الرئيسية / أخبار سوريا / ابن عم بشار الأسد يتحدث عن أحداث كبرى ستشهدها منطقة الشرق الأوسط ويوجه رسالة للدول العربية!
عم بشار الأسد 780x470 1 660x330 - ابن عم بشار الأسد يتحدث عن أحداث كبرى ستشهدها منطقة الشرق الأوسط ويوجه رسالة للدول العربية!

ابن عم بشار الأسد يتحدث عن أحداث كبرى ستشهدها منطقة الشرق الأوسط ويوجه رسالة للدول العربية!

ابن عم بشار الأسد يتحدث عن أحداث كبرى ستشهدها منطقة الشرق الأوسط ويوجه رسالة للدول العربية!

في ظل تصاعد الخـ.ـلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بشأن الملف الأوكراني، تشير العديد من التقارير إلى إمكانية أن تنعكس الأحداث الجارية في أوكرانيا حالياً على العديد من الملفات في مناطق مختلفة من العالم، لاسيما منطقة الشرق الأوسط.

وضمن هذا الإطار، توقع ابن عم رأس النظام السوري “بشار الأسد” أن تشهد منطقة الشرق الأوسط أحداثاً كبرى خلال الفترة القادمة.

وأشار “دريد الأسد” في منشور له نشره على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إلى إمكانية اندلاع حـ.ـرب واسعة في المنطقة لن تبقى ولن تذر، وفق تعبيره.

وتساءل في سياق منشوره عن الخطوات والتدابير التي من الممكن أن يتم اتخاذها في ظل هذه الحــ.ــرب الواسعة التي أصبحت على الأبواب والتي من شأنها أن تغيّر وجه العالم، على حد قوله.

ووجه “دريد الأسد” ابن عم رأس النظام السوري “بشار الأسد” رسالة إلى الدول العربية تضمنت العديد من التساؤلات حول قدرتها على تحقيق الأمـ.ـن الغذائي والأمن المائي في حال اندلعت الحـ.ـرب الواسعة التي تحدث عنها واستمرت لأعوام طويلة.

كما تضمنت تساؤلات “دريد الأسد” الحديث عن القطاع الصحي ومدى جاهزية الدول العربية لحـ.ـرب قد تتسبب بالعديد من الأوبـ.ـئة وتفـ.ـشي للأمـ.ـراض المعروفة وغير المعروفة.

وتساءل “دريد” أيضاً عن مدى قدرة الدول العربية على مواجـ.ـهة مجموعة من التحديات تتعلق بأمن الطاقة والأمـ.ـن الشخصي والأمـ.ـن الاقتصادي في حال اندلاع حـ.ـرب واسعة في المنطقة لا تبقي ولا تذر.

وختم “دريد الأسد” منشوره ورسالته الموجهة للدول العربية بأسلوب تشـ.ـاؤمي، مؤكداً أن التساؤلات التي طرحها لم يتحقق منها شيء، وبالتالي فإن على العرب أن يقرؤوا الفاتحة على أرواحهم منذ اللحظة.

ويأتي حديث “دريد الأسد” ابن عم رأس النظام السوري “بشار الأسد” وسط حالة ترقب وتخوف لدى جمهور الموالاة للنظام من أن تتحول الأزمة الأوكرانية لمستنقع لروسيا حليفة نظام الأسد الأقوى.

كما يشير محللون وخبراء إلى إمكانية اندلاع مواجـ.ـهة نـ.ـووية بين روسيا ودول الغرب في حال طال أمد العملية العسكـ.ـرية في أوكرانيا لفترة أطول.

وفي سياق متصل، كان المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جويل رايبورن” قد أشار إلى أن الأوضاع في سوريا حالياً خطـ.ـيرة للغاية.

واعتبر المسؤول الأمريكي أن كل النقـ.ـاط المحتملة التي يمكن أن تتسبب في حـ.ـرب أوسع بين الفاعلين الإقلــ.ـيميين وبعض الفـ.ـاعلين الدوليين ما زالت قـ.ـائـ.ـمة، على حد تعبيره خلال مقابلة أجراها مع “تلفزيون سوريا”.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من وسائل الإعلام والصحف الغربية كانت قد أشارت في تقارير لها إلى أن الوضع في أوكرانيا من الممكن أن يشعل مواجــ.ــهة شـ.ـرسة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية عبر وكلائهما على الأرض السورية.

شاهد أيضاً

روسية شمال شرق سوريا 780x470 1 310x165 - وصفت بأنها الأضخم منذ عام.. تعزيزات روسية تصل إلى شمال شرق سوريا ومصادر تتحدث عن أهداف روسيا

وصفت بأنها الأضخم منذ عام.. تعزيزات روسية تصل إلى شمال شرق سوريا ومصادر تتحدث عن أهداف روسيا

وصفت بأنها الأضخم منذ عام.. تعزيزات روسية تصل إلى شمال شرق سوريا ومصادر تتحدث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.