستنكار نشطاء حقوقيون في سوريا والدول الأوروبية.

يذكر أن ألمانيا تستضيف قرابة 2 مليون لاجئ من مختلف الجنسيات بينهم 780 ألف لاجئ سوري، بحسب آخر إحصائية رسمية.
المصدر: الدرر الشامية

اقرأ ايضا: قيادي في جيش الأسد: اهـ.ـربوا من سوريا وأنقـ.ـذوا أولادكم- القادم خطير

نشر القيادي في صفوف ميلـ.ـيشيات النظـ.ـام “سليمان شاهين”، منشورا عبر صفحته الشخصية ذكر خلاله بأن الروس سيطـ.ـروا على خيرات سوريا لمدة 50 سنة قا.د.مة

لسداد تكاليف الحـ.ـرب، وحذر بأن القا.د.م سيكون أسوأ كما دعا إلى الهجرة ومغادرة سوريا التي وصفها المستنقع الموبوء بـ”الدبيكة”.

وجاء منشور “شاهين”، تحت عنوان “جرعة تشاؤم”، بأن الجميع ينتظر ويتأمل أن يحصل شيء يغير الحـ.ـال للأفضل، لكل وجه لمن يتأمل خيراً في الغد والبلد نصيحة، وفق تعبيره.

وتنص نصيحة متزعم ميلـ.ـيشيا موالية للنظـ.ـام بأن يمـ.ـوتوا بصمت من دون ضجيج ومنشورات الفيسبوك، وجزم أن كل يوم بيمر سوف يترحم الجميع على الذي قبله، وسط قانون الغاب والبقاء سوف يكون للأقـ.ـوى، والقا.د.م اسوأ بكثير.

ولفت إلى أن ما وصفها بأنها “الأشهر الذهبية”، مرت والأشهر التي سوف تبكوا فيها بشكل أفضل تبدأ مع حلول الشهر التاسع، وتوقع أن في حـ.ـال كان التيار الكهـ.ـربائي في الشتاء القا.د.م كل 7 ساعات ساعة فيكون الوضع مقبول.

في حين اختتم “شاهين”، منشوره في المطالبة الموالين بحكم متابعتهم لصفحته بالسعي إلى الهجرة والسعي لإنقاذ أبنائهم من هذا المجتمع، وفق تعبيره

فيما تضمن تعليقات متباينة من قبل عدد من الموالين منها حول صعوبات السفر ولو فتح باب الهجرة ومغادرة مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام لكانوا فعلوا.

ووفقاً لما ورد في منشور سابق لمتزعم الميلـ.ـيشيات المعروف بحـ.ـديثه في بعض الأحيان عن ممـ.ـارسات نظرائه ممن يعملون ضمن صفوف جيـ.ـش النظـ.ـام

شكر من خلاله متهكماً المسؤولين في النظـ.ـام على انجازهم المبهر بحصول سوريا على المرتبة الأولى عالمياً في تصدير المخـ.ـدرات والمرتـ.ـزقة.

وسبق أن فضـ.ـح متزعم الميلـ.ـيشيا ذاته حقيقة المراسيم التي أقرها رأس النظـ.ـام الإرهـ.ـابي “بشار الأسد”، تحت مسمى زيادة رواتب العاملين في المجال التعليمي بقيمة 40% ليتبين أن القيمة الواقعية للزيادة لا تتجاوز الـ 12 بالمئة فقط.

وكان اتهم “شاهين”، نظـ.ـام الأسد بوصفه “الدولة” بالوقوف وراء هذه خطة تبدأ من مرحلة قطـ.ـع السلعة عن السوق بحجة الحصار الاقتصادي

وذلك تمهيداً لإقناع سكان مناطق سيطـ.ـرة النظـ.ـام بدفع أي مبلغ مقابل حصولهم على حاجتهم سواء كانت المادة دواءً أو غيره وبذلك تحقيق أرباح تليق بمستوى “مافيات البلد”، حسب تعبيره.

هذا ويعرف عن “سليمان شاهين”، أنه قيادي في إحـ.ـدى الميلـ.ـيشيات التابعة لـ “سهيل الحسن”، الملقب بالنمر والتي باتت تعرف مؤخراً بقو.ات الفر.قة 25 وتنشط عسـ.ـكرياً من خلال الدعم الروسي المباشر لها، خلال العمـ.ـليات العسـ.ـكرية ضـ.ـدَّ الشعب السوري.
المصدر: شبكة شام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى