أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : اتهـ.ـامات للاجـ.ـئ سوري وجهها الإدعـ.ـاء العام لقيـ.ـامه بهذه الجـ.ـر.يمة !

ألمانيا : اتهـ.ـامات للاجـ.ـئ سوري وجهها الإدعـ.ـاء العام لقيـ.ـامه بهذه الجـ.ـر.يمة !

قال ممثل الادعاء العام في ألمانيا الخميس إنه تم توجيه اتهـ.ـامات بالقـ.ـتل والشـ.ـروع في القـ.ـتل لسوري قـ.ـتل سائحا ألمانيا وأصـ.ـاب آخر بجـ.ـراح خطـ.ـيرة في هجـ.ـوم بسـ.ـكين بدوافع دينية متـ.ـطرفة العام الماضي في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا.

وأعلنت نـ.ـيابة كارلسروه المختصة في شؤون الإرهـ.ـاب أن عبد الله البالغ من العمر 20 عاما متهم “بالقـ.ـتل ومحاولة القـ.ـتل وإيـ.ـذاء جسدي خطـ.ـر” والتصرف “بسـ.ـبب قناعة إسلامية متـ.ـطرفة”.

وكان الرجل قد طـ.ـعن مساء 4 تشرين الأول/أكتوبر 2020 رجلين مثـ.ـليي الجـ.ـنس يبلغان من العمر 53 و 55 عاما في وسط دريسدن الواقعة في مقاطعة ساكسونيا.

وأحد الضحايا، وهو سائح ألماني يتحدر من كولونيا، توفي في المسـ.ـتشفى بعيد الهـ.ـجوم متـ.ـأثرا بإصـ.ـابته فيما نجا الثاني وأصيـ.ـب بجـ.ـروح بالغة.

ويشـ.ـتبه في أن المـ.ـتهم “اختار الضحـ.ـيتين لمعاقـ.ـبتهما بصفتهما ممـ.ـثلين لمجتمع حـ.ـر ومنفتح يعتبره كافـ.ـرا كما قالت النـ.ـيابة بدون تحديد ما اذا كان الهـ.ـجوم ارتكـ.ـب بسـ.ـبب الميول الجـ.ـنسية للرجلين.

وذكرت مجلة “دير شبيغل” أن القضـ.ـاء يعتبر أيضا هذا العنـ.ـصر بأنه نقطة أساسية. وقالت المجلة إنه في هذه الحالة ستكون أول محـ.ـاولة قـ.ـتل من قبل إسـ.ـلامي تتم بدافع كره المثـ.ـليين في ألمانيا، إذا تبين أن الاتهـ.ـامات دقيقة.

وكان الرجل أوقف بعد حوالي أسبوعين على الهـ.ـجوم ووضع في الحجـ.ـز الاحتياطي. وأوضحت نيابة مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب الألمانية أن المـ.ـشتبه به كان موضع إدانـ.ـات عديدة في الماضي بسـ.ـبب أعمال عـ.ـنف وعمل لتجـ.ـنيد داعمين لـ”منظـ.ـمة إرهـ.ـابية”.

أثـ.ـارت القضـ.ـية ضـ.ـجة كبرى في ألمانيا في ذلك الوقت لأن المـ.ـشتبه به كان قد أمضى أيضا عقوبـ.ـات سجـ.ـن وأُطـ.ـلق سراحه في 29 أيلول/سبتمبر أي قبل أيام من هجـ.ـوم دريسدن الدامي. (DPA – REUTERS – DW)

المصدر : عكس السير

………………………………………………….

المانيا : بعد قيامه بهذا الفعل الشـ.ـنيع رجل يصبح حديث الشارع ،والشـ.ـرطة تلاحقه

أخبار ألمانيا – رجل أصبح حديث الشارع الألماني بعد فعلته الشنـ.ـيعة تعرف على قصته

– نشـ.ـرت الشـ.ـرطة في جنوب هيسن يوم الجمعة صورة تقريبية لشخص قام بالاغتـ.ـصاب الوحـ.ـشي لامرأة في غابة بالقرب من Bad Orb


و وقع الفـ.ـعل منذ أكثر من عام ، في يونيو 2019 ، كما أعلنت الشـ.ـرطة و النـ.ـيابة بشكل مشترك.


و فقًا لذلك ، جلست الضحية ، و هي امرأة تبلغ من العمر 48 عامًا ، في 1 يونيو 2019 على مقعد في غابة بالقرب من Bad Orb على حافة ممر للمشي لمسافات طويلة.

وقال متحدث “هناك قيل إنها تعـ.ـرضت للتـ.ـهديد من قبل الجـ.ـاني المجهول بسـ.ـكين ودفعها إلى أسفل منحدر.”

وزُعم أن الرجل اغتـ.ـصب المرأة بعد الهـ.ـجوم. وقال المتحدث ان “المحقـ.قـين يفترضون أن تنـ.ـفيذ الجـ.ـر.يمة استمر لفترة أطول”.

ويقال إن المغـ.ـتصب كان رجلاً مشـ.ـبوهًا نفسياً على ما يبدو. بعد الواقعة ، هـ.ـرب في اتجاه مولكنبرج بالقرب من Bad Orb
يقال إن الجـ.ـر.يمة ستكون موضوع البرنامج التلفزيوني ” Aktenzeichen XY … ” يوم 10 مارس (8:15 مساءً ، ZDF) .
وقال المتحدث إن “المحقـ.ـقين يأملون في أن يقدم البث أدلـ.ـة جديدة وربما حاسـ.ـمة”.
يجب على الشـ.ـهود الذين يتعرفون على الرجل في الصورة الوهـ.ـمية إبـ.ـلاغ الشـ.ـرطة على 06181100123 .


المصدر : موقع تاغ 24 الألماني 

……………………………………………………………..

المانيا : رسالة واتساب كانت كفيلة بتغيير 600 مفتاح بسجـ.ـن الماني ،فمن المرسل !؟

تكبـ.ـدت إدارة سجـ.ـن في ألمانيا خسـ.ـائر فـ.ـادحة نتيجة محاولة شـ.ـرطي متدرب التباهي بوظيفته الجديدة بالتقاط صورة لأهم مفاتيح الزنـ.ـازين والممرات في السجـ.ـن، وإرسالها لأصدقائه عبر تطبيق واتساب.

وعلى الرغم من نواياه البريئة على ما يبدو، إلا أن إدارة السجـ.ـن رأت في تصرف الشـ.ـرطي المتدرب تهـ.ـديداً حقيقياً يُعـ.ـرض أمـ.ـن السجـ.ـن للخـ.ـطر،

وقررت تغيير نظـ.ـام أقفال السجـ.ـن بالكامل، وهو ما شمل تركيب 600 قفل ومفتاح جديد.

وبحسب وسائل إعلام محلية، لم يُدرك المتدرب حقيقة الآثـ.ـار المترتبة على تصرفه، إذ إن تسـ.ـرب صور مفاتيح السجـ.ـن يمكن أن يقود مختصين لنسخها بصورة احترافية وتهـ.ـريبها إلى داخل المعتـ.ـقل، وتسهيل عمـ.ـلية هـ.ـروب جمـ.ـاعي من السجـ.ـن الذي يحتـ.ـجز حالياً 657 نزيلاً.

وفقاً للمتحدث باسم سجـ.ـن JVA Heidering في ولاية براندبورغ، سيباستيان بروكس، فإن خسـ.ـائر السجـ.ـن لا تنحصر فقط في شراء أقفال ومفاتيح جديدة، بل تطلب الأمر تشغيل 20 من موظفي المنشأة لإعادة ضبط النـ.ـظام الأمـ.ـني من جديد.

وأضاف المتحدث باسم السجـ.ـن إن المتدرب سيـ.ـئ الحظ مُنع من دخول السجـ.ـن بشكل فوري، كما جرى إنهاء فترته التدريبية بالسجـ.ـن في يومها الأول.

المصدر: صحيفة الرؤيا

…………………………………….

حـ.ـز.ب اليمين المعـ.ـارض للاجئين تحت المر.اقبة الإستخـ.ـباراتية ، فما السبب !؟

وضعت الاستخـ.ـبارات الداخـ.ـلية الألمانية حـ.ـز.ب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتـ.ـطرف على لائحة “الحالات المشـ.ـبوهة”، مما يعني أنه أصبح تحت مـ.ـراقبة الشـ.ـرطة وأصبح بالإمكان مـ.ـراقبة اتصالاته أو حتى إدخـ.ـال مخـ.ـبرين إلى صـ.ـفوفه. 

ويشكل وضـ.ـع أي حـ.ـز.ب تحت المـ.ـراقبة عـ.ـارا في ألمانيا لأنه مخصص مبدئيا للمجـ.ـموعات المتـ.ـطرفة.

يذكر أن هذا الحـ.ـز.ب الذي بنى نجاحه على موقفه المعـ.ـارض لسـ.ـياسة الهجرة التي تنتهجها المستـ.ـشارة، ممـ.ـزق حاليا بسـ.ـبب الخـ.ـلافات الداخلية، وفقد الز.خم في استطلاعات الرأي

قامت الاستـ.ـخبارات الداخلية الألمانية بوضـ.ـع حـ.ـز.ب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتـ.ـطرف تحت مراقـ.ـبة الشـ.ـرطة،

معتبرة أنه ضاعف انتـ.ـهاكاته للنـ.ـظام الديمقراطي، حسبما ذكرت مصادر برلمانية لوكالة الأنباء الفرنسية الأربعاء

ولفتت المصادر إلى أن مكتب حمـ.ـاية الدستور أدرج الحـ.ـز.ب على لائحة “الحالات المشـ.ـبوهة” ما يسمح له بمـ.ـراقبة اتصالاته أو حتى إدخـ.ـال مخـ.ـبرين إلى صـ.ـفوفه، مؤكدة بذلك معلومات نشرتها صحف

لكنها أوضحت أن المـ.ـراقبة المحتملة للحـ.ـز.ب لا تشمل نوابه ومرشحيه للانتـ.ـخابات المقبلة

ويثـ.ـير هذا القـ.ـرار الذي اتخذ في نهاية الأسبوع الماضي حسب النسخة الإلكترونية من مجلة “دير شبيغل” حسـ.ـاسية كبيرة قبل سبعة أشهر من الانتـ.ـخابات التشـ.ـريعية التي ستجرى في 26 سبتمبر

ويشكل وضع أي حـ.ـز.ب تحت المـ.ـراقبة عـ.ـارا في ألمانيا لأنه مخـ.ـصص مبدئيا للمجـ.ـموعات المتـ.ـطرفة

يذكر أن “حـ.ـز.ب البديل من أجل ألمانيا” أنشئ في العام 2013 ونشـ.ـط مع دخـ.ـوله إلى مجلس النواب في 2017، وهو يمثل أول قـ.ـوة معـ.ـارضة للمحافظين بقـ.ـيادة أنغيلا ميركل والاشتراكيين الديمقراطيين

والحـ.ـز.ب الذي بنى نجاحه على موقفه المعـ.ـارض لسـ.ـياسة الهجـ.ـرة التي تنتهجها المستشارة، ممـ.ـزق حاليا بسـ.ـبب الخـ.ـلافات الداخلية وقد فـ.ـقد الـ.ـز.خم في استطلاعات الرأي

المصدر : بوابة أخبار اليوم

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *