أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / إلتهـ.ـمت النيـ.ـران أجسـ.ـادهم الصغيرة ..إثر حـ.ـريق اندلـ.ـع بمنزلهم في سوريا

إلتهـ.ـمت النيـ.ـران أجسـ.ـادهم الصغيرة ..إثر حـ.ـريق اندلـ.ـع بمنزلهم في سوريا

متابعة: تركيا الخبر

وفـ.ـاة 3 أطفال في مدينة اللاذقية السورية بعد نشـ.ـوب حريـ.ـق في منزلهم في الوقت الذي كان به الأبوين خارج المنزل.

عثر عناصـ.ـر فـ.ـوج إطـ.ـفاء مدينة اللاذقية في شمال غرب سوريا على جثـ.ـث 3 أطفال، أثناء إخماد حـ.ـريق اندلـ.ـع بأحد المنازل في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة.


وقال مصدر في فـ.ـوج إطـ.ـفاء اللاذقية: “تم إبـ.ـلاغنا مساء السبت بحـ.ـريق في أحد المنازل (قيد الإكـ.ـساء) ضمن بناء في منطقة الرمل الجنوبي على أطراف المدينة، فتوجه عناصـ.ـر فـ.ـوج الإطـ.ـفاء باتجاه المكان، على الفـ.ـور”.

وأكد أنه بعد عمـ.ـلية إخمـ.ـاد الحـ.ـريق، عثر على جـ.ـثث 3 أطفال، نتيجة النـ.ـيران التي التهـ.ـمت المنزل، مشيرا إلى أن والديهم كانا خارج المنزل أثناء انـ.ـدلاع الحـ.ـريق.

وبحسب المعـ.ـاينة الأولية للمنزل، يعتقد أن تماسا كهربائيا تسبب في انـ.ـدلاع الحـ.ـريق ووصوله إلى أثاث المنزل، قبل أن يمـ.ـتد إلى الغرف الأخرى، ما تسبب بوفـ.ـاة الأطـ.ـفال الثلاثة، واحتـ.ـراق المنزل بشكل كامل.

وأضاف المصـ.ـدر، أنه “فور إطـ.ـفاء الحـ.ـريق، وصل اختصـ.ـاصيو هيـ.ـئة الطـ.ـبابة الشـ.ـرعية والقضـ.ـائية وعناصـ.ـر من قـ.ـسم الأدلـ.ـة الجـ.ـنائية الى المكان، ولا تزال التحـ.ـقيقات مسـ.ـتمرة في الحـ.ـادثة”

المصدر :نيوترك بوست

………………………………………………………………

مفاجئة لأصحاب الكملك والإقامة في تركيا

متابعة :تركيا الخبر

زفّت اللجنة السورية التركية المشتركة، معلومات سارّة إلى السوريين في تركيا، تتعلق بطلبات الإقامة والكملك.

وقالت مسؤولة الاتصال باللجنة “إيناس النجار”، إن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة السياحية للبعض.

وتابعت: “من رفضت إقامته لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأضافت نقلا عن مدير إدارة الهجرة، “بيرم يالنسو”، قوله، “إنه يتم بحث حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً”.

وأكد مدير الهجرة، للجنة أن هناك آلية جديدة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة سيتم البدء بالعمل بها في الوقت القريب.

وسبق أن كشف نائب رئيس منبر الجمعيات السورية “باسل هيلم” عن تقديمه طلباً للسلطات التركية، للاستغناء عن جواز السفر في التنقل بين تركيا والدول الأوروبية.

*اللجنة السورية التركية المشتركة تجتمع مع مدير الهجرة الجديد في إسطنبول

اجتمع وفد من اللجنة السورية التركية المشتركة برئاسة الأمين العام للائتلاف الوطني السوري عبد الباسط عبد اللطيف، ومنسق اللجنة أحمد بكورة، ومسؤولة الاتصال في اللجنة إناس النجار، مع مدير إدارة الهجرة الجديد في مدينة إسطنبول التركية بيرم يالنسو، بهدف متابعة التعاون والتنسيق من أجل معالجة بعض القضايا التي تخص السوريين في تركيا.

وجرى اللقاء في أجواء إيجابية، حيث أكد الطرفان على ضرورة مواصلة العمل معاً لحل جميع القضايا التي تعترض السوريين خلال إقامتهم في تركيا.وبحث الحضور المشكلات الأخيرة التي واجهت بعض السوريين في تمديد الإقامة السياحية، ولفت مدير الهجرة إلى أن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة للبعض،

وقال: إن من وصله رسالة بالرفض لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً، مضيفاً أن الإدارة تبحث عن حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً.

كما تطرق الحضور إلى ملف حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لبطاقة الحماية المؤقتة، وأكد مدير الهجرة على أن هناك آلية جديدة سوف يتم الإعلان عنها في الفترة القريبة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة.

وشدد الطرفان في نهاية اللقاء على أهمية مواصلة دعم عمل اللجنة السورية التركية المشتركة لدورها الكبير في التواصل وحل الكثير من القضايا العالقة التي تخص السوريين في تركيا.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

أسباب رفض الإقامة السياحية في تركيا

تتضمّن أسباب الرفض، وجود نقص في الوثائق، أو لوجود مشكلة قضائية تخص المقيم.

أما في حالة التمديد فهناك احتمالية لعدم الموافقة على تمديد الإقامة في الحالات التالية:

وتقديم طلب التمديد بعد انتهاء مدة الإقامة، حيث يجب تقديمه قبل انتهاء مدة الإقامة الأولى ـ على الأكثر قبل شهرين، وعلى الأقل قبل يوم واحد.

شـ.روط الحصول على الإقامة السياحية في تركيا

  1. استمارة طلب الإقامة (موقعة من قبل صاحب الطلب أو ممثله القانوني).
  2. النسخة الأصلية من جواز السفر.
  3. صورة عن جواز السفر.
  4. رقم ضريبي، يمكنك الحصول عليه مجاناً من أي دائرة ضريبية.
  5. صورة شخصية ملونة على خلفية بيضاء عدد 4 لا يزيد عمرها عن 6 أشهر.
  6. تأمين صحي ساري المفعول يغطي كامل مدة الإقامة.
  7. إثبات سكن، ونسخة من إيصال تسديد رسوم الطلب.

المصدر :مدونة هادي العبدلله

……………………………………..

لقـ.ـاح “أستــرازينيكا” في إدلب قريبا ..فهل سيكون هناك إقبال للأهالي على أخذه ؟

متابعة :تركيا الخبر

كشفت مديرية الصـ.ـحة في إدلب شمال غرب سوريا، عن موعد وصول أول دفـ.ـعة من اللقـ.ـاح المخصص لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، والفئـ.ـات المستفيدة منه في المرحلة الأولى. 

وقال الطبيب “سالم عبدان” مدير مديـ.ـرية الصـ.ـحة الحـ.ـرة في إدلب في تصـ.ـريحات نقلتها وكالة “ستورم” الإعلامية، إنهم نجحوا وبمساعدة من فريـ.ـق لـ.ـقاح سوريا والأمم المتحدة من تأمين جرعـ.ـات من لقـ.ـاح “أسترازينيكا” البريطاني تكفي لنحو 20 بالمئة من سكان الشمال السوري. 

وأوضح “عبدان”، أن أول دفعة من اللقـ.ـاحات ستصل إدلب مطلع شهر آذار/ مارس القادم، ويبلغ عددها نحو 134 ألف جرعـ.ـة، وتكفي لتلقـ.ـيح نحو 60 ألف مواطن في شمال غرب سوريا.

وأشار إلى أن الدفعة الأولى من اللقـ.ـاح سوف يتم تخصيصها للعاملين بالمجال الصحي كونهم الأكثر عرضة للإصـ.ـابة، في حين من المقرر أن تصل لقـ.ـاحات تكفي لنحو 90 ألف شخص، وستكون مخصصة لمن هم فوق الـ60 عام.

وأكد عبدان أن باقي اللـ.ـقاحات ستصل خلال الربعين الأخيرين من العام الجاري، وستكون كافية لنحو 850 ألف نسمة من سكان الشمال السوري.

وفي 15 من شباط/فبراير الجاري، استعرض فريق “منسقو استجابة سوريا”، في استبيان أجرته فرقه الميدانية، حول تقبل المجتمع المحلي للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في حال وصول اللقاح إلى شمال غرب سوريا خلال الأشهر القادمة.

وشمل الاستبيان 14731 مدنيا في المنطقة، 44 بالمئة منهم ذكور، و56 بالمئة إناث، من بينهم 8944 نـ.ـازح ضمن المخيمات.

وأظهرت نتائج الاستبيان إجابة نسبة 72 بالمئة بـ(نعم)، و18 بالمئة بـ(لا)، و10 بالمئة بـ(لا أعلم)، و23 بالمئة من الذي أجري معهم الاستبيان تبين أنه ليس لديهم مخـ.ـاوف من تلقي اللـ.ـقاح، و28 بالمئة (نوعاً ما)، بينما 49 بالمئة قالوا إن لديهم مخـ.ـاوف من تلقي اللـ.ـقاح.

المصدر :بلدي نيوز

……………………………………………………………..

ميركل: التعليم الرقمي استفاد من أز.مة كورونا للتطور

قالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في رسالتها الأسبوعية يوم السبت، أنّ تطوير الرقمنة خلال أز.مة جائحة كورونا سيساهم في تعزيز التدريس عن بعد.

مشيرة إلى الدروس الرقمية المقدمة للأطفال والمراهقين، والدراسة “في قاعات المحاضرات الافتراضية” ومؤتمرات الفيديو في الحياة المهنية اليومية.

وقالت المستشارة: “لقد ولد كل هذا من أز.مة هذه الجائحة، ولكن يمكننا أيضاً رؤيتها كرياح داعمة نريد استخدامها لمنح التعليم الرقمي في المانيا دفعة قوية”.

كما قالت ميركل أنّ الحياة اليومية تغيرت بشكل كبير بعد تفشي للجائحة، بالنسبة للجميع، مشيرة إلى قيـ.ـود الاختلاط الاجتماعي والمخـ.ـاوف بشأن الصحة والحرية المقيدة والتخـ.ـلي عن السفر.

وأضافت : “يوماً ما ستصبح كل هذه الأمور خلفنا، أنا مقتنع بذلك. لكن سيبقى شيء واحد مؤكداً: أصبحت حياتنا رقمية أكثر”.

من جهة أخرى، ستناقش ميركل ووزيرة التعليم الالمانية “أنيا كارليشيك” بعد غد الاثنين هذا الموضوع عبر الإنترنت مع خبراء من الولايات الالمانية وقطاع التعليم والأعمال.

وقالت ميركل إنه من المقرر إطلاق “مبادرة التعليم الرقمي” للعمل على تحسين التعلم من خلال العروض الرقمية وتقوية المعرفة حول أهم مجالات الرقمنة.

شاهد أيضاً

روسيا تتهـ.ـم تركيا بـ”عد.م النـ.ـزاهة”فما السـ.ـبب !؟

متابعة :تركيا الخبر حمّل مركز المصالحة الروسي في سوريا الجانب التركي مسـ.ـؤولية فشـ.ـل خطـ.ـة المعابر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *