close
أخبار ألمانيا

اتفاق أوروبي على قبول 40 ألف مهاجر من هذه الدولة .. وألمانيا تستقبل العدد الأكبر

اتفاق أوروبي على قبول 40 ألف مهاجر من هذه الدولة .. وألمانيا تستقبل العدد الأكبر

أعلنت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا يوهانسون في ختام اجتماع لوزراء الداخلية الأوروبيين في بروكسل أن 15 دولة في الاتحاد الأوروبي التزمت استقبال 40 ألف أفـ.ـغـ.ـاني.

وقالت يوهانسون خلال مؤتمر صحافي “أعلن اليوم أن 15 دولة عضو التزمت توفير الحماية لأربعين ألف أفـ.ـغـ.ـاني” مرحبة “بعمل تضامني هائل”.

قدرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في تشرين الأول/أكتوبر بنحو 85 ألفا عدد الأفـ.ـغـ.ـان الذي يحتاجون إلى إعادة توطين انطلاقا من دول مجاورة لأفغـ.ــ.ـانسـ.ـتان لجأوا إليها خلال السنوات الأخيرة داعية دول الاتحاد الأوروبي إلى استقبال نصفهم.

ولم توضح المفوضية على الفور الجدول الزمني لاستقبال اللاجئين. وستستقبل ألمانيا العدد الأكبر من اللاجئين الأفـ.ـغـ.ـان مع 25 ألفا فيما وعدت فرنسا باستقبال 2500 أفـ.ـغـ.ـاني فضـ.ـلا عن خمسة آلاف لاجئ آخر من جنسياـ.ـت مختلفة على ما جاء في وثيقة اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

وستستقبل هولندا 3159 أفـ.ـغـ.ـانيا و1915 من جنـ.ـسيات أخرى فيما ستستقبل إسبانيا 2500 و1200 على التوالي والسويد 1500 و4200.

وتشير الرسـ.ـالة، التي اطلـ.ـعت عليها كذلك وكالة الأنباء الألمانية، إلى إمكانية قبول ما مجموعه 60 ألفا في دول الاتحاد الأوروبي لعامي 2021 و2022.

ولكن هذا العدد ليس مخصصا فقط لأفـ.ـغـ.ـانستـ.ـان. وكتبت يوهانسون أن حوالي ثلثي الستين ألفًا مخصصة للأفـ.ـغـ.ـان الذين يحتاجون إلى الحماية.

ولكن هذا العدد ليس مخصصا فقط لأفـ.ـغـ.ـانستـ.ـان. وكتبت يوهانسون أن حوالي ثلثي الستين ألفًا مخصصة للأفـ.ـغـ.ـان الذين يحتاجون إلى الحماية. المصدر : وكالة dw الالمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى